في الوطن العربي وتركيا "الصحة الإنجابية" يناقش حق اختيار المرأة في الزواج
30-01-2014


مسقط - ش

هدف الاجتماع السنوي لمجموعة الصحة الإنجابية في الوطن العربي وتركيا الذي استضافته السلطنة لعدة ايام بدعم من وزارة الصحة ومجلس البحث العلمي الى تقوية وصقل مهارات الباحثين في الوطن العربي وتركيا في مجال الصحة الإنجابية والموضوعات العديدة المتعلقة بها وإجراء الأبحاث وعمل المقارنات البحثية بين الدول التي تعزز التواصل مع الحكومات والمؤسسات والمنظمات الدولية المختلفة.

وناقش الاجتماع الذي اختتم أمس بفندق كراون بلازا موضوعات عديدة تتعلق بالسياسات وقوانين الصحة الإنجابية في الوطن العربي وتركيا، وسرطان الثدي ومشاكله الصحية والمعنوية التي تنعكس على الأسرة بأجمعها، وموضوعات الحرمان في المناطق الحضرية وزواج حديثي السن في مصر ومعنى حق الاختيارعند المرأة في الزواج، وموضوعات تتعلق بالعنف في تركيا وتأثيره على الصحة النفسية، ومشاكل تتعلق بالصحة الإنجابية اثناء الحمل وما بعد الإنجاب، وموضوعات عن التغيير والعولمة وتأثيرها على صحة الإنسان في تركيا وموضوع التحديات التي تواجه الخدمات الصحية في بعض دول الوطن العربي.

واختتم الاجتماع أعماله بمناقشة عامة مفتوحة عن مجموعة الصحة الإنجابية وشبكات التواصل البحثية المختلفة والإتجهات المستقبلية للمجوعات البحثية في الوطن العربي وتركيا والفائدة المرجوة من استدامة مثل هذا التواصل البحثي لأكثر من خمسة وعشرين عاما.

شارك في الاجتماع اكثر من خمسين مشاركا من الوطن العربي وتركيا بحضور ممثلين عن وزارة الصحة في السلطنة، وأعضاء من مجلس البحث العلمي العماني، وجامعة السلطان قابوس بجانب اعضاء مجموعة الصحة الإنجابية بالجامعات ومنظمات بحثية دولية مرموقة في جمهورية مصر العربية، لبنان، فلسطين، سوريا، المغرب، تونس، قطر، تركيا، الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والمملكة المتحدة.


قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
الشرطة تلقي القبض على عصابة تهريب مخدرات تصل قيمتها إلى أكثر 2.5 مليون ريال
كشف مصدر مسؤول بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية عن تمكن رجال الشرطة يوم الخميس الماضي من إحباط محاولة تهريب مخدرات تصل قيمتها إلى أكثر من مليونين ونصف مليون ريال عماني، والقبض على منفذي عملية التهريب والبالغ عددهم ستة متهمين ينتمون إلى جنسية آسيوية.
ريال مدريد يسعى للصدارة المؤقتة في مواجهة غرناطة
يسعى ريال مدريد لانتزاع صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم ولو بشكل مؤقت حينما يستضيف غرناطة يوم السبت المقبل في المرحلة الحادية والعشرين للمسابقة على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد.
وزراء صحة مجلس التعاون يبحثون المجالات الوقائية والعلاجية ونشر الوعي الصحي
ناقش وزراء الصحة لدول مجلس التعاون عددا من القضايا المهمة التي تتعلق بتنمية التعاون والتنسيق بين الدول الأعضاء في المجالات الصحية، وجاءت هذه المناقشات ضمن فعاليات الدورة التاسعة والثلاثين للمؤتمر السادس والسبعين لوزراء الصحة والذي عقد في دولة الكويت تحت شعار "معاً لمكافحة الأمراض المزمنة غير السارية... كأولوية تنموية" خلال الفترة 7-8 يناير 2014
سجن وغرامة ضد مخالفين لحماية المستهلك في المصنعة والرستاق
أصدرت المحكمة الابتدائية بالمصنعة حكمها ضد متهمين آسيويين بجنحة (عرض سلع منتهية الصلاحية) المؤثمة بالمادة (2/أ) من اللائحة التنفيذية لقانون حماية المستهلك الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (81/2002م)، وقضت بإدانتهما وتغريم كل واحد منهم مبلغ (500) خمسمائة ريال عماني ومصادرة السلع.
الهلال السعودي يسعى لضم محمد صلاح مقابل 3 ملايين يورو
ذكرت تقارير صحفية في السعودية اليوم السبت أن إحدى الشخصيات المقربة من نادى الهلال السعودي، دخلت في مفاوضات مع النجم المصري محمد صلاح، من أجل انضمامه لصفوف "الزعيم" بداية من الموسم المقبل
الجمعة .. سباق تحدي روتكس ماكس والسرعة بالجمعية العمانية للسيارات
تقام الجمعة منافسات بطولة مرسيدس لسباقات السرعة "تايم أتاك" بجولتها الخامسة بالجمعية العمانية للسيارات، إضافة إلى الجولة الخامسة من تحدي روتكس ماكس للكارتنج بنفس اليوم، ويوم السبت ستقام الجولة السادسة والاخيرة من بطولة روتكس ماكس لهذا الموسم
احتلت المرتبة الـ 26 دوليا.. السلطنة الرابعة خليجيا والسادسة عربيا في الحرية الاقتصادية
احتلت السلطنة المركز الرابع خليجيا في الحرية الاقتصادية للعام 2013، بواقع 7.31 درجة، من أصل 10 درجات، وحققت المركز السادس عربيا متراجعة مرتبة واحدة عن المركز الخامس الذي احتلته العام الفائت، وذلك بحسب تقرير الحرية الاقتصادية في العالم العربي، الذي أصدره معهد فريزر الكندي للأبحاث،
مورينيو فخور بترشح مواطنه فيجو لرئاسة الفيفا
يعتقد البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي أن مواطنه لويس فيجو المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أثبت مصداقيته خلال حملته الانتخابية الحالية.
جوبا تتهم المتمردين بانتهاك وقف النار
اتهمت حكومة جنوب السودان أمس السبت المتمردين بانتهاك اتفاق وقف اطلاق النار، وذلك بعد اقل من 24 ساعة على دخوله حيز التنفيذ ما يبدد الأمل بالتوصل إلى حل سريع لانهاء النزاع الدامي في ذلك البلد. وقال وزير الإعلام في حكومة جنوب السودان مايكل ماكوي للصحافيين: "صباح امس، ابلغت ان قوات المتمردين واصلت مهاجمة قواتنا"، مؤكدا أن "من واجب قواتنا الدفاع عن نفسها".
إصابة تبعد الصاعد الاسباني خيسي عن صفوف ريال مدريد ستة أشهر
يبتعد اللاعب الصاعد خيسي مهاجم نادي ريا ل مدريد الأسباني لكرة القدم عن الملاعب لمدة ستة أشهر بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي بركبته اليمنى أمس الثلاثاء في إياب دور ال16 من بطولة دوري أبطال أوروبا التي فاز فيها الفريق الأسباني 3 / 1 أمام ضيفه الألماني شالكه.
 
end