استعراض قرارات "تنفيذ" المتعلقة بسوق العمل

مؤشر الاثنين ٣١/أكتوبر/٢٠١٦ ١٨:٠١ م
استعراض قرارات "تنفيذ" المتعلقة بسوق العمل

مسقط - الشبيبة

استعرضت هيئة السجل مؤخرا قرارات "تنفيذ" المتعلقة بسوق العمل والإعداد المبكر لتطبيقها وذلك في اجتماع عقده الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسجل القوى العاملة الدكتور يونس الأخزمي للجهاز التنفيذي للهيئة العامة لسجل القوى والذي يأتي في إطار تنفيذ الخطة الخمسية التاسعة، وقد تم تنفيذ الجزء الأول منه (مرحلة المختبرات) وفق خطة مدروسة وممنهجة تضمنت تشكيل فريق عمل من المواطنين والخبراء، والذي يستفيد من التجربة الماليزية في تجربة التحول الاقتصادي.

وقد أطلع الرئيس التنفيذي مسؤولي الهيئة على نتائج برنامج تنفيذ ولا سيما مبادرات برنامج تنفيذ المتعلقة بأعمال واختصاصات الهيئة، وما ينبغي الإعداد له مسبقا استعدادا لمرحلة التنفيذ التي من المؤمل أن تبدأ في القريب العاجل.
وخلال الإجتماع تم الإتفاق على تشكيل لجان رئيسية تنبثق منها فرق عمل للاستعداد لتنفيذ ما تمخض من قرارات في “تنفيذ"، وستقوم هذه الفرق بوضع التصورات العملية اللازمة لتطبيق توصيات تنفيذ فيما يتعلق باختصاصات الهيئة. كما تستعد الهيئة للمساهمة مع القطاعات الثلاثة الواعدة (السياحة، الصناعات التحويلية، الخدمات اللوجستية) في توفير البيانات المطلوبة للقوى العاملة الباحثة عن عمل للجهات التي سيقع على عاتقها تشغيل وتوظيف العمانين في هذه القطاعات.