في الوطن العربي وتركيا "الصحة الإنجابية" يناقش حق اختيار المرأة في الزواج
30-01-2014


مسقط - ش

هدف الاجتماع السنوي لمجموعة الصحة الإنجابية في الوطن العربي وتركيا الذي استضافته السلطنة لعدة ايام بدعم من وزارة الصحة ومجلس البحث العلمي الى تقوية وصقل مهارات الباحثين في الوطن العربي وتركيا في مجال الصحة الإنجابية والموضوعات العديدة المتعلقة بها وإجراء الأبحاث وعمل المقارنات البحثية بين الدول التي تعزز التواصل مع الحكومات والمؤسسات والمنظمات الدولية المختلفة.

وناقش الاجتماع الذي اختتم أمس بفندق كراون بلازا موضوعات عديدة تتعلق بالسياسات وقوانين الصحة الإنجابية في الوطن العربي وتركيا، وسرطان الثدي ومشاكله الصحية والمعنوية التي تنعكس على الأسرة بأجمعها، وموضوعات الحرمان في المناطق الحضرية وزواج حديثي السن في مصر ومعنى حق الاختيارعند المرأة في الزواج، وموضوعات تتعلق بالعنف في تركيا وتأثيره على الصحة النفسية، ومشاكل تتعلق بالصحة الإنجابية اثناء الحمل وما بعد الإنجاب، وموضوعات عن التغيير والعولمة وتأثيرها على صحة الإنسان في تركيا وموضوع التحديات التي تواجه الخدمات الصحية في بعض دول الوطن العربي.

واختتم الاجتماع أعماله بمناقشة عامة مفتوحة عن مجموعة الصحة الإنجابية وشبكات التواصل البحثية المختلفة والإتجهات المستقبلية للمجوعات البحثية في الوطن العربي وتركيا والفائدة المرجوة من استدامة مثل هذا التواصل البحثي لأكثر من خمسة وعشرين عاما.

شارك في الاجتماع اكثر من خمسين مشاركا من الوطن العربي وتركيا بحضور ممثلين عن وزارة الصحة في السلطنة، وأعضاء من مجلس البحث العلمي العماني، وجامعة السلطان قابوس بجانب اعضاء مجموعة الصحة الإنجابية بالجامعات ومنظمات بحثية دولية مرموقة في جمهورية مصر العربية، لبنان، فلسطين، سوريا، المغرب، تونس، قطر، تركيا، الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والمملكة المتحدة.


قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
أحكام جزائية في قضايا حماية المستهلك في المصنعة وصحار
حكمت المحكمة الابتدائية بالمصنعة مؤخرا ضد متهم بجنحة مخالفة قانون حماية المستهلك رقم 81/2002 بالغش في مصدر البضاعة ونوعيتها وقضت بمعاقبته بغرامه ثلاثة الاف ريال عماني وبمصادرة البضاعة وإغلاق المحل وببراءته من باقي التهم .
أكثر من(17) مليون ريال مجمل مناقصات الإسكان في 2013
بلغ إجمالي المبالغ المالية التي أسندتها لجنة المناقصات الداخلية بوزارة الإسكان (17) مليونا و(548) ألفا و(245) ريالا عمانيا، وذلك في اجتماعاتها الدورية خلال العام 2013 برئاسة وكيل الوزارة، سعادة م. سيف بن عامر الشقصي، وقد أسندت معظمها لبناء وحدات سكنية جديدة إضافة إلى إسناد مشاريع متعددة ذات صلة بالوزارة ومديرياتها ودوائرها بالمحافظات.
مقابل تراجع القطري والعُماني.. الأخضر يكسو مؤشرات 4 أسواق خليجية
قرر قاضي محكمة مسقط الابتدائية د. يوسف الفليتي، بحضور عضو الادعاء العام فيصل الراشدي أمس، مد أجل النطق بالحكم في قضية قبول مدير عام النفط والغاز سابقا في شركة تنمية نفط عمان رشوة من قبل مسؤولين في إحدى الشركات الهندسية مقابل تسهيل أعمال الشركة الهندسية في مشاريع قطاع النفط والغاز بشركة تنمية نفط عمان، وذلك حتى 9 مارس المقبل.
الأحمر يخوض أمام فنلندا تجربته الودية بتشكيلة محلية
يخوض منتخبنا الأول في السادسة والنصف من مساء غد مباراة ودية مع منتخب فنلندا وذلك استعدادا لمواجهة المنتخب الأردني الأول في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات آسيا والتي ستقام في أستراليا 2015، منتخبنا الوطني بدأ تدريباته الإعدادية الجمعة الفائتة على فترتين صباحية ومسائية بمشاركة اللاعبين المحترفين
من اقوالهم
التدريب النوعي رهان المرحلة المقبلة التي تتسم بمشاريع عملاقة وتطور في كل القطاعات تتطلب تدريبا يركز على النوعية لتقديم مخرجات تتلاءم مع متطلبات المرحلة كما ان التدريب المقرون بالتوظيف اثبت فاعليته واثرى سوق
وزارة الخدمة المدنية - إعلان المواعيد 2 - الصفحة 27
وزارة الخدمة المدنية - إعلان المواعيد 2 - الصفحة 27
الأندية تتسبب بتأجيل كأس السويني لكرة القدم منتخبنا الوطني للشطرنج ينهي معسكره استعدادا لبطولة المجر
بعث الاتحاد العماني العماني لكرة القدم برسالة رسمية الى أندية دوري المحترفين المشاركة في كأس السويني للشواطئ والتي من المقرر إنطلاقها في 7 الى 13 أغسطس والتي تنظمها شركة السويني للخدمات الرياضية حيث تم تحديد الفترة من 5 الى 11 سبتمبر الموعد الجديد للبطولة في محافظة ظفار . ويأتي هذا القرار بسبب تأخر بعض الاندية في تسليم القوائم النهائية للاعبين مما ترتب عليه الغاء حجوزات الطيران من مسقط الى صلالة وعدم القدرة على تأكيد حجوزات الفنادق وتوفير وسيلة النقل للاعبين لظروف مهرجان الخريف ، وطالبت اللجنة م
مشاركة فاعلة لـ«شؤون المخدرات» بمهرجان صلالة
ضمـــن مشاركــــة اللجنـــة الوطنيـــة لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية بأنشطة المجتمع وبهـــدف تعريف أفراد المجتمع بجهـــودها فــــي التوعية والتصـــدي لآفة الإدمان، شاركـــت اللجنـــة الوطنية لشؤون المخدرات والمؤثـــرات العقلية بمهرجان صلالة السياحي للعام 2015م وذلك ضمن الخطة التوعوية لهذا العالم والتي تم اعتمادها من قبل أصحاب السعادة أعضاء اللجنة الوطنية.
دورة نيوبورت رام يتخطى كارلوفيتش ويحرز اللقب
جعلان بني بو علي ـ حمد الساعدي : مع بداية انطلاقة الدورة الصيفية بنادي الوحدة في حلتها الجديدة تحت مظلة (شجع فريقك) فقد زحفت الجماهير للمتابعة الشيقة وتشجيع فرقها وسط حضور كبير من المهتمين والمتابعين، حيث شهد ملعب نادي الوحدة الافتتاح الرسمي للدورة برعاية الشيخ سالم بن علي السنيدي رئيس مجلس إدارة نادي
مكافحة للإرهاب أم تأجيج له؟
من مفارقات مشروع قانون الإرهاب الجديد أن تهديده لغير الإرهابيين أكبر وأن انحيازه للبطش دون العدل أقوى وأظهر.
 
end