تسجيل ( 22 ) قضية حدث خلال هذا العام .. ندوة تعريفية حول قانون مساءلة الأحداث بشمال الشرقية
03-10-2012

المضيبي- سالم بن محمد البراشدي

نظمت المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظتي جنوب وشمال الشرقية صباح أمس ندوة تعريفية حول قانون مساءلة الأحداث وذلك بقاعة فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بولاية إبراء برعاية والي القابل سعادة الشيخ حمد بن سيف بن حمد الجساسي وبحضور عدد من المسؤولين والمعنيين .

الندوة والتي استهدفت طلبة الصفوف من العاشر وحتى الثاني عشر بمدارس ولايات محافظة شمال الشرقية جاءت بهدف التعريف بالقضايا المتعلقة بالأحداث والتعريف بقانون مساءلة الأحداث الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (30 / 2008) وذلك من خلال أوراق عمل قدمها المختصون بوزارة التنمية الاجتماعية والادعاء العام .

بدأت الندوة بكلمة للمديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظتي جنوب وشمال الشرقية قدمها المكلف بتسيير أعمال المديرية سالم بن جمعة الطاهري قال فيها : إن جنوح الأحداث تعتبر ظاهرة اجتماعية شأنها شأن بقية الظواهر البشرية التي تنتج عن تفاعل مجموعة من الأسباب المتشابكة ، وهي تتفاوت في درجة تأثيرها وتختلف من مجتمع لآخر وهي عوامل مختلفة تتمثل بأسباب اجتماعية ونفسية واقتصادية وغيرها تعمل مجتمعة أو منفردة لتقود للسلوك الجانح.

وأضاف الظاهري قائلا : وقد أظهرت الإحصائيات خلال عامي 2010 و 2011 احتلال محافظتي جنوب وشمال الشرقية المرتبة الثانية على مستوى السلطنة من حيث عدد القضايا وقد تنوعت هذه القضايا بين قضايا السرقة والإيذاء وهتك العرض وحيازة وتعاطي المخدرات والسلب ، وفي هذا العام بلغت عدد الحالات (22) حالة على مستوى ولايات المحافظتين ، وتضمن برنامج الندوة تقديم ورقة عمل بعنوان التعريف بقانون مساءلة الأحداث قدمها مساعد المدعي العام محمد بن درويش الشيدي تناول فيها الجوانب القانونية في القانون وكيفية التعامل مع تلك القضايا بالطرق الإنسانية والتي تنتج عنها مسالة الإصلاح للإحداث بصورة تضمن الاستفادة منهم وإفادة المجتمع المحلي 

، أما الورقة الثانية فجاءت بعنوان دورة وزارة التنمية الاجتماعية في تطبيق قانون مساءلة الأحداث وفق المرسوم السلطاني (30 /2008) حيث تناولت الورقة تعريف الحدث وطرق التعامل مع قضاياهم وكيفية المساءلة عند وقوع القضية والدور الإصلاحي للوزارة بالتعاون مع الأسرة .

قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
لحساب الجولة الثانية من كأس الاتحاد الآسيوي ... السويق في مهمة مداواة جراحه المحلية من بوابة ذات الرأس الأردني
يلتقي اليوم أصفر الباطنة ممثل السلطنة في بطولة كاس الاتحاد الاسيوي مباراته الثانية في البطولة حين يحل ضيفا على شقيقه نادي ذات الراس الاردني الاصفر الذي بدأ تدريبات يوم الاحد واصل حصصه التدريبة في اجواء تفائلية رائعة مقرونة بالاماني والدعوات له بالعودة من العاصمة الاردنية عمان بالنقاط الثلاث والفوز.
الهدابي 10 مشاريع بحثية تفوز في الجائزة الوطنية للبحث العلمي
قال سعادة الأمين العام المساعد للبحوث والبرامج العلمية د.سيف بن عبدالله الهدابي: إن برنامج الجائزة الوطنية للبحث العلمي يقع تحت محور البيئة المحفزة، كما أنه يقع تحت البيئة المحفزة على إجراء بحوث ذات جودة عالية تخدم السلطنة اجتماعيا واقتصاديا.
أمريكا تبحث خياراتها في أفغانستان
تبحث إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما سبلا لضمان مستقبل المساعدات المالية لأفغانستان بعد أن خفض نواب أمريكيون المساعدات التنموية لتلك الدولة إلى النصف. ووقع أوباما قانونا وضعه النواب يقدم مساعدات مدنية قيمتها 1.12 بليون دولار لأفغانستان للعام المالي 2014 في انخفاض بنسبة 50 بالمئة عن العام المالي السابق. ولم يتضح بعد حجم المساعدات التي ستتلقاها البلاد فعليا في العام الجاري
تنظيم لقاء تأسيسي أول حول أهمية العمل الدعوي بولاية جعلان بني بوحسن
نظمت اليوم مرشدات دينيات تابعات لادارة الاوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الشرقية اللقاء التأسيسي الأول حول اهمية العمل الدعوي وذلك بولاية جعلان بني بوحسن
حظك اليوم
الحمل مهنياً: تنشط الحياة المهنية، وتكون المفاوضات ناشطة، وكذلك المشاركة في المؤتمرات والرحلات. عاطفياً: لا تدعك مهماتك الكثيرة تقوم بواجباتك العاطفية ما يحزن
وطنية الشوارع
أسير في مسيرة وأرفع العلم وأهتف بأعلى صوتي: أحب عمان، أقود سيارتي وأخرج في الشوارع وأعطل حركة المرور وأخالف القانون لأثبت أنني أحب عمان.
"الصحة" تنظم المؤتمر الوطني الأول لحماية الطفل من الإساءة
تنظم وزارة الصحة ممثلة في المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة جنوب الشرقية بالتعاون مع المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة شمال وجنوب الشرقية اليوم بفندق شاطئ صور فعاليات المؤتمر الوطني الاول لحماية الطفل من الإساءة وذلك تحت شعار "معا لوقف الإساءة ضد الأطفال".
الكليبي يخطف الفضية الاولى للسلطنة في خليجي 11 للمجرى القصير
أحرز سباحنا المجيد عبدالرحمن بن يحيى الكليبي أول ميدالية فضية للسلطنة في منافسات البطولة الحادية عشرة للسباحة في المجرى القصير لمنتخبات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي تستضيفها حاليا دولة الكويت الشقيقة خلال الفترة من 27 فبراير وحتى 2 مارس الجاري فمع انطلاق منافسات الفترة الصباحية
"بلدي" الداخلية تعقد برنامجا تدريبيا لـ 17 إداريا
في إطار اهتمام وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه برفع مستوى الكادر الفني في المجال الإداري والتخطيط، وتطوير القدرات العملية للموظفين، اختتمت المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة الداخلية فعاليات البرنامج التدريبي بعنوان (الإداري المعتمد)، والذي يأتي ضمن سلسة البرامج التدريبية المتخصصة التي اعتمدتها الوزارة في خطتها التدريبية والتأهيلية لهذا العام (2014).
الصين تهدف لنمو اقتصادي بين 7 و8%
قال محافظ بنك الصين المركزي تشو شيا تشوان في اجتماع مجموعة العشرين في سيدني إن بلاده تهدف لنمو اقتصادي بين 7 و8 بالمئة وهو معدل جيد على مستوى الصين والعالم.
 
end