في الوطن العربي وتركيا "الصحة الإنجابية" يناقش حق اختيار المرأة في الزواج
30-01-2014

مسقط - ش

هدف الاجتماع السنوي لمجموعة الصحة الإنجابية في الوطن العربي وتركيا الذي استضافته السلطنة لعدة ايام بدعم من وزارة الصحة ومجلس البحث العلمي الى تقوية وصقل مهارات الباحثين في الوطن العربي وتركيا في مجال الصحة الإنجابية والموضوعات العديدة المتعلقة بها وإجراء الأبحاث وعمل المقارنات البحثية بين الدول التي تعزز التواصل مع الحكومات والمؤسسات والمنظمات الدولية المختلفة.

وناقش الاجتماع الذي اختتم أمس بفندق كراون بلازا موضوعات عديدة تتعلق بالسياسات وقوانين الصحة الإنجابية في الوطن العربي وتركيا، وسرطان الثدي ومشاكله الصحية والمعنوية التي تنعكس على الأسرة بأجمعها، وموضوعات الحرمان في المناطق الحضرية وزواج حديثي السن في مصر ومعنى حق الاختيارعند المرأة في الزواج، وموضوعات تتعلق بالعنف في تركيا وتأثيره على الصحة النفسية، ومشاكل تتعلق بالصحة الإنجابية اثناء الحمل وما بعد الإنجاب، وموضوعات عن التغيير والعولمة وتأثيرها على صحة الإنسان في تركيا وموضوع التحديات التي تواجه الخدمات الصحية في بعض دول الوطن العربي.

واختتم الاجتماع أعماله بمناقشة عامة مفتوحة عن مجموعة الصحة الإنجابية وشبكات التواصل البحثية المختلفة والإتجهات المستقبلية للمجوعات البحثية في الوطن العربي وتركيا والفائدة المرجوة من استدامة مثل هذا التواصل البحثي لأكثر من خمسة وعشرين عاما.

شارك في الاجتماع اكثر من خمسين مشاركا من الوطن العربي وتركيا بحضور ممثلين عن وزارة الصحة في السلطنة، وأعضاء من مجلس البحث العلمي العماني، وجامعة السلطان قابوس بجانب اعضاء مجموعة الصحة الإنجابية بالجامعات ومنظمات بحثية دولية مرموقة في جمهورية مصر العربية، لبنان، فلسطين، سوريا، المغرب، تونس، قطر، تركيا، الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والمملكة المتحدة.


قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
كابوس روني ومبادئ مان يونايتد!
الكابتن واين روني مهاجم مانشستر يوناتيد، لا يميل كثيرا نحو الحديث عبر الصحافة والإعلام ونادرا ما تجد له حوارا مكتوبا أو مرئيا مقارنة بكبار النجوم أمثاله في الأندية الانجليزية إلا أنه يظل محل اهتمام وملاحقة من
تنظمه الجمعية الاقتصادية العمانية 9 مارس الجاري ... مؤتمر سياسات العمل والتنمية المستدامة يدرس الواقع ليرسم خارطة المستقبل
أعدت الجمعية الاقتصادية العمانية برنامجا ثريا يتضمن 11 ورقة عمل لمؤتمرها السابع الذي تنظمه يومي الأحد والاثنين 9 و 10 مارس الجاري بقاعة المحاضرات في جامع السلطان قابوس الاكبر تحت عنوان "سياسات العمل والتنمية المستدامة" بحضور خبراء ومختصين من داخل السلطنة وخارجها، وذلك بهدف بحث مجموعة من المحاور المتعلقة بالتشوهات الهيكلية في سوق العمل العماني والإجابة عن عدة تساؤلات منها في اطار الورقة الخاصة بسياسات سوق العمل وتحديات استدامة التنمية التي اعدتها الجمعية.
من المتأثرة أملاكهم بالطريق الساحلي اعتماد تعويض 23 بأراضِ و 56 نقديا بجنوب الباطنة
عقد صباح أمس اجتماع بالمديرية العامة للاسكان بمحافظة جنوب الباطنة برئاسة مدير عام المديرية العامة للسكان بالمحافظة راشد بن حمدان الحاتمي وتضمن الاجتماع دراسة بعض حالات المواطنين المتأثرة أملاكهم بطريق الباطنة الساحلي بموجب المرسوم السلطاني رقم (6/2005)، حيث تم استعراض عدد من الحالات المتأثرة أملاكهم بطريق
فيليب لام...... قائد هادئ على بوابة العظمة
أنا محظوظ وممتن أن نهاية مشواري مع المنتخب الوطني تزامنت مع الفوز باللقب العالمي في البرازيل. عمر الوهيبي
تساؤلات
لماذا الحياة هـكذا..!! دائمـا طريقهـا عكس المنايـا.. مرة لنـا الدنيـا ومرة علينـا..
غرامات ضد منشآت تجارية مخالفة بالداخلية
أصدرت المحاكم الابتدائية بولايتي نزوى وبهلا مجموعة من الأحكام القضائية، كما أصدر الادعاء العام بولايات نزوى وسمائل وأزكي وأدم مجموعة من الأوامر الجزائية لصالح حماية المستهلك بمحافظة الداخلية، جميعها قضت بإلإدانة وغرامات مالية بلغت قيمتها (672) ريالا عمانيا.
السلطنة تشارك بمنتدى دافوس.. اليوم
بتكليف سامٍ من حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم –حفظه الله و رعاه- يشارك رئيس الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات معالي د.سالم بن ناصر الإسماعيلي في المنتدى الاقتصادي العالمي في نسخته الرابعة والأربعين، الذي ينطلق اليوم ويستمر الى 25 من الشهر الجاري في مدينة دافوس بسويسرا.
تركيا... فصل 470 شرطيا آخرين في عملية تطهير جديدة
أجرت الحكومة التركية يوم أمس الأربعاء عملية تطهير جديدة في أجهزة الشرطة ففصلت أو نقلت 470 من أفرادها بينهم أصحاب رتب عالية في أنقرة، على خلفية الفضيحة السياسية المالية كما ذكرت محطة التلفزيون الخاصة ان تي في.
بدء أعمال المؤتمر الدولي الأول لمكافحة الإرهاب في بغداد
بدأت في بغداد صباح أمس الأربعاء أعمال المؤتمر الدولي الأول لمكافحة الارهاب الذي يستمر يومين، وسط اجراءات أمنية مشددة. ويشارك في المؤتمر الذي حضر جلسة افتتاحه رئيس الوزراء نوري المالكي والأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، وفود تمثل أكثر من 50 دولة ومنظمة اقليمية ودولية بينها الولايات المتحدة وبريطانيا والصين فضلا عن الأمم المتحدة والجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي.
ترقب سوداني إثيوبي لموقف القاهرة في الجولة الثانية من مفاوضات النيل
مع قرب انعقاد الجولة الثانية من المفاوضات بين وزراء المياه والمسؤولين الفنيين في القاهرة والخرطوم وأديس أبابا للتفاوض حول تقليل المخاطر والآثار السلبية الناجمة عن بناء سد النهضة الإثيوبي، على الأمن المائي المصري، ما زال الموقف الذي تتبناه القاهرة محاط بنوع من الغموض، في الوقت الذي قلت فيه الخيارات أمام القاهرة لتأمين الأمن المائي من مخاطر السد.
 
end