في الوطن العربي وتركيا "الصحة الإنجابية" يناقش حق اختيار المرأة في الزواج
30-01-2014


مسقط - ش

هدف الاجتماع السنوي لمجموعة الصحة الإنجابية في الوطن العربي وتركيا الذي استضافته السلطنة لعدة ايام بدعم من وزارة الصحة ومجلس البحث العلمي الى تقوية وصقل مهارات الباحثين في الوطن العربي وتركيا في مجال الصحة الإنجابية والموضوعات العديدة المتعلقة بها وإجراء الأبحاث وعمل المقارنات البحثية بين الدول التي تعزز التواصل مع الحكومات والمؤسسات والمنظمات الدولية المختلفة.

وناقش الاجتماع الذي اختتم أمس بفندق كراون بلازا موضوعات عديدة تتعلق بالسياسات وقوانين الصحة الإنجابية في الوطن العربي وتركيا، وسرطان الثدي ومشاكله الصحية والمعنوية التي تنعكس على الأسرة بأجمعها، وموضوعات الحرمان في المناطق الحضرية وزواج حديثي السن في مصر ومعنى حق الاختيارعند المرأة في الزواج، وموضوعات تتعلق بالعنف في تركيا وتأثيره على الصحة النفسية، ومشاكل تتعلق بالصحة الإنجابية اثناء الحمل وما بعد الإنجاب، وموضوعات عن التغيير والعولمة وتأثيرها على صحة الإنسان في تركيا وموضوع التحديات التي تواجه الخدمات الصحية في بعض دول الوطن العربي.

واختتم الاجتماع أعماله بمناقشة عامة مفتوحة عن مجموعة الصحة الإنجابية وشبكات التواصل البحثية المختلفة والإتجهات المستقبلية للمجوعات البحثية في الوطن العربي وتركيا والفائدة المرجوة من استدامة مثل هذا التواصل البحثي لأكثر من خمسة وعشرين عاما.

شارك في الاجتماع اكثر من خمسين مشاركا من الوطن العربي وتركيا بحضور ممثلين عن وزارة الصحة في السلطنة، وأعضاء من مجلس البحث العلمي العماني، وجامعة السلطان قابوس بجانب اعضاء مجموعة الصحة الإنجابية بالجامعات ومنظمات بحثية دولية مرموقة في جمهورية مصر العربية، لبنان، فلسطين، سوريا، المغرب، تونس، قطر، تركيا، الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والمملكة المتحدة.


قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
اصابة الزعابي و البريكي بديلاً .. منتخبنا الوطني والقطري يرتضيان بالتعادل الايجابي
أدى منتخبنا الوطني مباراته الاولى الاعدادية ضمن معسكره الخارجي المقام حاليا في استراليا استعدادا ً للنهائيات الاسيوية وذلك أمام المنتخب القطري على ملعب المعهد الرياضي بكانبرا والتي اسفرت عن التعادل الايجابي بهدفين لمثلهما .
تشغيل 10 بشكل تجريبى.. 50 بيسة رسوم استخدام دورات المياه ذاتية التشغيل في ظفار
أصدر وزير السياحة معالي أحمد بن ناصر المحرزي قرارا وزاريا رقم 152/ 2014، تم نشره أمس في الجريدة الرسمية في عددها 1080 والقاضي بفرض رسم مالي على استخدام دورات المياه ذاتية التشغيل بمحافظة ظفار، حيث تقرر فرض رسم مالي مقداره 50 بيسة على استخدام دورات المياه بالمحافظة.
"الصحة" تنظم ندوة تعريفية حول الخدمات الصحية المقدمة لحماية الطفل
نظمت اللجنة الصحية لولاية السيب بالتعاون مع دائرة الخدمات الصحية بالولاية ندوة تعريفية للخدمات الصحية المقدمة لحماية الطفل تحت شعار "أنا أمانتك" برعاية سعادة والي السيب ورئيس اللجنة الصحية بالولاية الشيخ د.محمد بن عبدالله البوسعيدي، وذلك بمدرسة الخدمات الطبية للقوات المسلحة.
الجمعية العمانية للكتاب والأدباء تسجل حضورهاً بمعرض مسقط الدولي للكتاب
تشارك الجمعية العمانية للكتاب والأدباء بمعرض مسقط الدولي للكتاب في دورته التاسعة عشرة عبر ركنها المخصص لها في جناح R9، بعدد من إصداراتها الأدبية والفكرية والثقافية، لعلَّ أبرزها الإصدارات الحديثة للعامين المنصرمين والتي بلغت 26 كتاباَ في شتى فنون وألوان الكتابة الإبداعية. الجمعية أعلنت أيضاً أنها تستقبل تبرعات
نشرة الساعة 10 مساء
نشرة الساعة 10 مساء
قانون جديد لضريبة الدخل في الأردن يثير جدلاً واسعاً
أقر مجلس النواب الأردني قانوناً جديداً لضريبة الدخل على أن يبدأ تطبيقه مطلع العام المقبل، في حال أقرته الغرفة الثانية في برلمان المملكة الأردنية الهاشمية (مجلس الأعيان) قبل نهاية العام الجاري.
خلال حملة نظمتها مؤخرا.. كلية الخليج تستضيف دائرة خدمات بنك الدم
إستقبلت كلية الخليج مؤخرا حملة التبرع بالدم، حيث يعتبر التبرع بالدم سلوكا نبيلا ينم عن إنسانية المتبرع الذي يسعى إلى إنقاذ النفس وهو أمر تطوعي فقد يكون هناك آلاف من المرضى والمحتاجين الى الدم مثل المصابين بأمراض الدم ومصابي الحوادث ومرض السرطان والفشل الكلوي والجراحات المختلفة وحالات أخرى كثيرة في أمس الحاجة إلى قطرة دم.
الوعكة العظمى مستمرة
نيويورك ــ شعور كئيب ينتابني كلما أضطر إلى الكتابة عن خلاصة العام على مدى نصف العقد الفائت منذ اندلاع الأزمة المالية العالمية في العام 2008. صحيح أننا نجحنا في تجنب الكساد الأعظم الثاني، ولكن لم يقدنا هذا إلا إلى الانزلاق إلى الوعكة العظمى، حيث كانت الزيادات في دخول نسبة كبيرة من المواطنين في الاقتصادات المتقدمة ضئيلة للغاية
أودي تزود Sport Quattro الاختبارية بكشافات ليزر مبتكرة
تعتزم شركة أودي كشف النقاب عن نسخة متطورة من سيارتها الكوبية Sport Quattro الاختبارية ، وأوضحت الشركة الألمانية أنها تهدف من خلال سيارتها Sport Quattro Laserlight Concept الاختبارية تقديم كشافات
من أقوالهم
هنالك نحو 259 شركة عمانية إيرانية تعمل في السلطنة، وحجم الواردات والصادرات بين البلدين في العامين
 
end