في الوطن العربي وتركيا "الصحة الإنجابية" يناقش حق اختيار المرأة في الزواج
30-01-2014

مسقط - ش

هدف الاجتماع السنوي لمجموعة الصحة الإنجابية في الوطن العربي وتركيا الذي استضافته السلطنة لعدة ايام بدعم من وزارة الصحة ومجلس البحث العلمي الى تقوية وصقل مهارات الباحثين في الوطن العربي وتركيا في مجال الصحة الإنجابية والموضوعات العديدة المتعلقة بها وإجراء الأبحاث وعمل المقارنات البحثية بين الدول التي تعزز التواصل مع الحكومات والمؤسسات والمنظمات الدولية المختلفة.

وناقش الاجتماع الذي اختتم أمس بفندق كراون بلازا موضوعات عديدة تتعلق بالسياسات وقوانين الصحة الإنجابية في الوطن العربي وتركيا، وسرطان الثدي ومشاكله الصحية والمعنوية التي تنعكس على الأسرة بأجمعها، وموضوعات الحرمان في المناطق الحضرية وزواج حديثي السن في مصر ومعنى حق الاختيارعند المرأة في الزواج، وموضوعات تتعلق بالعنف في تركيا وتأثيره على الصحة النفسية، ومشاكل تتعلق بالصحة الإنجابية اثناء الحمل وما بعد الإنجاب، وموضوعات عن التغيير والعولمة وتأثيرها على صحة الإنسان في تركيا وموضوع التحديات التي تواجه الخدمات الصحية في بعض دول الوطن العربي.

واختتم الاجتماع أعماله بمناقشة عامة مفتوحة عن مجموعة الصحة الإنجابية وشبكات التواصل البحثية المختلفة والإتجهات المستقبلية للمجوعات البحثية في الوطن العربي وتركيا والفائدة المرجوة من استدامة مثل هذا التواصل البحثي لأكثر من خمسة وعشرين عاما.

شارك في الاجتماع اكثر من خمسين مشاركا من الوطن العربي وتركيا بحضور ممثلين عن وزارة الصحة في السلطنة، وأعضاء من مجلس البحث العلمي العماني، وجامعة السلطان قابوس بجانب اعضاء مجموعة الصحة الإنجابية بالجامعات ومنظمات بحثية دولية مرموقة في جمهورية مصر العربية، لبنان، فلسطين، سوريا، المغرب، تونس، قطر، تركيا، الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والمملكة المتحدة.


قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
تعيين شريف توفيق مديراً عاماً لمايكروسوفت بالسلطنة ومملكة البحرين
يتسلم شريف المنصب من طارق حجازي الذي وكّل اليه منصب المدير الإقليمي لقطاع الحلول للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وقطاع الشركاء في مايكروسوفت
الذهب يرتفع بفعل انخفاض الأسهم و "تصويت القرم"
اقترب الذهب من أعلى مستوى له في أكثر من ستة أشهر أمس الاثنين بفعل انخفاض الأسهم وتصويت القرم على الانضمام إلى روسيا مما يزيد التوترات بين موسكو والغرب.
التقرير الأسبوعي لبنك عُمان العربي ارتفاع المضاربات وتذبذب أسهم قيادية بسوق مسقط
قال التقرير الأسبوعي لقسم البحوث والدراسات ببنك عُمان العربي إن أداء سوق مسقط للأوراق المالية سجل الأسبوع الفائت ارتفاعا ملحوظا في وتيرة المضاربات وتركيزا على الأسهم ذات الرساميل الصغيرة إضافة الى تذبذب أسعار بعض الأسهم القيادية استنادا الى نتائجها وإفصاحاتها بخصوص الأرباح الموزعة.
الأوبرا السلطانية تنظم فعالية "البيت المفتوح"
نظمت دار الأوبرا السلطانية مسقط فعالية "البيت الفتوح" الثانية لهذا الموسم والتي جاءت بعنوان "تراث" احتفاء بالموروث الفني والثقافي العماني بحضور أكثر من 600 شخص.
منافسات حامية في الجولة العاشرة من سلسلة سباقات الخيل
نظم نادي سباق الخيل السلطاني السباق العاشر للموسم الحالي وذلك بمضمار الفليج لسباقات الخيل بولاية بركاء برعاية سليمان بن حارث البراشدي قائد الطيران السلطاني واشتمل السباق على تسعة أشواط خصصت ستة منها للخيول العربية الأصيلة وشوطان للخيول المهجنة الأصيلة وشوط للفرسان والفارسات المبتدئين
البنك الوطني سعيد برعاية الحدث
من جانبه اعرب حسن عبد الأمير شعبان، رئيس الخدمات المصرفية الحكومية بالبنك الوطني العماني عن فخره برعاية البنك الوطني العماني لهذه الفعالية الرياضية المهمة، والتي وضعت السلطنة على خارطة مضيفي المباريات الكبرى.
متهم جديد ينضم لقائمة متهمي قضايا الرشى في قطاع النفط والغاز .. اليوم
اتهم الادعاء العام اليوم في قضيتين جديدتين مسؤول حكومي في إحدى شركات النفط باستلامه رشاوى تصل الى 127 ألف ريال عماني موزعة على قضيتين مختلفتين .
خلال حفل جوائز "بزنس ترافلر آسيا باسيفك" ... "الخطوط القطرية" أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط
نالت الخطوط الجوية القطرية لقب "أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط لعام 2014" للعام الخامس على التوالي خلال حفل توزيع جوائز مجلة "بزنس ترافيلر آسيا باسيفيك السنوي الـ23" الذي أقيم في فندق كونراد في هونج كونج بتاريخ 26 سبتمبر الفائت، بحضور عدد من الشخصيات المرموقة من قطاعات النقل الجوي والسفر وعدد من القطاعات الصناعية الأخرى.
الادعاء العام يستضيف وفداً قضائياً كويتياً
يصل إلى السلطنة مساء يوم السبت المقبل وفد قضائي من النيابة العامة بدولة الكويت الشقيقة برئاسة وكيل نيابة أستاذ عبد العزيز عدنان الربيعان، وعضوية كل من وكيل نيابة أستاذ حسين جاسم بوعباس، ووكيل نيابة أستاذ عبد
فريق عُمان للإبحار للناشئين يخوض منافسات البطولة الأفريقية لقوارب الأوبتمست في المغرب
يخوض فريق عُمان للإبحار للناشئين في البطولة الأفريقية لقوارب الأوبتمست التي تنظمها الجمعية الدولية للأوبتمست في مدينة أغادير بالمملكة المغربية،
 
end