الكويت تتوقع عودة الحياة لطبيعتها الربيع المقبل

الحدث الثلاثاء ٢٨/سبتمبر/٢٠٢١ ١٧:٢٧ م
الكويت تتوقع عودة الحياة لطبيعتها الربيع المقبل

وكالات - الشبيبة

توقع وزير الصحة الكويتي الشيخ باسل الصباح، اليوم الثلاثاء، عودة الحياة إلى طبيعتها بحلول الربيع المقبل، مشيراً إلى أن الوزارة تنتظر اعتماد تطعيم الفئات العمرية من 5 حتى 12 سنة.

وقال الصباح، خلال افتتاح مركز طبي، إن الوزارة أنهت كل الاستعدادات اللازمة لتطعيم الأطفال بين 5 و12 عاماً، لافتاً إلى أن حملة التطعيمات مستمرة حتى العام المقبل.

وأضاف الوزير الكويتي أنه سيكون هناك فحص للطلبة بشكل يومي مع انطلاق العام الدراسي وحتى انتهائه، مؤكداً أن الوزارة وضعت آلية للتعامل مع أي حالات يجري اكتشافها بالمدارس.

ومنتصف سبتمبر الجاري، أعلن وزير الصحة الكويتي وصول البلاد إلى المناعة المجتمعية المستهدفة، فيما قال رئيس الوزراء الكويتي إن البلاد تقترب من العودة إلى الحياة الطبيعية.

وقال "الصباح"، في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر: "بحمد الله وصلت نسبة التطعيم إلى 79% جرعة واحدة، و71% لمن أتم جرعتين".

وتعتمد دولة الكويت أربعة لقاحات لتحصين سكانها من فيروس كورونا، وهي فايزر –بيونتيك، وموديرنا، وأسترازينيكا، وجونسون آند جونسون ذو الجرعة الواحدة.

وبلغ مجموع الإصابات في الكويت 411.533 حالة، فيما بلغ مجموع المتعافين 408.424 حالة، وبلغ مجموع الوفيات 2.447 حالة، وفقا للخليج أونلاين.