هل كان اليهود وراء فوز دونالد ترامب ؟

الحدث الأربعاء ٠٩/نوفمبر/٢٠١٦ ١٨:٠٢ م
هل كان  اليهود وراء فوز دونالد ترامب ؟

القدس – ش نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إحصائية خاصة بالشرائح التى صوتت لصالح المرشح الجمهورى دونالد ترامب والتى تسببت فى فوزه بانتخابات الرئاسة الأمريكية.

وقالت الصحيفة إن 53 % من الرجال الأمريكيين صوتوا لصالحه، مقابل54 % من السيدات صوتن لصالح المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون.

وأضافت الصحيفة طبقا للإحصائية أن 55 % من الشباب الأمريكى الذى تتراوح أعماره من سن 18 عاما وحتى 29 عاما صوتوا لصالح هيلارى كلينتون مقابل الرجال من سن 45 عاما وحتى 60 عاما صوتوا لصالح ترامب.

وأشارت الصحيفة إلى أن 58% من الأمريكيين البيض صوتوا لصالح "ترامب"، موضحة أن 71 % من اليهود صوتوا لصالح ترامب وكان السبب الرئيس فى فوزه بالانتخابات.

وكان ترامب قد أطلق العديد من الوعود لصالح اليهود خلال حملته الانتخابية منها أنه حال فوزه فى الانتخابات فإنه سيتخذ قرارا بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس؛ للتأكيد على أن المدينة هى عاصمة إسرائيل.

وأضاف، فى حوار خاص أجراه مع صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية، أنه سيكون الرئيس الأمريكى الأكثر صداقة لدولة إسرائيل، مضيفا أنه يطمح لبلورة اتفاق سلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، رغم كونه سلاما صعبا بينهما.