في الوطن العربي وتركيا "الصحة الإنجابية" يناقش حق اختيار المرأة في الزواج
30-01-2014

مسقط - ش

هدف الاجتماع السنوي لمجموعة الصحة الإنجابية في الوطن العربي وتركيا الذي استضافته السلطنة لعدة ايام بدعم من وزارة الصحة ومجلس البحث العلمي الى تقوية وصقل مهارات الباحثين في الوطن العربي وتركيا في مجال الصحة الإنجابية والموضوعات العديدة المتعلقة بها وإجراء الأبحاث وعمل المقارنات البحثية بين الدول التي تعزز التواصل مع الحكومات والمؤسسات والمنظمات الدولية المختلفة.

وناقش الاجتماع الذي اختتم أمس بفندق كراون بلازا موضوعات عديدة تتعلق بالسياسات وقوانين الصحة الإنجابية في الوطن العربي وتركيا، وسرطان الثدي ومشاكله الصحية والمعنوية التي تنعكس على الأسرة بأجمعها، وموضوعات الحرمان في المناطق الحضرية وزواج حديثي السن في مصر ومعنى حق الاختيارعند المرأة في الزواج، وموضوعات تتعلق بالعنف في تركيا وتأثيره على الصحة النفسية، ومشاكل تتعلق بالصحة الإنجابية اثناء الحمل وما بعد الإنجاب، وموضوعات عن التغيير والعولمة وتأثيرها على صحة الإنسان في تركيا وموضوع التحديات التي تواجه الخدمات الصحية في بعض دول الوطن العربي.

واختتم الاجتماع أعماله بمناقشة عامة مفتوحة عن مجموعة الصحة الإنجابية وشبكات التواصل البحثية المختلفة والإتجهات المستقبلية للمجوعات البحثية في الوطن العربي وتركيا والفائدة المرجوة من استدامة مثل هذا التواصل البحثي لأكثر من خمسة وعشرين عاما.

شارك في الاجتماع اكثر من خمسين مشاركا من الوطن العربي وتركيا بحضور ممثلين عن وزارة الصحة في السلطنة، وأعضاء من مجلس البحث العلمي العماني، وجامعة السلطان قابوس بجانب اعضاء مجموعة الصحة الإنجابية بالجامعات ومنظمات بحثية دولية مرموقة في جمهورية مصر العربية، لبنان، فلسطين، سوريا، المغرب، تونس، قطر، تركيا، الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والمملكة المتحدة.


قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
ليبرمان يشير لوجود تفاهمات مع واشنطن .... إسرائيل تضع شروطا "لسماحها بإعمار غزة"
افتتح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أمس الأحد أعمال المؤتمر الدولي حول فلسطين والذي يعقد بعنوان "مؤتمر إعادة إعمار غزة"، بمشاركة 50 دولة و20 منظمة دولية بالقاهرة.
هوازن الزهراني تطلق حملتي " احمي نفسك" و"كفاية عنف ضد الاطفال"
تستعد الناشطة الاجتماعية السعودية هوزان عبدالله الزهراني لاطلاق مشروعها الإنساني الجديد الذي يتمثل بالتوعية الاجتماعية لمساهمة في بناء الحياة الأسرية الأمثل عن طريق التوعية بمخاطر الاعتداء ضمن حملة "احمي نفسي" التي تعتبر من أهم المشاريع الإنسانية التي تعمل عليها ضمن ورش عمل متتابعة، سبق وبدأت بحملة في السعودية باسم "كفاية عنف ضد الطفل". وتعتبر هوزان من المهتمين في شأن العام وشؤون المرأة، إذ تهدف من خلال حملاتها
طالب "الإخوان" بالتوقف عن إيذاء الشعب ... السيسي مصر مع التحالف الدولي ضد "داعش"
أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن مصر دولة محورية في المنطقة، وتعد عامل الاستقرار بها، وأنها مرشحة للعب دور رئيسي لا يمكن أن تلعبه دولة أخرى لإحلال السلام في الشرق الأوسط.
في مثل هذا اليوم
1871 - ولادة السياسي الأمريكي، كورديل هل. احداث 1187 - انتهاء حصار صلاح الدين الأيوبي للقدس باستيلاء قواته على المدينة بعد 88 عامًا من حكم
جلسة مباحثات رسمية بين السلطنة والهند
عقدت السلطنة وجمهورية الهند جلسة مباحثات رسمية في مدينة حيدر أباد ترأس الجانب العماني فيها الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية معالي يوسف بن علوي بن عبد الله فيما ترأس الجانب الهندي معالي سلمان خورشيد وزير الخارجية.
بلدي الداخلية يناقش تأهيل الطرق ومخططات إسكانية
عقد بقاعة الاجتماعات بمكتب محافظ الداخلية الاجتماع الثامن للمجلس البلدي بالمحافظة للعام الميلادي 2014، حيث ترأس الاجتماع نائب رئيس المجلس هلال بن سعيد اليحيائي وحضور أعضاء المجلس البلدي بالمحافظة.
الشؤون الرياضية بظفار تكرم المجيدين في مسابقة الإبداع الشبابي حاز سالم بن علي أحمد المشيخي على المركز الأول في مسابقة الشطرنج
كرمت المديرية العام للشؤون الرياضية بمحافظة ظفار المجيدين في مسابقة الأندية للإبداع الشبابي على مستوى محافظة ظفار، وذلك من خلال الحفل الختامي الذي أقيم بمسرح المديرية العامة للتراث والثقافة برعاية سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار بحضور موسى بن أحمد المسهلي مدير عام المديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة ظفار وعدد من مديري العموم ورؤساء وممثلي أندية المحافظة وجمع كبير من الجماهير، وهذا التكريم يأتي في إطار اهتمام وزارة الشؤون الرياضية بتنفيذ برنامج مسابقة الأندية للإبداع الشبابي
دراسة لمنظمة بي تو بي العالمية وكاسبرسكي لاب الشباب أبرز ضحايا الهجمات الإلكترونية
توصلت دراسة أجرتها منظمة بي تو بي العالمية وكاسبرسكي لاب إلى أن المعدل المتوسط لما يتكبده المستخدم من خسائر لدى فقدانه ملفات الوسائط المتعددة من جهازه بسبب هجمة إلكترونية أو ضرر آخر قد يصل إلى 418 دولارا أمريكيا.
تواصل فعاليات المخيم الشتوي الـ18 للمرشدات بالتأكيد على أهمية العمل التطوعي
تتواصل لليوم الرابع على التوالي فعاليات المخيم الشتوي الـ18 للمرشدات تحت شعار "المرشدات مواطنة فاعلة"، حيث افتتحت امس على مسرح الكلية التقنية بالمصنعة ندوة (المرشدة... مواطنة فاعلة) بمشاركة عدد من المعنيين بجامعة السلطان قابوس ولجنة حقوق الإنسان، برعاية مدير عام المديرية العامة للكشافة والمرشدات خميس بن سالم الراسبي.
معرض مسقط الدولي للكتاب يفتح أبوابه للجمهور.. اليوم
تنطلق اليوم فعاليات معرض مسقط الدولي للكتاب برعاية رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون د. عبدالله بن ناصر الحراصي وبحضور وزير الإعلام د. عبدالمنعم بن منصور الحسني، وجمع غفير من مهتمين، وحضور يتوقع أن
 
end