تسجيل ( 22 ) قضية حدث خلال هذا العام .. ندوة تعريفية حول قانون مساءلة الأحداث بشمال الشرقية
03-10-2012


المضيبي- سالم بن محمد البراشدي

نظمت المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظتي جنوب وشمال الشرقية صباح أمس ندوة تعريفية حول قانون مساءلة الأحداث وذلك بقاعة فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بولاية إبراء برعاية والي القابل سعادة الشيخ حمد بن سيف بن حمد الجساسي وبحضور عدد من المسؤولين والمعنيين .

الندوة والتي استهدفت طلبة الصفوف من العاشر وحتى الثاني عشر بمدارس ولايات محافظة شمال الشرقية جاءت بهدف التعريف بالقضايا المتعلقة بالأحداث والتعريف بقانون مساءلة الأحداث الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (30 / 2008) وذلك من خلال أوراق عمل قدمها المختصون بوزارة التنمية الاجتماعية والادعاء العام .

بدأت الندوة بكلمة للمديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظتي جنوب وشمال الشرقية قدمها المكلف بتسيير أعمال المديرية سالم بن جمعة الطاهري قال فيها : إن جنوح الأحداث تعتبر ظاهرة اجتماعية شأنها شأن بقية الظواهر البشرية التي تنتج عن تفاعل مجموعة من الأسباب المتشابكة ، وهي تتفاوت في درجة تأثيرها وتختلف من مجتمع لآخر وهي عوامل مختلفة تتمثل بأسباب اجتماعية ونفسية واقتصادية وغيرها تعمل مجتمعة أو منفردة لتقود للسلوك الجانح.

وأضاف الظاهري قائلا : وقد أظهرت الإحصائيات خلال عامي 2010 و 2011 احتلال محافظتي جنوب وشمال الشرقية المرتبة الثانية على مستوى السلطنة من حيث عدد القضايا وقد تنوعت هذه القضايا بين قضايا السرقة والإيذاء وهتك العرض وحيازة وتعاطي المخدرات والسلب ، وفي هذا العام بلغت عدد الحالات (22) حالة على مستوى ولايات المحافظتين ، وتضمن برنامج الندوة تقديم ورقة عمل بعنوان التعريف بقانون مساءلة الأحداث قدمها مساعد المدعي العام محمد بن درويش الشيدي تناول فيها الجوانب القانونية في القانون وكيفية التعامل مع تلك القضايا بالطرق الإنسانية والتي تنتج عنها مسالة الإصلاح للإحداث بصورة تضمن الاستفادة منهم وإفادة المجتمع المحلي 

، أما الورقة الثانية فجاءت بعنوان دورة وزارة التنمية الاجتماعية في تطبيق قانون مساءلة الأحداث وفق المرسوم السلطاني (30 /2008) حيث تناولت الورقة تعريف الحدث وطرق التعامل مع قضاياهم وكيفية المساءلة عند وقوع القضية والدور الإصلاحي للوزارة بالتعاون مع الأسرة .

قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
جمارك مطار مسقط الدولي تضبط أكثر من عشرة آلاف كبسولة من المؤثرات العقلية خلال مارس الماضي
جمارك مطار مسقط الدولي تضبط أكثر من عشرة آلاف كبسولة من المؤثرات العقلية خلال مارس الماضي
صراع محموم بين الفرق الامارايتة على المقاعد الاسيوية
تتجه الانظار في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الاماراتي لكرة القدم الى معركة المراكز المؤهلة للمشاركة في دوري ابطال اسيا الموسم المقبل بعدما حسم العين اللقب لصالحه.
السلطنة تحتفل بيوم الصحة العالمي
تضمن المعرض مطبوعات وزارة الصحة في مجال التغذية وسلامة الغذاء وكتيبات ونشرات خاصة بالتوعية الغذائية إضافة لتقديم عروض مرئية عن أهمية الغذاء والتغذية لرفع الوعي بسلامة الغذاء
تناول الزبادي بانتظام لا يحسن الصحة البدنية او العقلية
أكدت دراسة جديدة أجراها باحثون بجامعة مدريد الاسبانية ان تناول الزبادي بانتظام لا يحسن الصحة البدنية أو العقلية كما هو معتقد
"الصحة" تطلع على سير عمل المؤسسات الصحية في البريمي
قام وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية سعادة د.درويش بن سيف المحاربي يوم الخميس الفائت بزيارة الى مستشفى وادي الجزي حيث اطلع سعادته على العمل بالمستشفى وتجول بمختلف الاقسام، والتقى بالعاملين واستمع الى مرئياتهم فيما يخص تطوير العمل بالمستشفى.
تونس المرزوقي يكلف الغنوشي باختيار مرشح لخلافة رئيس الحكومة المستقيل
كلف الرئيس التونسي المؤقت المنصف المرزوقي رئيس حركة النهضة الاسلامية راشد الغنوشي باختيار مرشح لرئاسة الحكومة القادمة بعد استقالة علي العريض طبقا للتنظيم المؤقت للسلطات العامة.
حلقة عمل بعنوان "الإدارة المالية الشخصية" بالمركز الترفيهي بمنح
الجدير بالذكر أن حلقة العمل التي شارك فيها أعضاء ومنتسبي المركز الترفيهي من مختلف الجهات بولاية منح تأتي ضمن البرامج المتنوعة التي ينفذها المركز على مدار العام .
أكاديمي من جامعة السوربون في باريس لـ "الشبيبة" مشكلة جنيف 2 "في التنفيذ"
أكد د.خطار أبو دياب، استاذ العلوم السياسية في جامعة السوربون الفرنسية ، في حديث له مع "الشبيبة"، أن الهوة السحيقة بين ممثلي الحكومة السورية والمعارضة تحول دون الوصول إلى نقطة الحل؛ حيث يتمسك النظام وحليفته روسيا بالبعد الأمني بالتأكيد على الحرب ضد الإرهاب، فيما يصر الائتلاف السوري وداعموه على ضرورة تنفيذ جنيف 1 بما تضمنه من حكم انتقالي.
مخطط لإقامة حي استيطاني على مشارف رام الله
كشفت مصادر إسرائيلية، أن آرييه كينج مدير عام ما يسمى "صندوق إنقاذ أراضي إسرائيل" وعضو بلدية الاحتلال في القدس، يعد في هذه الأيام مخططا لإقامة حي استيطاني يهودي في كفر عقب شمالي القدس، وسيقام الحي في إطار حدود بلدية القدس، لكن خلف جدار الفصل.
ايســـكو المظلــوم يقــرر الـرحـيـل عــن الـريـال فــي المــوســم المقــبل
كشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الاسبانية في عددها الصادر الجمعة عن نية لاعب وسط ريال مدريد ايسكو بمغادرة صفوف الفريق في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. وتعرض الدولي الاسباني لانتكاسة جديدة عقب تعافي لوكا مودريتش من الاصابة بالاضافة الى خاميس رودريغيز،
 
end