في الوطن العربي وتركيا "الصحة الإنجابية" يناقش حق اختيار المرأة في الزواج
30-01-2014

مسقط - ش

هدف الاجتماع السنوي لمجموعة الصحة الإنجابية في الوطن العربي وتركيا الذي استضافته السلطنة لعدة ايام بدعم من وزارة الصحة ومجلس البحث العلمي الى تقوية وصقل مهارات الباحثين في الوطن العربي وتركيا في مجال الصحة الإنجابية والموضوعات العديدة المتعلقة بها وإجراء الأبحاث وعمل المقارنات البحثية بين الدول التي تعزز التواصل مع الحكومات والمؤسسات والمنظمات الدولية المختلفة.

وناقش الاجتماع الذي اختتم أمس بفندق كراون بلازا موضوعات عديدة تتعلق بالسياسات وقوانين الصحة الإنجابية في الوطن العربي وتركيا، وسرطان الثدي ومشاكله الصحية والمعنوية التي تنعكس على الأسرة بأجمعها، وموضوعات الحرمان في المناطق الحضرية وزواج حديثي السن في مصر ومعنى حق الاختيارعند المرأة في الزواج، وموضوعات تتعلق بالعنف في تركيا وتأثيره على الصحة النفسية، ومشاكل تتعلق بالصحة الإنجابية اثناء الحمل وما بعد الإنجاب، وموضوعات عن التغيير والعولمة وتأثيرها على صحة الإنسان في تركيا وموضوع التحديات التي تواجه الخدمات الصحية في بعض دول الوطن العربي.

واختتم الاجتماع أعماله بمناقشة عامة مفتوحة عن مجموعة الصحة الإنجابية وشبكات التواصل البحثية المختلفة والإتجهات المستقبلية للمجوعات البحثية في الوطن العربي وتركيا والفائدة المرجوة من استدامة مثل هذا التواصل البحثي لأكثر من خمسة وعشرين عاما.

شارك في الاجتماع اكثر من خمسين مشاركا من الوطن العربي وتركيا بحضور ممثلين عن وزارة الصحة في السلطنة، وأعضاء من مجلس البحث العلمي العماني، وجامعة السلطان قابوس بجانب اعضاء مجموعة الصحة الإنجابية بالجامعات ومنظمات بحثية دولية مرموقة في جمهورية مصر العربية، لبنان، فلسطين، سوريا، المغرب، تونس، قطر، تركيا، الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والمملكة المتحدة.


قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
الشرطة تضبط خمسة مراكب آسيوية لمحاولتها تهريب الديزل في مسندم
تمكن مركز شرطة خفر السواحل بقيادة شرطة محافظة مسندم من ضبط خمسة مراكب آسيوية بالمياة الأقليمية للسلطنة اثناء محاولتها تهريب الديزل من أراضي السلطنة.
خليط مخدرات ومهدئات قتل فيليب سيمور
تبين ان السبب وراء وفاة نجم الأمريكي، فيليب سيمور هوفمان، المفاجئة، كانت تعاطيه خليطاً من الهيرويين والكوكايين والمهدئات. وأفادت وسائل إعلام أمريكية، أن الطبيب الشرعي في نيويورك أصدر تقريره حول السبب الرسمي لوفاة هوفمان، وهو "تسمم حاد من خليط مخدرات ومهدئات"، بعدما تبين أن في جسمه كوكايين وهيرويين ومهدئات مثل "بنزوديازيبين" لمعالجة القلق، و"أمفيتامين".
حلقات عمل تواصلت لأسبوعين.. "العالي للقضاء" يبحث التنفيذ الجبري في المعاملات
اختتم المعهد العالي للقضاء مؤخراً حلقات العمل الثلاث في قانون المعاملات المدنية "التنفيذ الجبري- ونظرية الحق- والمسؤولية العقدية والتقصيرية"، والتي استمرت أسبوعين، برعاية نائب رئيس المحكمة العليا والأمين العام لمجلس الشؤون الإدارية للقضاء، فضيلة القاضي خليفة بن محمد الحضرمي وحضور كل من عميد المعهد العالي للقضاء، د.
"أوريكس" يمثل الخليج في نهائيات تحدي هنكل للابتكار بألمانيا
جرى الإعلان مؤخراً عن فوز فريق "أوريكس" بنصف نهائي النسخة السابعة من تحدي هنكل للابتكار لمنطقة الخليج العربية –المسابقة المخصصة للطلاب- والتي فاز فيها الفريق المكون من الطالبة السودانية سارة مصطفى والطالب جاسم بولين من موريتانيا. يمثل الطالبان جامعة كارنيجي ميلون في قطر، وأعلنت هيئة التحكيم فوزهما تقديراً
فرع بنك صحار بنزوى يستضيف السحب الأسبوعي
في إطار جهوده المستمرة لتشجيع أفراد المجتمع على عادات الادخار و الترويج لبرنامج المميز للادخار لأفراد المجتمع، استضاف فرع بنك صحار بولاية نزوى يوم الخميس الفائت السحب الأسبوعي لجائزة 5000 ريال عماني، و كان بنك صحار قد أجرى العديد من سحوباته السابقة في فروعه المنتشرة في كافة أرجاء السلطنة.
الشرطة تدشن عددا من إدارات مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في محافظات السلطنة
دشن شرطة عمان السلطانية يوم / الخميس/ القادم بمسرح كلية الحقوق بالوطية عددا من إدارات مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في عددا من محافظات السلطنة، وتخريج الدفعة الرابعة من ضباط وضباط الصف والأفراد بعد أن تلقوا التأهيل والتدريب العملي في مجال مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.
الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط نوفمبر يعد من اللحظات الفارقة في تاريخ وطننا ويدعونا إلى استذكار الإنجازات الوطنية
قال الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط معالي سلطان بن سالم الحبسي بمناسبة الكلمة التي ألقاها صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- إن الإطلالة السامية لمولانا ـ حفظه الله ورعاه ـ
الشرطة تفتح باب التواصل مع متعاطي المخدرات عبر خط ساخن
خصصت شرطة عمان السلطانية (1444) بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بهدف تلقي معلومات أو طلب المساعدة سواء من قبل متعاطي ومدمني المخدرات أو أسرهم وكذلك للرد على الاستفسارات، وتعد بمثابة إحدى حلقات التواصل مع الجمهور، حيث تحاول شرطة عمان السلطانية من خلالها إشراك عامة الجمهور في مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية والحد من تأثيراتها على الفرد والمجتمع.
نشرة الساعة الخامسة مساء
نشرة الساعة الخامسة مساء
واشنطن تبحث سبل منع الأمريكيين من التحول الى مقاتلين أجانبر
شكلت وزارة الأمن الداخلي في الولايات المتحدة لجنة لوضع السبل الكفيلة بمنع الأمريكيين من السفر الى الخارج والتحول الى "مقاتلين أجانب" وهي مشكلة تقول الحكومة انها واحدة من أهم بواعث القلق الأمني في البلاد
 
end