الثلاثاء، ٢٧ يونيو، ٢٠١٧

إقتصاد

العوفي لـ"الشبيبة" : عوامل عدة تساهم في تحديد أسعار المشتقات النفطية

الثلاثاء، ٣١ مايو، ٢٠١٦

مسقط - أحمد الهنائي

قال وكيل وزارة النفط سعادة المهندس سالم العوفي في تعقيبه عن تسعيرة يونيو إن آليات وضع تسعيرة يونيو للمشتقات النفطية يعتمد كليا على أسعار المشتقات النفطية في العالم، مضيفاً أن الأسعار العالمية للمشتقات النفطية تعتمد على عدة عوامل رئيسية في منها أسعار النفط الخام وتوفره النفط الخام في المصافي البترولية وأعمال الصيانة في المصافي البترولية .

وأشار العوفي إلى أن أسعار النفط الخام تباع بشكل مغاير عن أسعار المشتقات النفطية، موضحاً أن سعر الخام للنفط يتم تداوله بشكل مباشر في سوق بوصة النفط بعكس المشتقات النفطية التي تعتمد على العوامل التي ذكرتها مسبقا.واكد العوفي أن إرتفاع أسعار النفط الخام في مايو الجاري عن إبريل الفائت انعكست تقائيا على أسعار المشتقات النفطية العالمية وعلى أسعار المشتقات النفطية في السلطنة.

وردا على سؤال الشبيبة عن إمكانية تحديد سعر موحد للمشتقات النفطية في السلطنة كما هو معمول به في السعودية؟ رد العوفي قائلا: ان هذا الموضوع ليس من اختصاص اللجنة.

وقد طالب مواطنون عبر وسائل التواصل الاجتماعي بأن يتم توحيد الأسعار ليتجنب المواطنون الأعباء من تقلبات النفط بخاصة وهم على مقربة من شهر رمضان المبارك.

فيديو

معرض الصور