ملتقى "أيام الحواضر والبوادي" ينطلق بفعاليات منوعة من نزوى
10-02-2014

نزوى - سالم بن سليمان المسروري

احتفل مساء أمس بالمجمع الرياضي بنزوى، بافتتاح فعاليات ملتقى أيام الحواضر والبوادي والذي تنظمه وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في محطته السابعة، حيث رعى حفل الافتتاح وزير الشؤون المناخية محمد بن سالم التوبي.
تقام فعاليات الملتقى خلال الفترة من 9-13فبراير الجاري من الساعة 5 عصرا إلى 11 ليلا، حيث يحشد الملتقى العديد من الفعاليات المتنوعة بدء بالمسابقات المختلفة لأجمل تلاوة للقرآن الكريم وكذلك مسابقة الخطيب الصغير وأفضل منشد ومسابقة الصور الفوتوغرافية والفيلم الدعائي وأفضل اختراع، كما ستكون هناك أنشطة وفعاليات أخرى كفعاليات السبلة العمانية والفنون وعلم الفلك والعروض المسرحية الهادفة ومحاضرات وندوات عن السيرة النبوية والزكاة وبيت المال وعن الاكتشافات والاختراعات وكذلك التصوير الضوئي والحوارات الشبابية ووسائل التواصل الاجتماعي والعمل التطوعي وبناء الذات وتنمية الشخصية. كما يضم الملتقي أركانا مختلفة كركن المرأة والطفل وركن التقنية وركن الجمال وركن بنك الدم وركن الأشخاص ذوي الإعاقة وركن اللغة العربية وكذلك بعض المعارض كمعرض رسالة الإسلام من عمان وغيرها من الفعاليات.

قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
جلسة مباحثات بين السلطنة وايران لتعزيز التعاون في مجال النقل الجوي
بدأت اليوم بالهيئة العامة للطيران المدني مباحثات تنظيم خدمات النقل الجوي بين السلطنة والجمهورية الإسلامية الإيرانية تتعلق بتعزيز علاقات التعاون في مجال النقل الجوي بين البلدين وتستمر يومين .
بعد تقديمه للاستقالة..رئيس نادي النصر سعيد الشنفري يفتح قلبه لـ"الشبيبة" استقالتي في هذا التوقيت هي رسالة اعتذار لعشاق "الأزرق"
عندما يجتمع فن الإعلام مع فكر الإدارة فالناتج بلا شك عقلية إدارية إعلامية مميزة، وهذا ما ينطبق عليه الحال في شخصية الشيخ سعيد الشنفري رئيس نادي النصر، قبل أيام تفاجأ الوسط الرياضي باستقالة الرئيس
صراع الأصفرين بين السويق والقادسية من أجل مقعد في دوري أبطال آسيا
يشهد استاد السيب الرياضي يوم الأحد المقبل لقاء ممثل السلطنة في البطولة الآسيوية نادي السويق مع القادسية الكويتي في الدوري التمهيدي من بطولة دروي أبطال اسيا لكرة القدم لعام 2014 والمباراة ستكون بخروج المغلوب أي أن الفائز من هذه المباراة سينتقل الى الدور التمهيدي الثاني في رحلة شاقة حتى يكتب له الوصول لدوري المجموعات.
فرسان الجوائز
لا تقرأ قصيدة للشاعر الفلاني بما يكفي لتشعر أنه نبض المجتمع وإحساس الناس..وصوتك أيضا..لأنه لا يكتب إلا قصيدة واحدة لمهرجان الشعر العماني، وربما قصيدة أخرى للملتقى الأدبي، أو أن جهة ما طلبت منه مشاركة في احتفال متخصص يستحق كتابة قصيدة حسب الطلب.
تعليمية جنوب الباطنة الأولى على مستوى السلطنة بالمناظرات الطلابية
فازت المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة جنوب الباطنة بالمركز الأول في مسابقة المناظرات الطلابية على مستوى السلطنة، والتي نظمتها دائرة الأنشطة التربوية بالمديرية العامة للبرامج التعليمية بمشاركة عشر محافظات تعليمية بالإضافة الى المديرية العامة للمدارس الخاصة.
توزيع المنشورات التوعوية ضمن حملة "الوقاية..حماية وأمان"
في إطار الحملة التوعوية التي تنفذها الإدارة العامة للتحريات والتحقيقات الجنائيــــــة تحت شعار "الوقاية ... حماية وأمان"، قام فريق التوعية بتوزيع مجموعة من المنشورات التوعوية في بعض الأماكن والمواقع العامة التي يتردد عليها الجمهور كالمراكز التجارية والمستشفيات وقاعات الانتظار في الوزارات والحدائق ومراكز التسوق السريع ومحطات
زمن البخل
هناك حالة بخل شديدة تمر بها البلاد ومع مرور السنوات تزداد ،فلو عاد الزمان وأقام العنبري أو جاسم يعقوب ومعهم فتحي كميل مباراة اعتزال فلن تفتح الأبواب لهم ولن يجدوا راعيا لمباراتهم ولن يلتفت أحد لتاريخهم الرياضي المشرف وكم أعطوا وقدموا لوطنهم تغربوا في معسكرات طويلة وأصيبوا مرات عديدة وزرعوا البسمة في بيت كل مواطن محب ومخلص لوطنه
الرئيس الإيراني يلتقي برجال الأعمال العمانيين
تقى رئيس الجمهورية الاسلامية الإيرانية فخامة الرئيس الدكتور حسن روحاني بضيافة قصر العلم العامر بمسقط صباح اليوم مع عدد من رجال الأعمال العمانيين ونظرائهم الايرانيين وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها فخامته للسلطنة حاليا .
"بريتيش بتروليوم" تنسحب من الأردن
أعلنت شركة "بريتيش بتروليوم البريطانية" انسحابها من العمل في الأراضي الأردنية وتطوير حقل غاز الريشة على الحدود مع العراق. وقالت الشركة التي تعتبر ثالت أكبر شركة نفط خاصة في العالم في بيان إنها "أبلغت شركة البترول الوطنية أن نشاطاتها الاستكشافية في الأردن لم تسفر عن تحقيق مشروع تطويري بناء على الأسس الفنية سواء فيما يتعلق باستكشاف الطبقات العميقة أو طبقة ريشة المنتجة للغاز التي تنتج منها شركة البترول الوطنية".
"اليسر" للصيرفة الإسلامية تنظم مأدبة إفطار
أقامت "اليسر" وحدة البنوك الإسلامية من بنك عُمان العربي مأدبة إفطار بمناسبة مرور عام على افتتاحها برعاية سعادة محمد بن سالم البوسعيدي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية بوشر، وذلك في فندق سيتي سيزنز- الخوير.
 
end