الشرطة تلقي القبض على عصابة تهريب مخدرات تصل قيمتها إلى أكثر 2.5 مليون ريال
29-01-2014


مسقط -ش 


كشف مصدر مسؤول بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية عن تمكن رجال الشرطة يوم الخميس الماضي من إحباط محاولة تهريب مخدرات تصل قيمتها إلى أكثر من مليونين ونصف مليون ريال عماني، والقبض على منفذي عملية التهريب والبالغ عددهم ستة متهمين ينتمون إلى جنسية آسيوية.


وأوضح المصدر بأن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات توصلت من خلال التحري إلى معلومات عن قيام أحد تجار المخدرات بالتنسيق مع عصابة دولية لتهريب المخدرات لاستلام كمية من مخدر المورفين ومجموعة من المتسللين عن طريق البحر، فتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ورصد قارب التهريب أثناء دخوله إلى المياه الإقليمية ووصوله إلى شاطئ ولاية بركاء، كما تم مراقبة تاجر المخدرات أثناء ذهابه لاستلام كمية المخدرات والمتسللين الخمسة، حيث قام باصطحابهم في مركبته، وتمت مداهمتهم وضبطهم أثناء وصولهم إلى منطقة المعبيلة بولاية السيب.


وأشار المصدر إلى أن كمية المخدرات المضبوطة بلغت (2591) ألفين وخمسمائة وواحد وتسعين كبسولة مورفين و(20) عشرين حبة مخدر، بالإضافة إلى مبالغ مالية تزيد عن (3000) ثلاثة آلاف ريال عماني بعضها لعملات خليجية.


وأكد المصدر بأن هذه الكمية المضبوطة تعتبر كبيرة جداً وأن الجهود التي قام بها رجال المكافحة أسفرت عن منع توزيعها لكونها تكفي لأكثر من ربع مليون جرعة لتعاطي المخدرات، كما أن أحد المتهمين من ذوي السوابق ومطلوب للتحقيق في قضية أخرى تتعلق بالمخدرات.




وأضاف المصدر أن رجال الشرطة يبذلون كل ما في وسعهم لحماية المجتمع من آفة المخدرات ووقايته من أضرارها وسيعملون بمهنية للحيلولة دون استهداف المجتمع وأبنائه في أمنهم أو سلامتهم والقبض على كل من يسعى لتهريب أو ترويج المخدرات إلى السلطنة وتقديمهم للقضاء لنيل جزائهم العادل. ودعا المصدر إلى مزيد من التعاون لمكافحة هذه الآفة، وإبلاغ رجال الشرطة عن أية أعمال يقوم بها مروجو المخدرات والمؤثرات العقلية عن طريق الاتصال على هاتف الطوارئ (9999) أو طلب المساعدة والإبلاغ على الخط الساخن (1444)، كما أكد المصدر على سرية بيانات الأشخاص المبلغين وعدم تعرضهم للمساءلة القانونية.  




 



قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
إطلاق فورد فيوجن الجديدة كلياً في معرض قطر للسيارات
أطلقت شركة فورد سيارة فورد فيوجن الجديدة كلّياً للعام 2014 في معرض قطر للسيارات الذي أقيم في الدوحة مؤخرا. وتكون بذلك قد طرحت في قطر إحدى أبرز السيارات في الفئة المتوسطة الحجم.
الأمين العام لاتحاد الصحفيين العرب يزور جمعية الصحفيين العمانية
استقبل رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية عوض بن سعيد باقوير الأمين العام لاتحاد الصحفيين العرب حاتم زكريا وحضر اللقاء طالب بن سيف الضباري أمين سر الجمعية.
فريق عمان للكارتينج يتوج بطلا للجولة الحادية عشرة من بطولة "روتكس ماكس"
في أجواء مثالية وبتنظيم عالمي توج فريق عمان للكارتينج بلقب الجولة الحادية عشرة للكارتينج من بطولة (روتكس ماكس) والتي أقيمت منافساتها على حلية "مسقط سبيد وي" وذلك بمقر الجمعية العمانية للسيارات بمرتفعات المطار وبمشاركة 80 مشاركا من مختلف دول العالم، حيث توج متسابق فريق عمان للكارتينج عبدالله الرواحي بالمركز الأول في فئة الكبار , وجاء أخوه سند الرواحي بطلا لفئة DD2 وقدم متسابق فريق عمان للكارتينج الفيصل بن خالد الزبير مستويات رائعة في هذه الجولة بعدما أثبت أنه قادر على مصارعة الكبار وأنه قادر أن ي
مستشارة الرئيس منصور "الإخوان" أداة لتقسيم مصر
قالت الكاتبة الصحفية سكينة فؤاد مستشارة الرئيس المؤقت عدلي منصور للمرأة "إن فكر جماعة الإخوان الإرهابية واضح كالشمس لإسقاط الدولة وتقسيمها بمعاونة قوى خارجية". وأضافت أن المصريين الذين صنعوا ثورة 25 يناير ومدها الثوري في 30 يونيو أسقطوا مخطط تقسيم مصر وقادرون على تخطي الصعاب وبناء نهضة حقيقية لمصرنا العظيمة.
اللجنة الشبابية بنادي الشباب تبحث آلية تعميم المسابقة
استعرضت اللجنة الشبابية بنادي الشباب آلية تعميم مجالات المسابقة الـ 11 لتشمل جميع شرائح المجتمع العمرية والتعليمية للجنسين من عمر عشر إلى ثلاثين عاماً وقد تضمنت مجالات المسابقة هذا العام المسرح والشعر الشعبي
فوز ليفربول على لودوغورتس بدوري ابطال اوروبا
فاز ليفربول الانكليزي على ضيفه لودوغورتس رازغراد البلغاري 2-1 اليوم الثلاثاء في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية لدوري ابطال اوروبا في كرة القدم.
شمال الشرقية والظاهرة تسجلان اعلى معدلات لهطول الامطار في اليومين الاخيرين
سجلت محطات قياس هطول الأمطار التابعة لوزارة البلديات الاقليمية وموارد المياه معدلات هطول الامطار وجريان الأودية على عدد من محافظات السلطنة وذلك خلال الفترة من 28 الى 30 من شهر أغسطس الحالي
افتتاح منتدى الفكر المفتوح في فندق قصر البستان
كان من المفترض ان يتكلم اليوم السير ريتشارد برانسون مؤسس مجموعة فرجن الا ان المنظمين اعلنوا هذا الصباح انه لن يتمكن من الحضور اليوم لاسباب لوجستية حالت دون تمكنه من القدوم الى السلطنة في الوقت المحدد، مع الامل ان يتمكن من الحضور والتكلم يوم الخميس
"التنمية الاجتماعية" تبحث "إدارة الأزمات والكوارث" بشمال وجنوب الباطنة
عقد صباح أمس بمقر المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة الاجتماع الأول للعام الجاري 2014 الخاص بمديري دوائر التنمية الاجتماعية التابعة للمديرية وترأس جلسة الاجتماع مدير عام التنمية الاجتماعية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة عامر بن محمد بن عامر الحجري.
 
end