الشرطة تلقي القبض على عصابة تهريب مخدرات تصل قيمتها إلى أكثر 2.5 مليون ريال
29-01-2014


مسقط -ش 


كشف مصدر مسؤول بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية عن تمكن رجال الشرطة يوم الخميس الماضي من إحباط محاولة تهريب مخدرات تصل قيمتها إلى أكثر من مليونين ونصف مليون ريال عماني، والقبض على منفذي عملية التهريب والبالغ عددهم ستة متهمين ينتمون إلى جنسية آسيوية.


وأوضح المصدر بأن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات توصلت من خلال التحري إلى معلومات عن قيام أحد تجار المخدرات بالتنسيق مع عصابة دولية لتهريب المخدرات لاستلام كمية من مخدر المورفين ومجموعة من المتسللين عن طريق البحر، فتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ورصد قارب التهريب أثناء دخوله إلى المياه الإقليمية ووصوله إلى شاطئ ولاية بركاء، كما تم مراقبة تاجر المخدرات أثناء ذهابه لاستلام كمية المخدرات والمتسللين الخمسة، حيث قام باصطحابهم في مركبته، وتمت مداهمتهم وضبطهم أثناء وصولهم إلى منطقة المعبيلة بولاية السيب.


وأشار المصدر إلى أن كمية المخدرات المضبوطة بلغت (2591) ألفين وخمسمائة وواحد وتسعين كبسولة مورفين و(20) عشرين حبة مخدر، بالإضافة إلى مبالغ مالية تزيد عن (3000) ثلاثة آلاف ريال عماني بعضها لعملات خليجية.


وأكد المصدر بأن هذه الكمية المضبوطة تعتبر كبيرة جداً وأن الجهود التي قام بها رجال المكافحة أسفرت عن منع توزيعها لكونها تكفي لأكثر من ربع مليون جرعة لتعاطي المخدرات، كما أن أحد المتهمين من ذوي السوابق ومطلوب للتحقيق في قضية أخرى تتعلق بالمخدرات.




وأضاف المصدر أن رجال الشرطة يبذلون كل ما في وسعهم لحماية المجتمع من آفة المخدرات ووقايته من أضرارها وسيعملون بمهنية للحيلولة دون استهداف المجتمع وأبنائه في أمنهم أو سلامتهم والقبض على كل من يسعى لتهريب أو ترويج المخدرات إلى السلطنة وتقديمهم للقضاء لنيل جزائهم العادل. ودعا المصدر إلى مزيد من التعاون لمكافحة هذه الآفة، وإبلاغ رجال الشرطة عن أية أعمال يقوم بها مروجو المخدرات والمؤثرات العقلية عن طريق الاتصال على هاتف الطوارئ (9999) أو طلب المساعدة والإبلاغ على الخط الساخن (1444)، كما أكد المصدر على سرية بيانات الأشخاص المبلغين وعدم تعرضهم للمساءلة القانونية.  




 



قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
ذهبية 25 كلم في المياه المفتوحة للايطالي روفيني والبرازيلية كونيا
احرز الايطالي سيموني روفيني والبرازيلية مارسيلا كونيا ذهبية سباق 25 كلم في المياه المفتوحة اليوم السبت ضمن بطولة العالم للسباحة المقامة في مدينة قازان الروسية حتى 9 اغسطس.
الاستعدادات متواصلة لانطلاقة مهرجان المزاينة
استعدادات اللجنة اللجنة المنظمة لمهرجان خريف ظفار للمزاينة والمحالبة متواصلة من أجل الانتهاء من كافة متطلبات انطلاقة مهرجان خريف ظفار للمزاينة والمحالبة الرابع الذي سيقام خلال الفترة من 12 ولغاية 21 من شهر أغسطس الجاري بمنطقة السعادة بولاية صلالة بمشاركة مختلف سلالات الإبل بالسلطنة
الكويت تبحت توجيه الاتهام لـ40 شخصا بينهم نساء على علاقة بتفجير مسجد الإمام الصادق
الكويت - (أ ف ب) - تبحث الكويت توجيه اتهامات لاكثر من 40 شخصا يشتبه بعلاقتهم بالتفجير الانتحاري الذي استهدف مسجدا في مدينة الكويت وتبناه تنظيم داعش، وفق ما قال مسؤول امني الاحد.
نموذج لإقامة بورصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة
أجرت الهيئة العامة لسوق المال تقييما مفصلا لمختلف المقاربات المستخدمة من أسواق رأس المال والبورصات في مجال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، شمل تقييم تأثير وفوائد هذه المقاربات على نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والعائد على المستثمرين والمشاركين في السوق وكذلك العملاء والموردين للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
خالد بن حمد يطمئن على آخر التجهيزات
قام السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس آسيا لمنتخبات تحت 22 سنة التي تحتضنها السلطنة ابتداء من اليوم ولغاية السادس والعشرين من يناير الجاري بزيارة الى الملعب الفرعي لمجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر الذي احتضن التدريب الأخير للمنتخب يوم امس، حيث حضر الحصة التدريبية منذ بدايتها وقبل انطلاق الحصة التدريبية تحدث البوسعيدي الى الجهاز الفني والاداري ولاعبي المنتخب منوها الى اهمية البطولة وما تمثله بالنسبة للعمانيين،
صورة اليوم | 11 يوليو
بعدسة: محمد علي
أكثر من 7000 مشاركة في مــلتقى «صـيفنا ممـيز»
تواصل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ممثلة في دائرة الإرشاد النسوي تفعيل برنامج ملتقى «صيفنا مميز» في هذا العام والذي انطلقت فعالياته بداية شهر رمضان المبارك حيث نظمت الدائرة خمسين ملتقى خلال شهر رمضان المبارك موزعة من قريات إلى بدبد في المجالس العامة، شاركت فيها قرابة 5000 طالبة وأم.
ترحيل 3224 عاملا مخالفا من السلطنة
بلغ مؤشر مهلة تصحيح أوضاع منشآت القطاع الخاص والقوى العاملة غير العمانية خلال الفترة من 28 - 6 إلى 2-7 2015م (385) عاملا ضمن فئة تصحيح البيانات ، منهم (69) عاملا من المعدلة أوضاعهم عند صاحب العمل بنفس المهنة بالنسبة لحالة ترك العمل من الفئة التجارية ، و (15) عمال من المعدلة أوضاعهم من الفئة الخاصة كعمال المنازل ومن في حكمهم لنفس صاحب العمل لحالة ترك العمل ، كما بلغ عدد اللذين تم نقل خدماتهم لصاحب عمل أخر (135) عاملا ، و(166) عاملا تم تعديل مهنتهم لدى نفس صاحب العمل. كما تم ترحيل (3224) عاملا خار
الداخلية تسجل أعلى كمية لهطول الأمطار
هطلت أمطار متفاوتة الغزارة على عدد من ولايات السلطنة نتيجة تكونات السحب المحلية خلال الفترة من 18 إلى 19 يوليو 2015 م، حيث أدت إلى جريان الأودية، وسجلت محطات قياس هطول الامطار التابعة لوزارة البلديات الإقليمية
فريق "تقييم الإعاقة" بالقوى العاملة يناقش الحالات في مسقط والمحافظات
عقد مؤخرا فريق عمل "تقييم الإعاقة" المشكل بقرار وزارة القوى العاملة المرقم 299/2013 اجتماعه الثالث بمقر الوزارة.
 
end