سعي متواصل بدائرة الرياضة النسائية لتفعيل رياضة المرأة

الجماهير الثلاثاء ٣٠/مارس/٢٠٢١ ١٢:١٥ م
سعي متواصل بدائرة الرياضة النسائية لتفعيل رياضة المرأة

مسقط - العمانية 

 تعمل دائرة الرياضة النسائية بوزارة الثقافة والرياضة والشباب على تفعيل رياضة المرأة ومشاركتها في الهيئات العاملة بالمجال الرياضي للشراكة في تنمية رياضة المرأة وإيجاد دور حقيقي لها في الرياضة بالسلطنة. 


وفي هذا السياق قالت خولة بنت راشد الرواحية رئيسة قسم الأنشطة الرياضية بدائرة الرياضة النسائية بوزارة الثقافة والرياضة والشباب إن الدائرة قامت بتنظيم حلقات عمل بعدد من محافظات السلطنة خلال العام الماضي 2020 لتفعيل دور المرأة في الجوانب الرياضية والحرص على أهمية تواجدها في الاتحادات والأندية الرياضية.

وأكدت الرواحية في تصريح لوكالة الأنباء العمانية على أن الدائرة بدأت تجني ثمار برنامج حلقات العمل من خلال تواجد مجموعة من النساء والفتيات في مجالس إدارات بعض الاتحادات واللجان والأندية الرياضية من أجل إثراء النشاط الرياضي النسائي وتطويره للأفضل في السلطنة.

ووضحت الرواحية أن المكاسب التي تحققت من هذا البرنامج أوجدت وعيًا لدى النساء والفتيات للترشح والتواجد في مجالس إدارات الاتحادات والأندية الرياضية مما يؤكد على مدى أهمية إبراز المرأة العمانية في إدارة وتنظيم الأنشطة الرياضية ، موضحة أن وجود المرأة سيُحدث نقلة نوعية في الرياضة النسائية وستشهد تطوّرًا كبيرًا في إيجاد عدد كبير من الممارسات والمنافسات في المجال الرياضي بالإضافة إلى التنافس في إقامة الأنشطة والبرامج الخاصة برياضة المرأة. 


وأعربت في حديثها عن توقعها بأن تتضمن الانتخابات القادمة للاتحادات الرياضية حراكًا كبيرًا للترشح من جانب المرأة العمانية للقيام بدورها في العملية التطويرية والتكاملية.

وأشارت رئيسة قسم الأنشطة الرياضية بدائرة الرياضة النسائية بوزارة الثقافة والرياضة والشباب إلى أن تفعيل نشاط الرياضة النسائية سيتم من خلال وجود عدد من عضوات مجلس الإدارة أو العضوات في الأندية مع وجود المرافق والأماكن المساعدة على ذلك لممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية والاجتماعية.

وبيّنت خولة الرواحية أن الأفكار المطروحة لتفعيل النشاط النسائي في الأندية تتمثل في تفعيل دور العضوات واللجان النسائية مع سعيهن إلى نشر ثقافة (الرياضة أسلوب حياة) ونشر ثقافة الوعي بأهمية الرياضة لحياة صحية أفضل، مؤكدة على أهمية تشكيل الفرق الرياضية وإقامة بعض المسابقات لتكون جاهزة لأي بطولة نسائية تقام على مستوى الاتحادات.

واختتمت خولة بنت راشد الرواحية رئيسة قسم الأنشطة الرياضية بدائرة الرياضة النسائية بوزارة الثقافة والرياضة والشباب حديثها بالقول "خلال الفترة القليلة الماضية اتضح لنا أن هناك رغبة صادقة للفتيات في مختلف ولايات ومحافظات السلطنة في ممارسة مختلف الأنشطة والفعاليات الرياضية نظرًا لاهتمام الاتحادات والأندية الرياضية بهذا الجانب والدليل على ذلك بطولة كرة القدم النسائية للصالات التي تقام منافساتها هذه الأيام بمشاركة /22/ فريقًا تمثل أندية محافظات السلطنة.