في الوطن العربي وتركيا "الصحة الإنجابية" يناقش حق اختيار المرأة في الزواج
30-01-2014

مسقط - ش

هدف الاجتماع السنوي لمجموعة الصحة الإنجابية في الوطن العربي وتركيا الذي استضافته السلطنة لعدة ايام بدعم من وزارة الصحة ومجلس البحث العلمي الى تقوية وصقل مهارات الباحثين في الوطن العربي وتركيا في مجال الصحة الإنجابية والموضوعات العديدة المتعلقة بها وإجراء الأبحاث وعمل المقارنات البحثية بين الدول التي تعزز التواصل مع الحكومات والمؤسسات والمنظمات الدولية المختلفة.

وناقش الاجتماع الذي اختتم أمس بفندق كراون بلازا موضوعات عديدة تتعلق بالسياسات وقوانين الصحة الإنجابية في الوطن العربي وتركيا، وسرطان الثدي ومشاكله الصحية والمعنوية التي تنعكس على الأسرة بأجمعها، وموضوعات الحرمان في المناطق الحضرية وزواج حديثي السن في مصر ومعنى حق الاختيارعند المرأة في الزواج، وموضوعات تتعلق بالعنف في تركيا وتأثيره على الصحة النفسية، ومشاكل تتعلق بالصحة الإنجابية اثناء الحمل وما بعد الإنجاب، وموضوعات عن التغيير والعولمة وتأثيرها على صحة الإنسان في تركيا وموضوع التحديات التي تواجه الخدمات الصحية في بعض دول الوطن العربي.

واختتم الاجتماع أعماله بمناقشة عامة مفتوحة عن مجموعة الصحة الإنجابية وشبكات التواصل البحثية المختلفة والإتجهات المستقبلية للمجوعات البحثية في الوطن العربي وتركيا والفائدة المرجوة من استدامة مثل هذا التواصل البحثي لأكثر من خمسة وعشرين عاما.

شارك في الاجتماع اكثر من خمسين مشاركا من الوطن العربي وتركيا بحضور ممثلين عن وزارة الصحة في السلطنة، وأعضاء من مجلس البحث العلمي العماني، وجامعة السلطان قابوس بجانب اعضاء مجموعة الصحة الإنجابية بالجامعات ومنظمات بحثية دولية مرموقة في جمهورية مصر العربية، لبنان، فلسطين، سوريا، المغرب، تونس، قطر، تركيا، الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والمملكة المتحدة.


قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
ظاهرة حفلات الطلاق تغزو المجتمع الألماني و"الأنفصال السعيد" كلمة السر
ترفض فيه خديجة سليم صاحبة وكالة أفراح وزواج إسلامي في ميونيخ ظاهرة قيام البعض بإقامة حفلات للطلاق وتعتبرها مبتكرة ودخيلة على المجتمعات تشير المغربية ش.م المقيمة في ميونيخ أيضا إلى المعاملة السيئة لبعض
بنسبة ارتفاع بلغت 6.8 % .... 174.3 مليون برميل إنتاج السلطنة من النفط خلال النصف الأول من العام الجاري
ارتفع إجمالي إنتاج السلطنة من النفط الخام والمكثفات النفطية خلال النصف الأول من العام الجاري 174 مليون و325 آلاف و976 برميلا بزيادة بلغت نسبتها 6.8 في المائة مقارنة مع نفس الفترة المماثلة من العام 2013 والبالغ 163 ملايين و180 الف و497 برميل.
عبد الرحيم السدي رئيسا لفريق الهلال الرياضي
شكل مجلس إدارة فريق الهلال الرياضي بولاية نخل يوم أمس الأول مجلس إدارة جديدا للفريق، حيث تم اختيار الأعضاء الجدد عن طريق الترشيح في اجتماع الجمعية العمومية للفريق،
نائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي يصل السلطنة
وصل إلى البلاد مساء أمس د.ماثيو سبنس نائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي لسياسة الشرق الأوسط، وذلك لترؤس الوفد الأمريكي المشارك في الاجتماع الثالث عشر للجنة العسكرية العمانية الأمريكية المشتركة (JMC) في مسقط خلال الفترة من 26 وحتى 27 من الشهر الجاري.
23 لاعبًا في قائمة منتخب الشباب لمعسكر صلالة
أعلن المدرب الوطني لمنتخبنا للشباب "رشيد جابر" قائمة بعدد 23 لاعباً للدخول في معسكر داخلي بمحافظة ظفار خلال الفترة من 16 إلى 26 من الشهر الحالي على أن يخوض المنتخب 3 تجارب ودية مع منتخب اليمن مباراتين بتاريخ 21 و 23 ومع الفريق الكروي الأول بنادي ظفار بتاريخ 25 من الشهر نفسه، وتأتي هذه
مسؤول بشركة اتصالات محلية يؤكد... هواتف أندرويد في خطر
أكد مسؤول في إحدى شركات الاتصالات بالسلطنة أن اختراق هواتف أندرويد أصبح أسهل من ذي قبل، موضحا أن هواتف أندرويد أصبحت في خطر، أيا كانت إصدارات البرنامج المختلفة.
الكويت إدراج الإخوان على قائمة الارهاب "شأن داخلي سعودي"
أكد وكيل وزارة الخارجية الكويتي خالد الجار الله أن "الكويت ملتزمة بما يصدر من قرارات خليجية جماعية على المستويات كافة، سواء الأمنية أو الاقتصادية أو السياسية". وقال الجار الله في تصريحات صحفية أمس الأحد إن "الكويت تدعم التوصيات التي تصدر عن قادة دول مجلس التعاون الهادفة إلى حماية البلدان من أي أضرار أو مساس بأمنها واقتصادها وكيانها"، مشيراً إلى أن "القرار السعودي بإدراج جماعة الإخوان على قائمة الارهاب هو شأن داخلي، والكويت معروف عنها عدم الخوض في الشؤون الداخلية لأي دولة".
1326 مليون دينار أرباح 72 شركة بالسوق الكويتية العام الفائت
أعلنت 72 شركة مُدرجة في البورصة الكويتية عن نتائجها السنوية للعام الفائت مُحققة أرباحًا صافية بلغت 1326.006 مليون دينار كويتي، بحسب ما ذكره تقرير مباشر، مقابل أرباح بنحو 1099.867 مليون دينار حققتها الشركات نفسها في العام 2012 وهو ما شكل ارتفاعًا في تلك الأرباح خلال سنوات المقارنة بنسبة تُقدر بحوالي 20.6%.
مجلس التعليم يطلع على الدراسة الاستشارية لمتطلبات عمله
عقد مجلس التعليم اجتماعاً استثنائياً أمس برئاسة وزير ديوان البلاط السلطاني رئيس المجلس معالي السيد خالد بن هلال البوسعيدي بحضور أصحاب المعالي والسعادة أعضاء المجلس وذلك بديوان البلاط السلطاني بمسقط.
المرشح الخاسر في الانتخابات الأندونيسية يطعن على فوز "جوكو " أمام المحكمة الدستورية
نفى المرشح الخاسر في انتخابات الرئاسة الأندونيسية برابوو سوبيانتو امس الأربعاء انسحابه من العملية الانتخابية ، وقال إنه يعد للطعن على نتائج الانتخابات.
 
end