ملتقى "أيام الحواضر والبوادي" ينطلق بفعاليات منوعة من نزوى
10-02-2014

نزوى - سالم بن سليمان المسروري

احتفل مساء أمس بالمجمع الرياضي بنزوى، بافتتاح فعاليات ملتقى أيام الحواضر والبوادي والذي تنظمه وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في محطته السابعة، حيث رعى حفل الافتتاح وزير الشؤون المناخية محمد بن سالم التوبي.
تقام فعاليات الملتقى خلال الفترة من 9-13فبراير الجاري من الساعة 5 عصرا إلى 11 ليلا، حيث يحشد الملتقى العديد من الفعاليات المتنوعة بدء بالمسابقات المختلفة لأجمل تلاوة للقرآن الكريم وكذلك مسابقة الخطيب الصغير وأفضل منشد ومسابقة الصور الفوتوغرافية والفيلم الدعائي وأفضل اختراع، كما ستكون هناك أنشطة وفعاليات أخرى كفعاليات السبلة العمانية والفنون وعلم الفلك والعروض المسرحية الهادفة ومحاضرات وندوات عن السيرة النبوية والزكاة وبيت المال وعن الاكتشافات والاختراعات وكذلك التصوير الضوئي والحوارات الشبابية ووسائل التواصل الاجتماعي والعمل التطوعي وبناء الذات وتنمية الشخصية. كما يضم الملتقي أركانا مختلفة كركن المرأة والطفل وركن التقنية وركن الجمال وركن بنك الدم وركن الأشخاص ذوي الإعاقة وركن اللغة العربية وكذلك بعض المعارض كمعرض رسالة الإسلام من عمان وغيرها من الفعاليات.

قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
برعاية شركة كيمجي رامداس.. الغرفة تسيّر وفدا تجاريا إلى الهند ضمن مبادرة "شاركنا لترتقي"
تسيّر غرفة تجارة وصناعة عمان أول وفد تجاري بدعم من شركة كيمجي رامداس إلى جمهورية الهند في الفترة من 23- 28 مارس الجاري وذلك في إطار مبادرة "شاركنا لترتقي" التي أطلقتها الغرفة ضمن المبادرات التسع التي أعلنتها مع بداية الدورة الحالية لمجلس الإدارة والتي تتمحور حول تسيير وفود من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بهدف الاستفادة من خبرات نظرائهم العاملين بمجالات مشابهة بالدول الأخرى وللارتقاء بمستويات هذه المؤسسات ورفع كفاءتها وتحسين انتاجيتها.
نجوم وجوائز جولدن جلوب
ذكرت شبكة ان بي سي الامريكية ان حفل توزيع جوائز جولدن جلوب "الكرة الذهبية" الحادي والسبعين على شاشات التلفزيون حظي بأعلى نسبة مشاهدة في العقد الاخير حيث شاهده 20,9 مليون شخص. وطبقا للتقديرات الاولية لمركز نيلسون ميديا ريسيرش فان نسبة المشاهدة للحفل الذي استمر ثلاث ساعات ارتفعت ستة في المئة مقارنة بالعام الفائت وزادت اثنين في المئة بالنسبة للفئة العمرية التي يستهدفها المعلنون وهي من 18 الى 49 عاما
موظفو بنك الإسكان يتعرفون على منافع التأمينات الاجتماعية
في لقاء جمع بين ممثلي الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية ومديري دوائر القطاع المالي والإداري لبنك الإسكان العماني، تم عقد محاضرة تعريفية حول نظام التأمينات الاجتماعية (النشأة والاختصاصات)، حيث تضمن اللقاء الحديث عن التعديلات الأخيرة التي صدرت وفق المرسوم السلطاني السامي رقم (61/2013 ) بشأن تعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية.
كتيبة عسكرية ليبية تحبط هجوما على مقرها في بنغازي
تمكنت عناصر الكتيبة (147) مشاة التابعة للجيش الوطني الليبي المتمركزة بمنطقة رأس المنقار ببنغازي من صد هجوم مسلح شنته مجموعة مجهولة على مقر الكتيبة في وقت مبكر من صباح يوم أمس السبت. وقال مصدر أمني مسؤول لوكالة الأنباء الليبية (وال) إن عناصر الكتيبة تعاملوا بقوة وحزم مع المجموعة المسلحة واشتبكوا معها وأصابوا عددا من أفرادها مما اجبرها إلى الفرار من مكان الحادث. يشار إلى ان الكتيبة (147) مُشاة كانت قد تعرضت خلال أشهر مضت لهجوم من قبل مجهولين أسفر عن مقتل إثنين من عناصرها أثناء قيامهما بالحراسة أما
الصحة تنظم مؤتمرا لمناقشة صعوبات الإنعاش القلبي
نظمت وزارة الصحة ممثلة بمستشفى النهضة مؤخرا المؤتمر الأول للإنعاش القلبي الرئوي بحضورالمديرة العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط د.فاطمة العجمية والمديرة التفيذية لمستشفى النهضة د.قمرة بنت سعيد السريري.
نيويورك تايمز تعتذر عن رسم كارتوني حول مهمة الهند إلى المريخ
عتذرت صحيفة نيويورك تايمز أمس عن رسم كارتوني قال بعض القراء إنه يظهر الهند في مظهر سيئ. يظهر الرسم الكارتوني مزارعا هنديا ومعه بقرة يقرع باب غرفة تمثل "نادي الفضاء النخبوي"،
تعيين رئيس "عمان المعرفة" ضمن "متحدثي لندن" العالمية
قامت المؤسسة العالمية "مكتب متحدثي لندن" بتعيين رئيس و مؤسس "عمان المعرفة" طارق بن هلال البرواني ضمن شبكة المتحدثيين العالميين، حيث تمتد المؤسسة بخدماتها عبر أوروبا و آسيا و أفريقيا و الشرق الأوسط و بمكاتب في 16 دول مختلفة.
ريال مدريد يعزز صدارته لمسابقة الدوري الاسباني لكرة القدم 84
عزز نادي ريال مدريد الاسباني صدارته لمسابقة الدوري الاسباني لكرة القدم بتغلبه على ضيفه ليفانتي بثلاثة اهداف نظيفة ضمن مباريات الجولة/27/ من المسابقة.
مجلس الدولة يناقش مواضيع دور الانعقاد السنوي الرابع
عقد أمس اجتماع بين المكرمين رؤساء اللجان الست الدائمة بمجلس الدولة للتنسيق والتشاور فيما بينهم. تم خلال
315 مليون ريال تداولات سوق مسقط في يناير الفائت
أغلق المؤشر العام لسوق مسقط للأوراق المالية مع نهاية تداولات شهر يناير الفائت عند مستوى 7087 مرتفعا 252 نقطة وبنسبة 3.7 % مقارنه مع الشهر السابق.
 
end