بلدية مسقط تنفذ حملة "صحتك في بيئتك"

بلادنا الأحد ١١/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
بلدية مسقط تنفذ حملة "صحتك في بيئتك"

مسقط - ش
تواصل بلدية مسقط ممثلة في المديرية العامة لبلدية مسقط بمطرح الكبرى تنفيذ حملة بعنوان (صِحتُكَ في بيئتكَ) للتوعية بمخاطر الآفات والحشرات والقوارض مستهدفة طلبة وطالبات مدارس ولايتي مسقط ومطرح، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.
وتقدم الحملة محاضرات توعوية ونشرات علمية حول مخاطر الآفات والحشرات والقوارض وطرق مكافحتها، بمشاركة ثلاثة وعشرين مدرسة حكومية من مدارس ولايتي مسقط ومطرح بكافة المراحل التعليمية واستهداف ما يقارب 1500 طالب وطالبة من هذه المدارس.
وتهدف الحملة التي يشرف على تنفيذها قسم مكافحة الآفات بالمديرية العامة لبلدية مسقط بمطرح الكبرى إلى زيادة وعي الأفراد والمجتمع بمخاطر الآفات وأضرارها، وأهمية معرفة أنواعها وبؤر توالدها، وذلك للحد من انتشارها، وتوعية المجتمع باختيار أسلوب المكافحة المتكاملة للآفات، والحصول على بيئة نظيفة وصحية. وكذلك توجيه الطلاب ومساعدتهم على اكتشاف قدراتهم ومهاراتهم، وتوعية المجتمع بضرورة ترشيد استهلاك المبيدات لمستوى آمن؛ لعدم الإضرار بصحة الإنسان وبالنظام البيئي. كذلك تهدف الحملة إلى فتح باب المنافسة والإبداع بين طلاب المدارس لتقديم ما هو جديد ومفيد في هذا المجال.
وستقام ضمن الحملة مسابقة (المفتش المدرسي) التي تأتي كفعالية مصاحبة لحملة (صِحتُكَ في بيئتكَ) بهدف غرس الوعي لدى النشء بأهمية مكافحة الآفات (القوارض والحشرات) وما تسببه من مخاطر صحية وبيئية على الفرد والمجتمع وكذلك بهدف تعليم الطلاب كيفية التعامل مع هذه الآفات في حال وجودها ومعرفة مواقع توالدها وتكاثرها سواء ببيئة المنزل أو البيئة الخارجية.
وتتسابق جميع المدارس المشاركة في الحملة حسب شروط وضوابط تلك المسابقة وستعلن النتائج خلال حفل الختام.