الشرطة تلقي القبض على عصابة تهريب مخدرات تصل قيمتها إلى أكثر 2.5 مليون ريال
29-01-2014


مسقط -ش 


كشف مصدر مسؤول بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية عن تمكن رجال الشرطة يوم الخميس الماضي من إحباط محاولة تهريب مخدرات تصل قيمتها إلى أكثر من مليونين ونصف مليون ريال عماني، والقبض على منفذي عملية التهريب والبالغ عددهم ستة متهمين ينتمون إلى جنسية آسيوية.


وأوضح المصدر بأن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات توصلت من خلال التحري إلى معلومات عن قيام أحد تجار المخدرات بالتنسيق مع عصابة دولية لتهريب المخدرات لاستلام كمية من مخدر المورفين ومجموعة من المتسللين عن طريق البحر، فتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ورصد قارب التهريب أثناء دخوله إلى المياه الإقليمية ووصوله إلى شاطئ ولاية بركاء، كما تم مراقبة تاجر المخدرات أثناء ذهابه لاستلام كمية المخدرات والمتسللين الخمسة، حيث قام باصطحابهم في مركبته، وتمت مداهمتهم وضبطهم أثناء وصولهم إلى منطقة المعبيلة بولاية السيب.


وأشار المصدر إلى أن كمية المخدرات المضبوطة بلغت (2591) ألفين وخمسمائة وواحد وتسعين كبسولة مورفين و(20) عشرين حبة مخدر، بالإضافة إلى مبالغ مالية تزيد عن (3000) ثلاثة آلاف ريال عماني بعضها لعملات خليجية.


وأكد المصدر بأن هذه الكمية المضبوطة تعتبر كبيرة جداً وأن الجهود التي قام بها رجال المكافحة أسفرت عن منع توزيعها لكونها تكفي لأكثر من ربع مليون جرعة لتعاطي المخدرات، كما أن أحد المتهمين من ذوي السوابق ومطلوب للتحقيق في قضية أخرى تتعلق بالمخدرات.




وأضاف المصدر أن رجال الشرطة يبذلون كل ما في وسعهم لحماية المجتمع من آفة المخدرات ووقايته من أضرارها وسيعملون بمهنية للحيلولة دون استهداف المجتمع وأبنائه في أمنهم أو سلامتهم والقبض على كل من يسعى لتهريب أو ترويج المخدرات إلى السلطنة وتقديمهم للقضاء لنيل جزائهم العادل. ودعا المصدر إلى مزيد من التعاون لمكافحة هذه الآفة، وإبلاغ رجال الشرطة عن أية أعمال يقوم بها مروجو المخدرات والمؤثرات العقلية عن طريق الاتصال على هاتف الطوارئ (9999) أو طلب المساعدة والإبلاغ على الخط الساخن (1444)، كما أكد المصدر على سرية بيانات الأشخاص المبلغين وعدم تعرضهم للمساءلة القانونية.  




 



قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
بيرنز... سول وواشنطن قلقتان من استفزازات بيونج يانج
عبر مساعد وزير الخارجية الأمريكي، وليام بيرنز، عن قلق كل من واشنطن وسول من التطورات الأخيرة في بيونج يانج، واستفزازاتها المحتملة، معرباً عن التزام أمريكا بالمحادثات من أجل نزع الأسلحة النووية من كوريا الشمالية.
"العدل" تنظم حلقة عمل حول تقارير خبراء الجدول أمام المحاكم
بحضور أكثر من 50 خبيرا وعدد من المختصين بدائرة شؤون الخبراء تم التطرق إلى العديد من التوصيات والمقترحات والمشاكل التي يعاني منها الخبراء على طاولة وزارة العدل في حلقة العمل التي أقامتها الوزارة
سوق مسقط يستهل الأسبوع بارتفاع طفيف عند 7160 نقطة
شهد سوق مسقط للأوراق المالية أمس ارتفاعا طفيفا مقارنة بالجلسات السابقة في بداية الشهر بسبب الضغوطات البيعية وبعض الأسهم القيادية مع توقعات بمزيد من الارتفاعات بسبب النتائج الايجابية المتوقعة مقارنة بسابقاتها في 2012 استنادا الى نتائج الـ 9 أشهر من يناير الى سبتمبر 2013، اضافة الى النتائج الايجابية المحلية كنمو الناتج المحلي وصافي مجموع الأصول في البنوك التجارية.
" ماركا " ـ ميسي وبرافو على موعد مع التاريخ في البيرنابيو
ذكرت صحيفة "ماركا" الأسبانية أن مباراة ريال ومدريد وبرشلونة يوم السبت المقبل تمثل إنجازا شخصيا محتملا لاثنين من لاعبي الفريق الكتالوني.
المستشار بوزارة التربية والتعليم سعود العزري لــ"الشبيبة" مشكلة امتحان الدبلوم العام سببها خلل في برنامج التصحيح
أبدى معظم المعلمين في محافظات وولايات السلطنة استياءهم من إعادة مراجعة أوراق اختبار طلبة الدبلوم العام من جديد بعد اكتشاف خلل في برنامج التصحيح.
"الكتابات الارمنية " تعود للواجهة في مصر
تحتفل مكتبة الاسكندرية الاسبوع المقبل بمرور 170 عاما على وفاة الارمني بوغوص يوسفيان الذي كان أول وزير للخارجية المصرية في العصر الحديث. وبعد أن تولى محمد علي الحكم العام 1805 ظهر في جهاز السلطة طوال القرن التاسع عشر شخصيات بارزة من الارمن ومنهم يوسفيان وابن أخته بوغوص نوبار باشا (1825-1899) الذي أصبح أول رئيس لوزراء مصر في العام 1878.
حملة عُماننا أمانة تختتم فعالياتها بمهرجان مسقط
اختتمت مؤخرا حملة "عماننا أمانة .. فلنحافظ على ممتلكاتها" بحديقة العامرات العامة ضمن فعاليات مهرجان مسقط للمحافظة على مرافق الخدمات الأساسية مثل الكهرباء والمياه والصرف الصحي ومشاركتها في فعاليات مهرجان مسقط وسط تفاعل كبير من الجمهور الكبير الذي تابع الفعالية الثالثة للحملة والتي تميزت بالإثارة والمتعة لإيصال المعلومات المفيدة عن المرافق الخدمية في السلطنة وفائدتها للمجتمع . و حملة "عماننا أمانة .. فلنحافظ على ممتلكاتها"
70 % من المهنيين يعتبرون الاجتماعات استغلالاً فعالاً للوقت
في استطلاع لبيت كوم لشركات منطقة الشرق الأوسط.. - لضمان اجتماعات أكثر فاعلية ينصح بتوزيع جدول أعمال الاجتماع في وقت مسبق وبدء الاجتماع وإنهائه في الموعد المحدد 80 % يؤكدون أنه يتم توزيع برامج الأعمال الخاصة بالاجتماعات في شركات المنطقة قبيل عقدها
الإنفلونزا خلال الحمل قد تؤدي إلى الولادة "المبتسرة"
شدد طبيب أمراض النساء الألماني كريستيان ألبرينج على ضرورة تلقي التطعيم ضد الإنفلونزا خلال الحمل؛ نظراً لأن الإصابة بالإنفلونزا تزيد من خطر حدوث ولادة "مبتسرة" أو مضاعفات مثل الالتهاب الرئوي. وأوضح
 
end