في الوطن العربي وتركيا "الصحة الإنجابية" يناقش حق اختيار المرأة في الزواج
30-01-2014


مسقط - ش

هدف الاجتماع السنوي لمجموعة الصحة الإنجابية في الوطن العربي وتركيا الذي استضافته السلطنة لعدة ايام بدعم من وزارة الصحة ومجلس البحث العلمي الى تقوية وصقل مهارات الباحثين في الوطن العربي وتركيا في مجال الصحة الإنجابية والموضوعات العديدة المتعلقة بها وإجراء الأبحاث وعمل المقارنات البحثية بين الدول التي تعزز التواصل مع الحكومات والمؤسسات والمنظمات الدولية المختلفة.

وناقش الاجتماع الذي اختتم أمس بفندق كراون بلازا موضوعات عديدة تتعلق بالسياسات وقوانين الصحة الإنجابية في الوطن العربي وتركيا، وسرطان الثدي ومشاكله الصحية والمعنوية التي تنعكس على الأسرة بأجمعها، وموضوعات الحرمان في المناطق الحضرية وزواج حديثي السن في مصر ومعنى حق الاختيارعند المرأة في الزواج، وموضوعات تتعلق بالعنف في تركيا وتأثيره على الصحة النفسية، ومشاكل تتعلق بالصحة الإنجابية اثناء الحمل وما بعد الإنجاب، وموضوعات عن التغيير والعولمة وتأثيرها على صحة الإنسان في تركيا وموضوع التحديات التي تواجه الخدمات الصحية في بعض دول الوطن العربي.

واختتم الاجتماع أعماله بمناقشة عامة مفتوحة عن مجموعة الصحة الإنجابية وشبكات التواصل البحثية المختلفة والإتجهات المستقبلية للمجوعات البحثية في الوطن العربي وتركيا والفائدة المرجوة من استدامة مثل هذا التواصل البحثي لأكثر من خمسة وعشرين عاما.

شارك في الاجتماع اكثر من خمسين مشاركا من الوطن العربي وتركيا بحضور ممثلين عن وزارة الصحة في السلطنة، وأعضاء من مجلس البحث العلمي العماني، وجامعة السلطان قابوس بجانب اعضاء مجموعة الصحة الإنجابية بالجامعات ومنظمات بحثية دولية مرموقة في جمهورية مصر العربية، لبنان، فلسطين، سوريا، المغرب، تونس، قطر، تركيا، الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والمملكة المتحدة.


قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
" فضائح فيفا " - كارار يرى ان بلاتر يتعرض للظلم
اعتبر المحامي السويسري فرانسوا كارار المعين من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم لاجراء اصلاحات في ظل ازمة فساد هائلة تضرب اروقته ان مواطنه ورئيس فيفا جوزيف بلاتر تتم معاملته بشكل غير عادل.
"ستريت اوتا كمتن" يحافظ على صدارة إيرادات السينما الأمريكية
حافظ الفيلم الدرامي الموسيقي "ستريت أوتا كمتن" على صدارة إيرادات السينما الأمريكية خلال الأيام الثلاثة الماضية بمبيعات تذاكر قدرها 26.7 مليون دولار.
قوّي قدراتك الذهنية
عندما يتعلق الأمر بالدماغ دائما ما يكون هناك مجال للحديث عن التحسين والتعزيز، فالمرء لا يملك أن يكون ذكيا أو بارعا للغاية ولا يسعه أن يحشو عقله بحقائق كثيرة لا تجدي نفعا في شيء، غير أن كافة الجهود اللازمة لاكتساب مثل هذه القدرات متعبة الى حد ما، ولكم تمنى كثيرون لو كان هناك نوع من الطعام يمكنه أن يحولنا الى عباقرة. حسنا، إلى أن يطور العلماء مثل هذا النوع من الطعام السحري نقدم في الأسطر التالية بعض الأطعمة التي تعزز بشكل خاص جانب معين من القدرات العقلية:
المدير السابق للمخابرات العسكرية جهات أجنبية حركت أحداث تونس 2011
أكد المدير السابق للمخابرات العسكرية التونسية الجنرال أحمد شابير أن جهات اجنبية كانت وراء ما حدث في تونس في العام 2011، ونفى ان يكون الرئيس السابق زين العابدين بن علي قد "هرب" تحت ضغط الاحتجاجات الشعبية.
المرشح الرئاسي الجمهوري جيب بوش إدارة أوباما وراء انتشار فوضى الشرق الأوسط
حمل المرشح الرئاسي الجمهوري المحتمل جيب بوش مساء امس الاول الثلاثاء إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما مسؤولية انتشار التطرف الإسلامي ودعا إلى توسيع نطاق الجهود العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط. وقال بوش في كاليفورنيا: "الحقيقة هي أن "الإسلام الراديكالي" ينتشر كما الوباء عبر الشرق الأوسط وفي أنحاء أفريقيا وأجزاء من آسيا وحتى في دول الغرب حيث يجد من يجندهم في أوروبا والولايات المتحدة".
طائرة منتخب الناشئين تحقق الانتصار الأول عربيا
حقق منتخب الطائرة للناشئين انتصاره الاول في البطولة الثالثة عشرة للناشئين التي تقام حاليا في المملكة المغربية، بعدما تمكن من الفوز على المنتخب الاماراتي بنتيجة ثلاثة أشواط لشوطين حيث انتهت الأشواط 25/‏18 - 15/‏25 - 13/‏25- 29/‏27 - 07/‏15.
في ختام بطولة الخليج للبولينج .. قطر تتوج بفئة الشباب والبحرين تخطف لقب الناشئين
حصل المنتخب القطري على المركز الأول وحل المنتخب البحريني في المركز الثاني وجاء منتخبنا الوطني في المركز الثالث في فئة الشباب وفي فئة الناشئين جاء المنتخب البحريني في المركز الأول وفي المركز الثاني حل المنتخب السعودي وحل المنتخب الكويتي في المركز الثالث ضمن بطولة الخليج للبولينج في نسختها التاسعة للشباب والثانية للناشئين والتي احتضنها العاصمة مسقط من 6 إلى 15 أغسطس
كاظم الساهر يتألق في مهرجانات بيت الدين اللبنانية
حضرت الرومانسية بكل اشكالها في أمسية غنائية أحياها ليل الجمعة الفنان العراقي كاظم الساهر في إطار الدورة الثلاثين لمهرجانات بيت الدين الدولية في جبل لبنان. وسرعان ما تحولت أمسية قيصر الأغنية العربية الى تظاهرة جماهيرية أثبت من خلالها الحضور عبر التصفيق والتهليل والتلويح بالايدي، أنهم يعشقون هذا المغني والملحن والشاعر
هجمة مرتدة البدايه السيئة لانتخابات الفيفا
رئيس الاتحاد الدولي السابق نفسه السويسري جوزيف بلاتر والذي رغم استقالته مرغما ما يزال ينفي ضلوعه في منظومة الفساد
تقرير اخباري قلق متزايد من التصعيد المحتمل لتظاهرات حملة "طلعت ريحتكم" في لبنان
أعربت المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان سيجريد كاغ عن قلقها من أعمال التخريب في الممتلكات العامة التي أعقبت تظاهرات أمس الاول في وسط بيروت.
 
end