في الوطن العربي وتركيا "الصحة الإنجابية" يناقش حق اختيار المرأة في الزواج
30-01-2014

مسقط - ش

هدف الاجتماع السنوي لمجموعة الصحة الإنجابية في الوطن العربي وتركيا الذي استضافته السلطنة لعدة ايام بدعم من وزارة الصحة ومجلس البحث العلمي الى تقوية وصقل مهارات الباحثين في الوطن العربي وتركيا في مجال الصحة الإنجابية والموضوعات العديدة المتعلقة بها وإجراء الأبحاث وعمل المقارنات البحثية بين الدول التي تعزز التواصل مع الحكومات والمؤسسات والمنظمات الدولية المختلفة.

وناقش الاجتماع الذي اختتم أمس بفندق كراون بلازا موضوعات عديدة تتعلق بالسياسات وقوانين الصحة الإنجابية في الوطن العربي وتركيا، وسرطان الثدي ومشاكله الصحية والمعنوية التي تنعكس على الأسرة بأجمعها، وموضوعات الحرمان في المناطق الحضرية وزواج حديثي السن في مصر ومعنى حق الاختيارعند المرأة في الزواج، وموضوعات تتعلق بالعنف في تركيا وتأثيره على الصحة النفسية، ومشاكل تتعلق بالصحة الإنجابية اثناء الحمل وما بعد الإنجاب، وموضوعات عن التغيير والعولمة وتأثيرها على صحة الإنسان في تركيا وموضوع التحديات التي تواجه الخدمات الصحية في بعض دول الوطن العربي.

واختتم الاجتماع أعماله بمناقشة عامة مفتوحة عن مجموعة الصحة الإنجابية وشبكات التواصل البحثية المختلفة والإتجهات المستقبلية للمجوعات البحثية في الوطن العربي وتركيا والفائدة المرجوة من استدامة مثل هذا التواصل البحثي لأكثر من خمسة وعشرين عاما.

شارك في الاجتماع اكثر من خمسين مشاركا من الوطن العربي وتركيا بحضور ممثلين عن وزارة الصحة في السلطنة، وأعضاء من مجلس البحث العلمي العماني، وجامعة السلطان قابوس بجانب اعضاء مجموعة الصحة الإنجابية بالجامعات ومنظمات بحثية دولية مرموقة في جمهورية مصر العربية، لبنان، فلسطين، سوريا، المغرب، تونس، قطر، تركيا، الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والمملكة المتحدة.


قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
"الشورى" يوافق على اقتراح نقل قطاع التعدين إلى وزارة النفط والغاز
عقد مجلس الشورى أمس جلسته الاعتيادية الثامنة لدور الانعقاد السنوي الثالث (2013 ـ 2014م) للفترة السابعة للمجلس (2011/2015م) برئاسة رئيس المجلس سعادة الشيـخ خالد بن هلال بن ناصر المعولي.
وسائل صحية لمواجهة صعوبات البلع
قالت عالمة التغذية الألمانية آنكه فايسينبورن إن الأطفال الصغار أكثر عُرضة لصعوبات البلع أثناء تناول الطعام مقارنة بالبالغين؛ حيث إنهم معتادون على وضع أي طعام في أفواههم أو التحدث أثناء مضغهم للطعام؛ كما أن عدم
البيئة العمانية " شجرة السَلَّم "
شجرة شوكية معمرة، توجد في الأماكن قليلة المطر، وهي من الأشجار واسعة الانتشار بأرض السلطنة، لها قدرة فائقة على تحمل الجفاف والحرارة العالية، ولها العديد من الفوائد
قرعة التصفيات التمهيدية للكأس الغالية.. غدا
تقيم رابطة دوري المحترفين العماني قرعة التصفيات التمهيدية لكأس حضرة صاحب الجلالة، وذلك غدا الأربعاء
117 فعالية خارجية تُروّج للسياحة في السلطنة
أصدرت وزارة السياحة تقويما للمشاركات الخارجية للعام 2014، لأول مرة، وذلك في إطار جهودها المتواصلة الرامية إلى الترويج السياحي للمقاصد السياحية الفريدة والثرية التي تتمتع بها سلطنة عمان في مختلف أسواق السفر والسياحة الإقليمية والعالمية، وبهدف تعزيز الصورة الذهنية عن الثراء السياحي الذي
سوريا تتهم تركيا بالاعتداء عليها وتحذرها من عواقب وخيمة
اتهمت وزارة الخارجية السورية تركيا يوم الجمعة بارتكاب عمل من أعمال العدوان وحذرتها من العواقب الوخيمة بعد ان فوض البرلمان التركي حكومة أنقرة الأمر بالقيام بتوغلات عبر الحدود لمكافحة مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية
أسترالية تعيش حياة الخيول وتقلدها
لطالما كانت هواية ركوب الخيول من أكثر الهوايات متعة وإثارة لدى عشاقها، إلا أن امرأة أسترالية فضلت تبادل الأدوار وتقمص دور الخيول بارتداء قناع وحوافر تجعلها تبدو مثلها، إضافة إلى وضع سرج على ظهرها، لتكون جاهزة لجر عربة تحمل صديقتها وهي تحبو على أطرافها الأربعة.
الحقيقة من القمة
إنه لأمر غير معتاد أن يقدم مسؤول حكومي كبير بحثاً تحليلياً قصيراً وواضحا. والأمر الأكثر نُدرة من ذلك هو أن تتعامل الحجة الرسمية مع صلب القضية بشكل مباشر وتشكل انتقاداً مدمراً للنظام القائم.
بنك ظفار يدشن خدمة "السحب النقدي بدون بطاقة" لأول مرة في السلطنة
أعلن بنك ظفار – ولأول مرة في السلطنة – عن تدشين خدمة "السحب النقدي بدون بطاقة" حيث بإمكان زبائن البنك إجراء معاملات السحب النقدي من أجهزة الصراف الآلي بدون استخدام بطاقة الصراف الآلي. الخدمة هي جزء من مبادرات بنك ظفار المستمرة لتطوير الحلول المصرفية المبتكرة ضمن الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال.
بطاقة بيضاء " منتخب اليد.. تألق آسيوي كبير "
يبدو أننا في هذه الفترة أمام شكل جديد ومحطات مهمة لمنتخباتنا الوطنية- باستثناء كرة القدم- حيث بدأت حياة جديدة تدب في هذه المنتخبات وتؤكد أنه بإمكاننا أن نذهب بعيدا لو توفرت الإمكانات المطلوبة مادياً ولوجستياً
 
end