انتبهي الى هذه المأكولات التي تدمر بشرتك

مزاج الأربعاء ٠٧/ديسمبر/٢٠١٦ ١٩:٢٤ م
انتبهي الى هذه المأكولات التي تدمر بشرتك

مسقط- وكالات
تتواجد مأكولات يمكن ان تدمر البشرة من دون أن تعلمي لذلك حاول ان تبتعدي عنها قدر المستطاع وتخرجيها من نظامك الغذائي للمحافظة على بشرة نضرة ومفعمة بالحيوية من دن أي شوائب أو بثور تظهر عليها.

المشروبات الغازية

تدمر المشروبات الغازية جمال بشرتك لأنها تحتوي على كميات كبيرة من السكر مع مواد أسيدية تؤذيها وتمنعها من أن تكون نضرة بالمقابل ركزي على تناول الماء لترطيب البشرة ونضارتها.

الملح

إن كان هناك انتفاخ في الوجه عند منطقة العيون فيكون السبب تناول المأكولات الغنية بالملح ومن هنا تناولي مأكولات تحتوي على البوتاسيوم واشربي ما لا يقل عن ليتر ونصف من المياه بشكل يومي.

القهوة والسكر

تحوي القهوة على الكافيين الذي يساهم في إفراز هرمون الكورتيزول الذي يزيد من نسبة القلق ويسرع بالتالي شيخوخة البشرة ويسهل ظهور التجاعيد، وأما السكر فيكسر خلايا الكولاجين في البشرة ويسهل ظهور الخطوط الرفيع فيها كما يرفع من مستوى الأنسولين في الدم فتظهر الشوائب على البشرة.

الشوكولا والحليب

هناك مادة تزيد في الجسم مع تناول الشوكولا وتؤدي الى ظهور بثور على البشرة كما أن الحليب يضر بنقاوة البشرة ويجعل البقع الداكنة تظهر عليها.

الغلوتين

تظهر الشوائب والبثور على البشرة نتيجة لتناول الغلوتين الموجود في الكثير من الأطعمة كالحلويات والبيتزا والشوفان الخبز...فبحال لاحظت هذا الأمر قومي بفحص الغلوتين لمعرفة كيفية تناول الطعام وفق النتائج.