الأحد، ٢٠ أغسطس، ٢٠١٧

رياضة

قراءة في مشاركة أنديتنا بالاستحقاقات الخارجية

فنجا والنهضة في الخليجية والعروبة والسويق في الآسيوية

الأحد، ١٢ فبراير، ٢٠١٢

متابعة - خليل التميمي

يقص نادي فنجا شريط مباريات الأندية العمانية في البطولات الخارجية عندما يحل ضيفا على نادي الجهراء الكويتي في افتتاح مبارياته الخميس القادم أول مباريات أنديتنا المشاركة في البطولات الخارجية في إطار بطولة الخليج للأندية، والتي يشارك فيها نادي فنجا في مجموعة تضم إلى جانبه الجهراء الكويتي والمحرق البحريني. كما يشارك في نفس البطولة ممثلنا الثاني وهو نادي النهضة الذي وضعته القرعة مع نادي الوصل الإماراتي ونادي الرفاع البحريني. كما يشارك المارد العرباوي في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي وتضم مجموعته وهي المجموعة الرابعة أندية نفيتشي الأوزبكي وسيلجكار الهندي والوحدات الاردني، والفريق الرابع الذي يمثل السلطنة هو السويق الذي وضعته القرعة في المجموعة الأولى إلى جوار القادسية الكويتي والاتحاد السوري والفيصلي الأردني وهي مجموعة ليست سهلة إطلاقا.
وتمثل المشاركات الخارجية للأندية الأربعة تحديا كبيرا من أجل إثبات الوجود وتأكيد تطور وتقدم الكرة العمانية. وتنتظر الجماهير العمانية أن تحقق أندية السلطنة الطموحات المعقود عليها في مشاركاتها الخارجية.

نادي فنجا

سيلعب فنجاء في مجموعة تضم الجهراء الكويتي والمحرق البحريني ويستهل مشواره يوم 16 فبراير الجاري بلقاء الجهراء في الكويت وسيلاقي المحرق البحريني في مسقط يوم 20 مارس ويستضيف الجهراء الكويتي يوم 3 ابريل ويختتم مبارياته بلقاء المحرق في المنامة يوم 2 مايو. ويدخل نادي فنجا البطولة بعد غياب 23 عاما، والكل يتذكر عام 1989 عندما أحرز نادي فنجا لقب بطولة أندية الخليج على حساب نادي فنجا بالركلات الترجيحية بعد فوزه على نادي المحرق البحريني، وهو الإنجاز الوحيد للكرة العمانية في منافسات الكبار، ويسعى نادي فنجا أن يستعيد ذكرياته السابقة والعودة لأيام زمان وهو قادر على ذلك وخاصة بانه متصدر الدوري العماني في نهاية الدور الأول، كما يضم مجموعة كبيرة من اللاعبين المحليين والأجانب ذوي المستوى الفني العالي، كما يملك جهازا فنيا كبيرا بقيادة التونسي لطفي جبارة، ولا ننكر جهود رئيسه الشيخ حمير الاسماعيلي الذي يترأس مجلس ادارة النادي وهو الرجل الذي يقدم الدور الكبير للملك الفنجاوي والذي يذكرنا بالمرحوم السيد سامي بن حمد البوسعيدي الذي كان رئيسا لنادي فنجا في البطولة الخليجية التي شارك فيها وحصل على لقبها قبل 33 عاما. كما أن نادي فنجا يملك قاعدة جماهيرية كبيرة قادرة على مسامدة فريقها في كل المباريات. ولهذا ليس هناك عذر على الملك الفنجاوي من تقديم بطولة مشرفة. واستعان نادي فنجا باللاعب البحريني محمد حبيل الذي يعرف الكثير والكثير عن نادي المحرق البحريني ويعرف خبايا الأندية البحرينية وهو في مصلحة نادي فنجا كونه سيلعب في مملكة البحرين، كما يملك نادي فنجا اللاعب يونس المشيفري الذي احترف في الدوري الكويتي سابقا ويعرف الكثير عن نادي الجهراء الكويتي الذي وقع في مجموعة نادي فنجا. فنجا مطالب بتحقيق نتائج إيجابية في البطولة وإعادة ذكريات أيام زمان، وكل الظروف مهيأة لتحقيق اللقب.

نادي النهضة

أما فريق النهضة فانه سيلعب في مجموعة تضم الوصل الإماراتي الذي يدربه الاسطورة مارادونا والرفاع البحريني ويستهل النهضة مشواره يوم 17 فبراير بلقاء الرفاع في المنامة ويستضيف الوصل الإماراتي يوم 6 مارس والرفاع يوم 18 ابريل ويختتم مبارياته بلقاء الوصل في دبي يوم الأول من مايو. ومهمة النهضة لن تكون سهلة لكنها في الوقت نفسه ليست صعبة وجميع الأندية المشاركة نعرفها جميعا ونعرف مستوياتها الفنية ويملك النهضة من الإمكانيات التي تؤهله من أجل المنافسة وتحقيق أفضل النتائج. وخاصة أن نادي النهضة سبق وأن مثل السلطنة في العديد من البطولات الخارجية ويملك لاعبين وجهازا فنيا جديدا قادر على تخطي فرق مجموعته، ولعل الملفت في المجموعة أن الاسطورة الارجنتينية دييجو مارادونا سيكون ضيفا على أرض استاد السيب مع نادي الوصل. وعلى الجماهير في نادي النهضة الحضور في البطولة لمؤازرة الفريق وخاصة بان مباراته مع نادي الوصل ستكون على بعد ساعة من مقر النادي، كما أن للجماهير العمانية فرصة لحضور استاد السيب لمتابعة الاسطورة مارادونا عن قرب وهو على رأس الجهاز الفني لنادي الوصل. ويوجد مع نادي النهضة في مجموعته نادي الرفاع البحريني وهو أحد الأندية البحرينية العريقة وبالتالي فان مهمة النهضة كما ذكرنا لن تكون مفروشة بالورود ويجب على مجلس إدارة نادي النهضة أن يعد العدة لهذه البطولة من اجل تشريف مميز للكرة العمانية في البطولة الخليجية. وإدارة نادي النهضة تدرك أهمية المسؤولية وقم مجلس الإدارة مؤخرا بالتعاقد مع المدرب التونسي فوزي المرزوقي لقيادة الفريق في بطولتي الدوري العماني وبطولة الأندية الخليجية.

نادي السويق

وضعت القرعة نادي السويق في المجموعة الأولى إلى جوار القادسية الكويتي و

فيديو

معرض الصور