انطلاق "المهرجان التايلاندي" غدا (الأربعاء) ويستمر حتى يوم الجمعة المقبل والدخول مجانا

مزاج الثلاثاء ٢٨/سبتمبر/٢٠٢١ ٢٠:١١ م
انطلاق "المهرجان  التايلاندي" غدا (الأربعاء) ويستمر حتى يوم الجمعة المقبل والدخول مجانا

مسقط - ش

تنظم سفارة مملكة تايلاند المعتمدة لدى سلطنة عمان بالتعاون واجهة المياه الأمامية Water-Front  بالصاروج  "المهرجان التايلاندي" ، ويفتتح المهرجان مساء اليوم (الأربعاء 29 سبتمبر  الجاري، و يستمر حتى يوم الجمعة المقبل (1 أكتوبر 2021) ، وتقام فعالياته من الساعة 5.00 - 9.00 مساءً يوميا، في ساحة Water Front والدخول مجاني للجميع .

يقام المهرجان التايلاندي في مدينة مسقط الجميلة، فبمجرد الدخول في المهرجان سوف يندمج الزوار في جوهر الأجواء التايلاندية التي تنعكس في البازار التايلاندي الملون المزين بالفوانيس والأضواء المصنوعة محليا ، ويسحرهم لحن الموسيقى التايلاندية ، مع إطلالة بانورامية رائعة على البحر مباشرة في ساحة Water-Front.

وبدعم من مجتمعنا التايلاندي في عمان جنبًا إلى جنب مع السفارة الملكية التايلاندية في السلطنة ، يجلب لك المهرجان التجربة الحقيقية من تايلاند ، والتي يتم عرضها من خلال العروض الثقافية المصممة خصيصًا، وعروض الطهي الحية ، ومجموعة متنوعة من المنتجات المختارة في جميع أنحاء البلاد .

يهدف المهرجان التايلاندي إلى تعزيز الثقافة والهوية التايلندية ، من خلال تقديم المنتجات المحلية التايلاندية التي تعكس طريقة عيش الشعب التايلاندي و ثقافته، ويتيح للزوار فرصة التعرف على الحرف اليدوية والمنسوجات المصنوعة من قبل القرويين والمرطبات والزيوت العشبية التقليدية ، بالإضافة إلى الفواكه المحلية المعروفة مثل دوريان و المانجوستين والمانجو الحلو وما إلى ذلك ، جنبًا إلى جنب مع مواد البقالة المنزلية مثل مكونات الطهي ومنتجات التجميل والأطباق التايلاندية الشهية .

اعتزازًا بخمسة عقود من العلاقات الدبلوماسية القوية بين سلطنة عمان ومملكة تايلاند والعلاقة الوثيقة بين شعبي البلدين الصديقين ، سيتم عرض المسابقة الفنية " تايلاند الرائعة " Amazing Thailand بالتوازي مع المهرجان ، وذلك في صالة و جاليري "الفن والروح " بالطابق الأول بالواجهة الأمامية للمياه Water-Front وذلك خلال الفترة من 29 سبتمبر وحتى 2 أكتوبر 2021 ، ويقدم المعرض تبادل وجهات النظر و قصة تايلاند من خلال عيون الفنانين العمانيين والأجانب الموهوبين .

نتطلع إلى الترحيب بكم في المهرجان لمشاهدة كرم الضيافة التايلاندية، ولمزيد من التفاصيل يرجى متابعتنا على  حساب السفارة على الانستجرام على: ThaiEmb.Muscat .

الجدير بالذكر أن حفل الافتتاح سيقام مساء اليوم (الأربعاء)، بينما سيكون المهرجان مفتوح للجمهور من الساعة 6.00 مساءً اليوم( الأربعاء 29 سبتمبر 2021 ) . ونلفت انتباه اعزائنا الزوار، لا تنسوا الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها اللجنة العليا لمتابعة مستجدات فيروس كورونا ومنها الالتزام بالتباعد الاجتماعي والحرص على المغقمات وغيرها.