منتخبنا الوطني للسلة يبدأ التجمع الأول نهاية الشهر الجاري

الجماهير الثلاثاء ٢٢/ديسمبر/٢٠٢٠ ١٤:٠٨ م
منتخبنا الوطني للسلة يبدأ التجمع الأول نهاية الشهر الجاري

العمانية - الشبيبة

يبدأ منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة التجمع الأول
لمعسكره الداخلي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر نهاية الشهر الجاري ويستمر  إلى أواخر يناير القادم ويتضمن حصصًا مكثفة للإعداد العام ورفع اللياقة العامة استعدادًا  لدورة الألعاب الخليجية الثالثة لدول مجلس التعاون الخليجي المزمع إقامتها في الفترة من  ٧ إلى ١٧ مارس القادم. 

وقدم محمد بن مبارك العويسي مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة السلة لمجلس إدارة
الاتحاد خطة إعداد المنتخب، موضحًا أن الجهاز الفني قام منذ تكليفه من قبل مجلس إدارة  الاتحاد بإعداد خطة لاستعادة اللياقة البدنية للاعبي المنتخب الوطني بهدف رفع الجاهزية  لدورة الألعاب الخليجية. 

وقال العويسي في تصريح لوكالة الأنباء العمانية " إن المهمة صعبة نظرًا لتوقف
التدريبات ونشاط السلة الذي قرابة عام كامل، إلى جانب توقف تدريبات المنتخب خلال  الثلاث الأعوام الماضية لعدم وجود بطولات في أجندة المنتخب، وهو تحدي جديد سنعمل  فيه بكل طاقتنا من أجل الوصول إلى الجاهزية المطلوبة. 

وأوضح أن خطة الإعداد تتضمن معسكرين خارجيين في قطر والبحرين وهي خطة على
طاولة مجلس إدارة الاتحاد وتنتظر الاعتماد، مبينًا أن المعسكر الخارجي الأول سيتضمن  ٦ مباريات ودية، بعدها سينضم اللاعبون لمعسكر داخلي في مسقط، وفي فبراير القادم  سوف يدخل المنتخب في معسكر خارجي آخر تتخلله أيضًا عدد من المباريات الودية  بهدف التعود على أجواء المباريات والوصول إلى الجاهزية الكاملة بدنيًّا ومهاريًّا. 


وتضم القائمة الأولية للاعبي المنتخب الوطني /١٨/ لاعبا هم أحمد الحلحلي وسعيد  السعدي وعادل البطاشي وأسامة الريامي /نزوى/ ونوح العامري ومحمود الصولي  ومازن الحديدي ومعاوية الحارثي وبسام البوسعيدي رشید الزهيبي ومعمر الراسبي  ومروان الحديدي /السيب/ وحسان الفراجي وعبد الرضا البطاشي وأحمد السناني /أهلي  سداب/ وعبدالرحمن السناني /قريات/ وحدید بیت بخیت ومحمد مستهيل /ظفار/ إلى جانب  أخصائي العلاج الطبيعي سليمان المسلمي.