خالد الصاوي ينتهي من "أخلاق العبيد"

7 أيام الثلاثاء ٠٦/ديسمبر/٢٠١٦ ١٤:١٠ م
خالد الصاوي ينتهي من "أخلاق العبيد"

القاهرة – وكالات
انتهى الفنان خالد الصاوي مؤخرا من تصوير مشاهده الخارجية في فيلم «أخلاق العبيد» والتي تم تصويرها في تايلاند. وتدور أحداث الفيلم في العام 2015، وهو يحكي عن رجل أعمال يعود من الخارج ومعه كثير من الأموال فيقرر أن يصنع عالمه الخاص به، إلا أنه يفاجأ بتغير كثير من الأمور والظروف المحيطة به مما يؤثر عليه وعلى علاقاته بالآخرين.

ويشارك الصاوي في بطولة الفيلم يسرا اللوزي وسارة سلامة، وسيناريو وإخراج أيمن مكرم. وقد كان من المقرر عرضه في رأس السنة إلا أن ظروف تأخر التصوير جعلتهم يقررون تأجيل العرض إلى موسم منتصف العام.

وحول اسم «أخلاق العبيد» وما قد يحتوي من شبهة عنصرية، قال المخرج أيمن مكرم: إن إضافة كلمة «أخلاق» إلى العبيد تنفي عنها أي صفة عنصرية، مشيرا إلى أنها مستخدمة في العالم كله وعلى نطاق واسع حيث تشير إلى أخلاق فئة من الناس يفضلون الاستكانة وعدم المخاطرة.

وحول العمل مع خالد الصاوي، قال مكرم إنه يستمتع بالعمل معه خاصة أنهما أصدقاء منذ سنوات طويلة وكان التفاهم سهلا، مشيرا إلى أن خالد الصاوي ممثل محترف ويعرف اختصاصا كل عنصر من عناصر العمـلية الفنية لذلـك لا يـتدخل مطلـقا في السـيناريو أو الإخراج حـتى أنه لا يشـاهد المونيـتور بعـد التـصويـر.