في الوطن العربي وتركيا "الصحة الإنجابية" يناقش حق اختيار المرأة في الزواج
30-01-2014

مسقط - ش

هدف الاجتماع السنوي لمجموعة الصحة الإنجابية في الوطن العربي وتركيا الذي استضافته السلطنة لعدة ايام بدعم من وزارة الصحة ومجلس البحث العلمي الى تقوية وصقل مهارات الباحثين في الوطن العربي وتركيا في مجال الصحة الإنجابية والموضوعات العديدة المتعلقة بها وإجراء الأبحاث وعمل المقارنات البحثية بين الدول التي تعزز التواصل مع الحكومات والمؤسسات والمنظمات الدولية المختلفة.

وناقش الاجتماع الذي اختتم أمس بفندق كراون بلازا موضوعات عديدة تتعلق بالسياسات وقوانين الصحة الإنجابية في الوطن العربي وتركيا، وسرطان الثدي ومشاكله الصحية والمعنوية التي تنعكس على الأسرة بأجمعها، وموضوعات الحرمان في المناطق الحضرية وزواج حديثي السن في مصر ومعنى حق الاختيارعند المرأة في الزواج، وموضوعات تتعلق بالعنف في تركيا وتأثيره على الصحة النفسية، ومشاكل تتعلق بالصحة الإنجابية اثناء الحمل وما بعد الإنجاب، وموضوعات عن التغيير والعولمة وتأثيرها على صحة الإنسان في تركيا وموضوع التحديات التي تواجه الخدمات الصحية في بعض دول الوطن العربي.

واختتم الاجتماع أعماله بمناقشة عامة مفتوحة عن مجموعة الصحة الإنجابية وشبكات التواصل البحثية المختلفة والإتجهات المستقبلية للمجوعات البحثية في الوطن العربي وتركيا والفائدة المرجوة من استدامة مثل هذا التواصل البحثي لأكثر من خمسة وعشرين عاما.

شارك في الاجتماع اكثر من خمسين مشاركا من الوطن العربي وتركيا بحضور ممثلين عن وزارة الصحة في السلطنة، وأعضاء من مجلس البحث العلمي العماني، وجامعة السلطان قابوس بجانب اعضاء مجموعة الصحة الإنجابية بالجامعات ومنظمات بحثية دولية مرموقة في جمهورية مصر العربية، لبنان، فلسطين، سوريا، المغرب، تونس، قطر، تركيا، الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والمملكة المتحدة.


قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
في محاولة منه للرد على اتهامات الفساد تركيا أردوجان يفتح النار على الجميع
في مواجهة فضائح الفساد التي أخذت بالخروج واحدة تلوى الأخرى، صعّد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوجان، خطابه السياسي واتهاماته، فلم يتوقف عند مهاجمة أحزاب المعارضة والإعلام المتآمر عليه فحسب، لكن وسّع دائرة الاتهام لتطال السلطة القضائية وعالم الشركات التجارية ومنظمات المجتمع المدني وما أطلق عليه "الدوائر السوداء الدولية".فالجميع ضده !!
مانشستر سيتي يلتقي سندرلاند غدا في نهائي كأس رابطة الاندية الانجليزية
طمح فريق مانشستر سيتي الى احراز باكورة القابه هذا الموسم عندما يلتقي فريق سندرلاند غدا / الاحد / على ملعب ويمبلي في نهائي كأس رابطة الاندية الانجليزية المحترفة لكرة القدم.
قالوا
حمدين صباحي: شهداء جدد يضافون إلى قائمة شهداء الوطن في حربه ضد الإرهاب المجرم، سنجتث الإرهاب بوحدتنا وإيماننا بالله والوطن.
الهلال للصيرفة الإسلامية يتبنى المسؤولية الاجتماعية
إن المؤسسة التي تقوم بدورها تجاه المجتمع هي تلك التي تدرك أن المسؤولية الاجتماعية هي التزام مستمر من جانبها بالمعايير الأخلاقية والتي تساهم في عملية التنمية الاقتصادية وفي نفس الوقت في تحسين حياة العاملين لديها، والمجتمعات المحلية التي تعمل في وسطها والمجتمع ككل. على مدى السنوات الماضية، بذل البنك
نشرة الساعة 5 مساء
نشرة الساعة 5 مساء
جامعة السلطان قابوس تستضيف الرئيس السابق لكوريا
استضافت اليوم الاثنين جامعة السلطان قابوس فخامة الرئيس الكوري السابق لي ميونغ باك حيث ألقى محاضرة بعنوان "التجربة الكورية في الاقتصاد"، وقد رعت هذه الفعالية صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد، مساعدة رئيس الجامعة للتعاون الدولي.
جديد المكتبات ... (العولمة بين الثقافة والاقتصاد) للدكتور وليد عربيد
صدر للباحث د. وليد عربيد، أستاذ تاريخ العلاقات الدولية في الجامعة اللبنانية والباحث الاستراتيجي والدبلوماسي ورئيس رابطة خريجي الجامعات الفرنسية، كتاب جديد بعنوان «العولمة بين الثقافة والاقتصاد»
مجلس التعاون الخليجي يدعو الى اجتماع طارئ الاربعاء لمناقشة تفشي ايبولا
تستضيف العاصمة الرياض يوم الأربعاء المقبل اجتماع صحياً تنسيقياً خليجياً عاجلاً حول مرض "إيبولا"
بدء البرنامج التخصصي لمعلمي اللغة الانجليزية بجامعة السلطان قابوس
بدأ اليوم بمركز اللغات بجامعة السلطان قابوس البرنامج التخصصي لمعلمي اللغة الإنجليزية في نسخته الثانية والذي تنظمه وزارة التربية والتعليم بهدف الارتقاء بمختلف الجوانب المهنية للمعلمين والسعي نحو التوسع في تنفيذ البرامج التدريبية للمعلمين من مختلف جوانبها الكمية والنوعية
انطلاق منافسات البطولة الخليجية للدراجات الهوائية .. غدا
يعطي وزير الشؤون الرياضية معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيدالمرضوف السعدي في الساعة الثامنة والنصف من صباح الغد إشارة بدء انطلاق منافسات البطولة الخليجية للدراجات الهوائية للطريق الخامسة عشرة للكبار والشباب والسادسة عشرة للناشئين
 
end