الشرطة تلقي القبض على عصابة تهريب مخدرات تصل قيمتها إلى أكثر 2.5 مليون ريال
29-01-2014


مسقط -ش 


كشف مصدر مسؤول بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية عن تمكن رجال الشرطة يوم الخميس الماضي من إحباط محاولة تهريب مخدرات تصل قيمتها إلى أكثر من مليونين ونصف مليون ريال عماني، والقبض على منفذي عملية التهريب والبالغ عددهم ستة متهمين ينتمون إلى جنسية آسيوية.


وأوضح المصدر بأن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات توصلت من خلال التحري إلى معلومات عن قيام أحد تجار المخدرات بالتنسيق مع عصابة دولية لتهريب المخدرات لاستلام كمية من مخدر المورفين ومجموعة من المتسللين عن طريق البحر، فتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ورصد قارب التهريب أثناء دخوله إلى المياه الإقليمية ووصوله إلى شاطئ ولاية بركاء، كما تم مراقبة تاجر المخدرات أثناء ذهابه لاستلام كمية المخدرات والمتسللين الخمسة، حيث قام باصطحابهم في مركبته، وتمت مداهمتهم وضبطهم أثناء وصولهم إلى منطقة المعبيلة بولاية السيب.


وأشار المصدر إلى أن كمية المخدرات المضبوطة بلغت (2591) ألفين وخمسمائة وواحد وتسعين كبسولة مورفين و(20) عشرين حبة مخدر، بالإضافة إلى مبالغ مالية تزيد عن (3000) ثلاثة آلاف ريال عماني بعضها لعملات خليجية.


وأكد المصدر بأن هذه الكمية المضبوطة تعتبر كبيرة جداً وأن الجهود التي قام بها رجال المكافحة أسفرت عن منع توزيعها لكونها تكفي لأكثر من ربع مليون جرعة لتعاطي المخدرات، كما أن أحد المتهمين من ذوي السوابق ومطلوب للتحقيق في قضية أخرى تتعلق بالمخدرات.




وأضاف المصدر أن رجال الشرطة يبذلون كل ما في وسعهم لحماية المجتمع من آفة المخدرات ووقايته من أضرارها وسيعملون بمهنية للحيلولة دون استهداف المجتمع وأبنائه في أمنهم أو سلامتهم والقبض على كل من يسعى لتهريب أو ترويج المخدرات إلى السلطنة وتقديمهم للقضاء لنيل جزائهم العادل. ودعا المصدر إلى مزيد من التعاون لمكافحة هذه الآفة، وإبلاغ رجال الشرطة عن أية أعمال يقوم بها مروجو المخدرات والمؤثرات العقلية عن طريق الاتصال على هاتف الطوارئ (9999) أو طلب المساعدة والإبلاغ على الخط الساخن (1444)، كما أكد المصدر على سرية بيانات الأشخاص المبلغين وعدم تعرضهم للمساءلة القانونية.  




 



قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
اتحاد السلة يستعد لانطلاق بطولة غرفة تجارة وصناعة عمان الرابعة
ناقش الاتحاد العماني لكرة السلة آخر استعداداته لإقامة بطولة غرفة تجارة وصناعة عمان في نسختها الرابعة وذلك في الاجتماع الذي عقد مساء أمس بحضور امين السر العام للاتحاد أسعد الحسني ورئيس اللجنة الفنية بالاتحاد يونس بن خميس الزدجالي والمدير التنفيذي لمؤسسة التفاني للتجارة نادر بن جواد البحراني والخبير الفني بالاتحاد طارق بدوي وممثلي الشركات المشاركة.
تركيا لاجئو سوريا مادة للابتزاز السياسي
لم تقتصر تبعات الحرب الدائرة في سوريا الآن على السوريين فقط، بل وتسببت أيضا بالعديد من المشاكل الاجتماعية والاقتصادية في الدول التي لجأ إليها مئات الآلاف من السوريين هربا من الحرب.
"الاختصاصات الطبية" يستضيف أطباء أمريكيين
استقبل المجلس العماني للاختصاصات رئيس قسم الطوارئ بجامعة ميريلاند، البروفيسور براين براون، ومدير برنامج طب الطوارئ الدولي من نفس الجامعة، د.تيري مولغان، وذلك ضمن أطر توطيد العلاقات، حيث بحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات وآلية ابتعاث الأطباء المقيمين في المجلس لاستكمال الدراسة والتدريب في أمريكا.
السلطنة تشارك في المنتدى الثاني لـ "الكود الخليجي" بالكويت
شاركت السلطنة أمس ممثلة بوزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه في المنتدى الثاني لكود البناء الخليجي، والذي تنظمه دولة الكويت ويستمر لمدة يومين. واستعرض المنتدى عدة محاور، جاء في مقدمتها محور "الكود الخليجي آمال وتطلعات"، وخلص هذا المحور إلى استعراض إنجازات الدول الأعضاء المكلفة بإعداد الكودات الوطنية والخليجية،
مواجهات قوية في نصف نهائي بطولة الشرطة لكرة القدم..غدا
تنطلق مساء غد الأربعاء منافسات الدور نصف النهائي من بطولة شرطة عمان السلطانية لكرة القدم لعام 2014م بإستاد الشرطة الرياضي، حيث يواجه فريق قيادة شرطة المهام الخاصة فريق الإدارة العامة للمرور، بينما يلعب فريق القيادة العامة للشرطة ضد فريق قيادة شرطة محافظة ظفار.
من أقوالهم
برنامج شراكة التمويلي الذي يقدمه صندوق تنمية مشروعات الشباب تحول إلى برنامج تمويلي متوافق مع
انطلاق الدورة الأساسية لقادة الوحدات الكشفية بتعليمية ظفار
على مدار أسبوع كامل، تنفذ المفوضية الكشفية والإرشادية بمحافظة ظفار الدورة الأساسية لقادة الوحدات الكشفية والتي تشمل الجانب النظري والذي سيعقد بمدرسة السلطان قابوس للبنين والجانب العملي بحديقة السعادة العامة، حيث اشتمل اليوم الأول من هذا البرنامج على حفل لافتتاح الدورة بجلسة تعارف وتكوين المجموعات، بعد ذلك تحدث المفوض التنفيذي، محمد بن فائل رعيدان قائلا: إن هذه الدورة تهدف إلي تعريف القادة المشاركين بماهية الحركة
طالبوا بتدخل الجهات المعنية.. أهالي لوى وشناص يعانون من انقطاع شبكة الاتصالات والإنترنت
يواجه عدد كبير من مستخدمي الهواتف النقالة، مشكلة في الشبكة وبطء سرعة الانترنت، ويطالب المستخدمون الجهات المعنية بضرورة حل المشكلة، حيث ان سرعة الانترنت على جميع الهواتف النقالة بطيئة للغاية ولا تتناسب مع الإمكانيات الكبيرة التي تتحدث عنها شركات الاتصالات في السلطنة.
وزير الصناعة والتجارة بجمهورية فيتنام يختتم زيارته للسلطنة
غادر البلاد في وقت مبكر من صباح اليوم معالي فو هوي هوانج وزير الصناعة والتجارة بجمهورية فيتنام الاشتراكية والوفد المرافق بعد زيارة للسلطنة استمرت يومين ترأس خلالها وفد بلاده في أعمال اجتماعات الدورة الثانية للجنة العمانية الفيتنامية المشتركة التي اختتمت أعمالها امس .
تشارك في معرض كتاب القاهرة ... "بيت الغشام" تفتتح العام الجديد بخمسة إصدارات
في تجربتها الأولى تشارك مؤسسة بيت الغشام للنشر والترجمة في معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي سيفتتح رسميا غدا بمشاركة مئات من دور النشر المحلية والعربية والدولية، فيما استلمت المؤسسة أمس الدفعة الأولى من إصداراتها للعام الجاري.
 
end