شاهد.. فتاة مصرية وزنها نصف طن

مزاج الأربعاء ٠٧/ديسمبر/٢٠١٦ ١٨:١٧ م
شاهد.. فتاة مصرية وزنها نصف طن

مسقط-وكالات

إيمان أحمد عبدالعاطي، الفتاة المصرية التي تقيم في منطقة سموحة بالإسكندرية، ويصل وزنها إلى 500 كيلوغرام، ولذلك لم تخرج من منزلها منذ ربع قرن، هل تذكرونها الآن؟ هي في طريقها للهند للعلاج.

التفاصيل حول سفرها للهند دراماتيكية، وموقع "تويتر" للتغريدات القصيرة كان همزة الوصل والشاهد الرئيسي على القصة بكاملها.

وتروي شيماء أحمد عبدالعاطي، شقيقة إيمان لـ"العربية.نت" التفاصيل، وتقول إن مأساة شقيقها اهتمت بها كل وسائل الإعلام العالمية، وتوافد على شقتهم بمنطقة سموحة وفود إعلامية وصحافية متتالية من ألمانيا وروسيا والصين والهند وبريطانيا، ونشروا تفاصيل الحالة، وتعاطف معهم الملايين الذين عبروا عن رغبتهم في علاجها والبحث عن المراكز الطبية المتخصصة في علاج مثل هذه الحالات النادرة من المرض.

وتضيف شيماء قائلة "فوجئت باتصال هاتفي من ضمن جملة الاتصالات الهاتفية التي تواترت علينا من طبيب هندي مسلم يدعى مفضل، وقال إن لديه مركزا في مدينة مومباي لعلاج هذه الحالات النادرة من السمنة، والتي ترجع لخلل في إفراز الغدد، ما يؤدي لتخزين الماء في الجسم، وطلب منا التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سفر للهند، لكن الطلب تم رفضه، فأبلغت الطبيب بذلك واستسلمت للأمر".

وتقول فوجئت باتصال هاتفي من السفارة الهندية في القاهرة، يبلغني بضرورة الحضور إليها ومعي جوازات سفري وشقيقتي ووالدتي لاستخراج التأشيرات والسفر للهند خلال يومين على الأكثر.

وأضافت "كما فوجئت باتصال آخر يأتيني من الطبيب أبلغني فيه أنه عندما علم برفض استخراج تأشيرت لي ولشقيقتي أرسل تغريدة لوزيرة الخارجية الهندية على موقع تويتر، يبلغها بالأمر، ومعبرا لها فيها عن رغبته في إنهاء إجراءات سفر إيمان ونقلها لمومباي للعلاج، وردت عليه الوزيرة بالموافقة، وشكرته على إبلاغها بالأمر، وبالفعل تدخلت لدى السلطات المصرية، وحصلت على موافقتهم على منحنا التأشيرات".