الشرطة تلقي القبض على عصابة تهريب مخدرات تصل قيمتها إلى أكثر 2.5 مليون ريال
29-01-2014


مسقط -ش 


كشف مصدر مسؤول بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية عن تمكن رجال الشرطة يوم الخميس الماضي من إحباط محاولة تهريب مخدرات تصل قيمتها إلى أكثر من مليونين ونصف مليون ريال عماني، والقبض على منفذي عملية التهريب والبالغ عددهم ستة متهمين ينتمون إلى جنسية آسيوية.


وأوضح المصدر بأن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات توصلت من خلال التحري إلى معلومات عن قيام أحد تجار المخدرات بالتنسيق مع عصابة دولية لتهريب المخدرات لاستلام كمية من مخدر المورفين ومجموعة من المتسللين عن طريق البحر، فتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ورصد قارب التهريب أثناء دخوله إلى المياه الإقليمية ووصوله إلى شاطئ ولاية بركاء، كما تم مراقبة تاجر المخدرات أثناء ذهابه لاستلام كمية المخدرات والمتسللين الخمسة، حيث قام باصطحابهم في مركبته، وتمت مداهمتهم وضبطهم أثناء وصولهم إلى منطقة المعبيلة بولاية السيب.


وأشار المصدر إلى أن كمية المخدرات المضبوطة بلغت (2591) ألفين وخمسمائة وواحد وتسعين كبسولة مورفين و(20) عشرين حبة مخدر، بالإضافة إلى مبالغ مالية تزيد عن (3000) ثلاثة آلاف ريال عماني بعضها لعملات خليجية.


وأكد المصدر بأن هذه الكمية المضبوطة تعتبر كبيرة جداً وأن الجهود التي قام بها رجال المكافحة أسفرت عن منع توزيعها لكونها تكفي لأكثر من ربع مليون جرعة لتعاطي المخدرات، كما أن أحد المتهمين من ذوي السوابق ومطلوب للتحقيق في قضية أخرى تتعلق بالمخدرات.




وأضاف المصدر أن رجال الشرطة يبذلون كل ما في وسعهم لحماية المجتمع من آفة المخدرات ووقايته من أضرارها وسيعملون بمهنية للحيلولة دون استهداف المجتمع وأبنائه في أمنهم أو سلامتهم والقبض على كل من يسعى لتهريب أو ترويج المخدرات إلى السلطنة وتقديمهم للقضاء لنيل جزائهم العادل. ودعا المصدر إلى مزيد من التعاون لمكافحة هذه الآفة، وإبلاغ رجال الشرطة عن أية أعمال يقوم بها مروجو المخدرات والمؤثرات العقلية عن طريق الاتصال على هاتف الطوارئ (9999) أو طلب المساعدة والإبلاغ على الخط الساخن (1444)، كما أكد المصدر على سرية بيانات الأشخاص المبلغين وعدم تعرضهم للمساءلة القانونية.  




 



قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
مؤشر سوق مسقط يغلق مرتفعاً بنسبة 03ر0 بالمائة
أغلق مؤشر سوق مسقط (30) اليوم عند مستوى (84ر6313) نقطة مرتفعاً بـ (78ر1) نقطة وبنسبة (03ر0) بالمائة مقارنة مع آخر جلسة تداول التي بلغت (06ر6312) نقطة.
مجلس الشؤون المالية يناقش الحسابات الختامية للدولة
استعرض مجلس الشؤون المالية وموارد الطاقة مذكرة حول المركز المالي للدولة كما هو في 31مارس 2015، كما ناقش الحسابات الختامية للدولة للسنة المالية المنتهية بتاريخ 31ديسمبر 2014. جاء ذلك خلال اجتماعه الثالث لهذا العام الذي عقده أمس برئاسة الوزير المسؤول عن الشؤون المالية نائب رئيس مجلس الشؤون المالية وموارد الطاقة معالي درويش بن إسماعيل بن علي البلوشي وبحضور أصحاب المعالي والسعادة أعضاء المجلس. كما ناقش
الشؤون الرياضية تحتفي بمجيدي عام 2013 ... الرياضة تواصل نهضتها بإنجازت كبيرة وطموحات أكبر للعام المقبل
احتفت وزارة الشؤون الرياضية مساء أمس بالمجيدين في الأنشطة الرياضة لعام 2013 وذلك بحضور معالي وزير الشؤون الرياضية الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وعدد من أصحاب السعادة ورئيس اللجنة الأولمبية العمانية ورؤساء الاتحادات واللجان الرياضية ورؤساء الأندية الرياضية وعدد من الرؤساء التنفيذيين بشركات ومؤسسات القطاع الخاص ولفيف من الأسرة الرياضية ومن المهتمين بالشأن الرياضي ورجال الصحافة والإعلام.
3.2 % من اليافعين بين 15 - 17 عاما نشطون اقتصاديا
أوضحت بيانات تعداد 2010 أن 3.2 % فقط من الأطفال اليافعين الذين تتراوح أعمارهم من 15 إلى 17 سنة هم نشطون اقتصاديا وترتفع النسبة بين الذكور لتبلغ 4.5 % في حين تنخفض بين الإناث لتصل إلى 1.7%. أما بالنسبة للمشتغلين فقد شكلوا أقل من 1% خلال العام نفسه، بينما ارتفعت نسبة الباحثين عن عمل من 1.6% عام 2003 إلى 2.9 في عام 2010.
ألمانيا لا تصدق تأييد نتنياهو لحل الدولتين
تجري زيارة فرانك فلتر شتاينمير وزير خارجية ألمانيا الجديد لإسرائيل والذي يعتبر صديقاً مقرباً لها في فترة تتضاءل فيها العلاقات الخاصة التي تربط ألمانيا بها. وقالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية إن مجموعة أقلية في الحكومة الألمانية مثل متساد كريستوف هويسجن مستشارة الأمن القومي القديمة للمستشارة الألمانية إنجيلا ميركل تقود توجهات واضحة هدفها "تطبيع العلاقات مع إسرائيل". وبكلمات أخرى يتوجب على ألمانيا الحصول على شرعية رفع الدين والمسؤولية التاريخية عن كاهلها وإقامة علاقات مع إسرائيل مثل العلاقات مع باقي
كيف نختار الأمين العام التالي للأمم المتحدة
عندما تنتخب الأمم المتحدة الأمين العام الجديد في العام المقبل، سوف يواجه العالم اختياراً عصيبا. فمع اندلاع الأزمة في كل منطقة من مناطق العالم، أصبحت الحاجة إلى قيادة قوية حاسمة شديدة الوضوح. ورغم هذا فإن عملية الاختيار لشغل المناصب الدولية المهمة كانت دوماً أقرب إلى المساومات السياسية وليس البحث عن المرشح الأفضل استناداً إلى الجدارة.
الريفر يحسم الجولة الأولى من كلاسيكو النار في الليبرتادوريس
أحرز ريفر بليت هدفا من ركلة جزاء قبل النهاية ليهزم غريمه التقليدي بوكا جونيورز 1-صفر في مباراة الذهاب يوم الخميس ويحقق أفضلية طفيفة في مواجهتهما بدور الستة عشر لدور الستة عشر في كأس ليبرتادوريس لأندية أمريكا الجنوبية لكرة القدم. وجاء الهدف الوحيد عن طريق كارلوس سانشيز في الدقيقة 81 ليمنح ريفر صاحب الأرض فوزا صعبا في مباراة شابتها الفوضى أمام 62 ألف متفرج باستاد مونومونتال. وقال سانشيز “النتيجة معقولة بالنسبة لنا. لعبنا بالطريقة المناسبة وركضنا طيلة 90 دقيقة”.
مركز الوفاء بصلالة يحتفل بأسبوع الأصم العربي الـ40
اشتملت فعاليات الإحتفال بإسبوع الأصم العربي على العديد من الفعاليات التي تهم هذه الفئة
القبض على أربعة مواطنين بقضية مخدرات في الخابورة
ألقت إدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بقيادة شرطة محافظة شمال الباطنة القبض على أربعة مواطنين في ولاية الخابورة بتهمة تهريب المواد المخدرة بالتنسيق مع عصابة دولية.
 
end