تسجيل ( 22 ) قضية حدث خلال هذا العام .. ندوة تعريفية حول قانون مساءلة الأحداث بشمال الشرقية
03-10-2012


المضيبي- سالم بن محمد البراشدي

نظمت المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظتي جنوب وشمال الشرقية صباح أمس ندوة تعريفية حول قانون مساءلة الأحداث وذلك بقاعة فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بولاية إبراء برعاية والي القابل سعادة الشيخ حمد بن سيف بن حمد الجساسي وبحضور عدد من المسؤولين والمعنيين .

الندوة والتي استهدفت طلبة الصفوف من العاشر وحتى الثاني عشر بمدارس ولايات محافظة شمال الشرقية جاءت بهدف التعريف بالقضايا المتعلقة بالأحداث والتعريف بقانون مساءلة الأحداث الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (30 / 2008) وذلك من خلال أوراق عمل قدمها المختصون بوزارة التنمية الاجتماعية والادعاء العام .

بدأت الندوة بكلمة للمديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظتي جنوب وشمال الشرقية قدمها المكلف بتسيير أعمال المديرية سالم بن جمعة الطاهري قال فيها : إن جنوح الأحداث تعتبر ظاهرة اجتماعية شأنها شأن بقية الظواهر البشرية التي تنتج عن تفاعل مجموعة من الأسباب المتشابكة ، وهي تتفاوت في درجة تأثيرها وتختلف من مجتمع لآخر وهي عوامل مختلفة تتمثل بأسباب اجتماعية ونفسية واقتصادية وغيرها تعمل مجتمعة أو منفردة لتقود للسلوك الجانح.

وأضاف الظاهري قائلا : وقد أظهرت الإحصائيات خلال عامي 2010 و 2011 احتلال محافظتي جنوب وشمال الشرقية المرتبة الثانية على مستوى السلطنة من حيث عدد القضايا وقد تنوعت هذه القضايا بين قضايا السرقة والإيذاء وهتك العرض وحيازة وتعاطي المخدرات والسلب ، وفي هذا العام بلغت عدد الحالات (22) حالة على مستوى ولايات المحافظتين ، وتضمن برنامج الندوة تقديم ورقة عمل بعنوان التعريف بقانون مساءلة الأحداث قدمها مساعد المدعي العام محمد بن درويش الشيدي تناول فيها الجوانب القانونية في القانون وكيفية التعامل مع تلك القضايا بالطرق الإنسانية والتي تنتج عنها مسالة الإصلاح للإحداث بصورة تضمن الاستفادة منهم وإفادة المجتمع المحلي 

، أما الورقة الثانية فجاءت بعنوان دورة وزارة التنمية الاجتماعية في تطبيق قانون مساءلة الأحداث وفق المرسوم السلطاني (30 /2008) حيث تناولت الورقة تعريف الحدث وطرق التعامل مع قضاياهم وكيفية المساءلة عند وقوع القضية والدور الإصلاحي للوزارة بالتعاون مع الأسرة .

قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
الهيئة العمانية للأعمال الخيرية تؤكد جاهزيتها للتعامل مع الحالة المدارية
قال مصدر مسؤول بالهيئة العمانية للأعمال الخيرية بأن فريق الاغاثة بالهيئة جاهز للتعامل مع أي طارئ خلال مرور الحالة المدارية أشوبا .
إحباط محاولات تهريب 27 قطعة سلاح ومواد مخدرة بمسندم
ألقت إدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بالتعاون مع إدارة التحريات وقسم خفر السواحل بقيادة شرطة محافظة مسندم القبض على شخصين على متن قارب صيد بميناء بخاء، حاولا تهريب أسلحة ومواد مخدرة.
حقوقيون ونشطاء القمع يتزايد في مصر
على بعد امتار من ميدان التحرير، بؤرة الثورة التي اسقطت الرئيس الاسبق حسني مبارك، يعتلي بلدوزر اصفر اللون الركام المتساقط من المقر الرئيسي المحترق لحزبه المطل على نيل القاهرة والذي كان رمزا للفساد والقمع والظلم الاجتماعي.
لجنة التعمين في قطاع البيع و التوزيع تدرس مستجدات سوق العمل
عقدت اللجنة المشتركة للتعمين في قطاع البيع و التوزيع بوزارة القوى العامة اجتماعها الثاني في ديوان عام الوزارة و بحضور رئيس اللجنة محمد عبدالحسين باقر اللواتي و أعضاء اللجنة من ممثلي القطاع الحكومي و الخاص، حيث تم
المدعي العام يناقش مع نائب الأمين العام للأمم المتحدة سبل مكافحة المخدرات
استقبل المدعي العام سعادة حسين بن علي الهلالي بمكتبه صباح أمس نائب الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة معالي يوري فيدوتف الذي يزور السلطنة حالياً.
لجنة التخطيط تعترف بالسلبيات وتستعد لتجاوز الوضع وتطوير النتائج
اعتدنا من الجهات المختصة بالشؤون الرياضية ان تصدر لنا عقب كل مشاركة خارجية تقارير للنجاحات التي تحققت حتى وإن كانت متواضعة ولكن أصدرت اللجنة الأولمبية العمانية في الثلث الاول من العام الجاري تقريرا أوضحت فيه الحقائق والنتائج التي من المفترض ان يتم العمل عليها وإيجاد حلول لها حيث انها لا ترتقي لما يبذل من جهد من أجل تطوير الرياضة في السلطنة
على مستوى السلطنة.. "التربية" تعتمد نتائج مسابقات الأنشطة التربوية
اعتمدت وزيرة التربية والتعليم معالي د.مديحة بنت أحمد الشيبانية نتائج مسابقات الأنشطة التربوية على مستوى السلطنة للعام الدراسي 2014/2015م. وجاءت نتائج المسابقات كالتالي؛ حصلت تعليمية محافظة جنوب الباطنة على المركز الأول في مجال نشاط الإعلام المدرسي والفنون الأدبية، وجاءت تعليمية محافظة شمال الشرقية في المركز الثاني، وحصلت تعليمية محافظة الظاهرة على المركز الثالث.
كوبا أمريكا 2015 - ميسي دائما في ظل مارادونا
أ ف ب - اطلقت خسارة منتخب الارجنتين لكرة القدم امس السبت في نهائي كوبا اميركا 2015 امام منتخب تشيلي المصيفة بركلات الترجيح، من جديد النقاش حول المقارنة بين النجم السابق دييغو مارادونا والنجم الحالي ليونيل ميسي، افضل لاعبين في تاريخ الارجنتين والاكثر شعبية لدى مواطنيهما.
بيان رقم3 العاصفة المدارية (أشوبا)
بيان رقم3 العاصفة المدارية (أشوبا)
"التعايش مع داء السكري".. فعالية صحية بحديقة ريام
نظم مركز مسقط الصحي فعالية توعوية تحت شعار (التعايش مع داء السكري) بحضور المستشارة الإعلامية لهيئة الإذاعة والتلفزيون منى بنت محفوظ المنذرية وذلك في حديقة ريام العامة.
 
end