في الوطن العربي وتركيا "الصحة الإنجابية" يناقش حق اختيار المرأة في الزواج
30-01-2014

مسقط - ش

هدف الاجتماع السنوي لمجموعة الصحة الإنجابية في الوطن العربي وتركيا الذي استضافته السلطنة لعدة ايام بدعم من وزارة الصحة ومجلس البحث العلمي الى تقوية وصقل مهارات الباحثين في الوطن العربي وتركيا في مجال الصحة الإنجابية والموضوعات العديدة المتعلقة بها وإجراء الأبحاث وعمل المقارنات البحثية بين الدول التي تعزز التواصل مع الحكومات والمؤسسات والمنظمات الدولية المختلفة.

وناقش الاجتماع الذي اختتم أمس بفندق كراون بلازا موضوعات عديدة تتعلق بالسياسات وقوانين الصحة الإنجابية في الوطن العربي وتركيا، وسرطان الثدي ومشاكله الصحية والمعنوية التي تنعكس على الأسرة بأجمعها، وموضوعات الحرمان في المناطق الحضرية وزواج حديثي السن في مصر ومعنى حق الاختيارعند المرأة في الزواج، وموضوعات تتعلق بالعنف في تركيا وتأثيره على الصحة النفسية، ومشاكل تتعلق بالصحة الإنجابية اثناء الحمل وما بعد الإنجاب، وموضوعات عن التغيير والعولمة وتأثيرها على صحة الإنسان في تركيا وموضوع التحديات التي تواجه الخدمات الصحية في بعض دول الوطن العربي.

واختتم الاجتماع أعماله بمناقشة عامة مفتوحة عن مجموعة الصحة الإنجابية وشبكات التواصل البحثية المختلفة والإتجهات المستقبلية للمجوعات البحثية في الوطن العربي وتركيا والفائدة المرجوة من استدامة مثل هذا التواصل البحثي لأكثر من خمسة وعشرين عاما.

شارك في الاجتماع اكثر من خمسين مشاركا من الوطن العربي وتركيا بحضور ممثلين عن وزارة الصحة في السلطنة، وأعضاء من مجلس البحث العلمي العماني، وجامعة السلطان قابوس بجانب اعضاء مجموعة الصحة الإنجابية بالجامعات ومنظمات بحثية دولية مرموقة في جمهورية مصر العربية، لبنان، فلسطين، سوريا، المغرب، تونس، قطر، تركيا، الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والمملكة المتحدة.


قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
يوم صحي بولاية صحار
أقام قسم الصحة المدرسية بولاية صحار فعاليات اليوم الكشفي الصحي تحت شعار (الأشبال والصحة)، وذلك بمشاركة عدد من الفرق الكشفية من مختلف مدارس الولاية وممرضات الصحة المدرسية وأولياء الأمور.
دَمعَة من أجل الأرجنتين
إن تخلف الأرجنتين عن سداد ديونها مؤخراً يطرح على صناع السياسات تساؤلات مزعجة. صحيح أن أزمة الديون الدورية التي تواجهها البلاد تكون غالباً نتيجة لسياسات الاقتصاد الكلي المدمرة للذات. ولكن هذه المرة كان التخلف عن السداد راجعاً إلى تحول كبير في نظام الديون السيادية الدولي.
ليفربول يطيح بمانشستر يونايتد بثلاثية ويصعد ثانيا في ترتيب الدوري الانجليزي
صعد نادي (ليفربول) الى المركز الثاني في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعد تغلبه يوم أمس بالنتيجة والاداء على مضيفه (مانشستر يونايتد) بثلاثية نظيفة.
منتخبنا الاولمبي يكتفي بالتعادل مع سنغافورة في اسياد اسيا
واصل المنتخب العماني الاولمبي نتائجه المتواضعة بأسياد أسيا المقامة حاليا بمدينة أنشون الكورية ليفرط في فوز كان في الإمكان على نظيره السنغافوري مكتفيا بالتعادل الايجابي 3/3 ليدخل في حسابات معقدة كان في غنى عنها .
"بيتنا" من بنك مسقط يقدم تجربة امتلاك سهلة لمنزل الأحلام
يواصل برنامج " بيتنا " للتمويل السكني ، من بنك مسقط تحقيق انجازات واضحة وذلك من خلال الجهود التي يقوم بها البنك بهدف تحقيق حلم الشباب العماني في امتلاك منزل الاحلام وتقديم تسهيلات تمويلية يقدمها
بمشاركة السلطنة ... "إعلان بالي" يؤكد أهمية تعزيز التعايش والتفاهم بين الحضارات
أقر (المنتدى السادس لتحالف الحضارات) الذي اختتم أعماله بمدينة بالي الإندونيسية أمس بمشاركة السلطنة "إعلان بالي" الذي أكدت فيه الدول الأعضاء على أهمية دعم كل ما من شأنه تعزيز التعايش والتفاهم بين الحضارات والثقافات ومختلف الشعوب واعتبار التعدد والتنوّع الديني والثقافي والعرقي عاملاً إيجابياً في دعم الوحدة بين المجتمعات والشعوب.
التسجيل يستمر على دفعات.. "سلاح الجو" يستكمل إجراءات توظيف الراغبين الالتحاق بصفوفه
استمرارا للجهود التي تبذلها وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة جنبا إلى جنب مع بقية مؤسسات الدولة المختلفة، ضمن الخطة الوطنية لاستيعاب المواطنين الباحثين عن عمل، استقبل سلاح الجو السلطاني العماني أمس دفعة جديدة من المواطنين الباحثين عن عمل للبدء في مرحلة التدريب العسكري بعد أن اجتازوا الفحوصات المقررة للقبول في
تقرير مجموعة إدارة الاستثمار ببنك عمان العربي للأسبوع الفائت سوق مسقط يُسجّل أضعف تداول يومي منذ سبتمبر 2013
تقلّب أداء سوق مسقط للأوراق المالية خلال الأسبوع الفائت في ظل متوسط تداولات يومي هو الأضعف منذ أواخر سبتمبر من العام 2013 وفي ظل غياب المحفزات المحلية الفاعلة وتأثر المستثمرين بالأوضاع الإقليمية والعالمية وحدوث عمليات جني أرباح وتأثير لأسعار ما بعد التوزيعات، ما أدى بالمؤشر إلى التراجع بنسبة 0.78% على
أوراق منثورة .
ما يحدث في أوكرانيا لا يختلف كثيرا عما يحدث في بعض بلداننا العربية وهو ما يشير إلى مخططات تستهدف إشعال نار الخلاف ونشر الفوضى وهذا السيناريو ليس بعيدا عن الفوضى الخلاقة الحرب بالوكالة انتقلت إلى أوكرانيا
 
end