الشرطة تلقي القبض على عصابة تهريب مخدرات تصل قيمتها إلى أكثر 2.5 مليون ريال
29-01-2014


مسقط -ش 


كشف مصدر مسؤول بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية عن تمكن رجال الشرطة يوم الخميس الماضي من إحباط محاولة تهريب مخدرات تصل قيمتها إلى أكثر من مليونين ونصف مليون ريال عماني، والقبض على منفذي عملية التهريب والبالغ عددهم ستة متهمين ينتمون إلى جنسية آسيوية.


وأوضح المصدر بأن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات توصلت من خلال التحري إلى معلومات عن قيام أحد تجار المخدرات بالتنسيق مع عصابة دولية لتهريب المخدرات لاستلام كمية من مخدر المورفين ومجموعة من المتسللين عن طريق البحر، فتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ورصد قارب التهريب أثناء دخوله إلى المياه الإقليمية ووصوله إلى شاطئ ولاية بركاء، كما تم مراقبة تاجر المخدرات أثناء ذهابه لاستلام كمية المخدرات والمتسللين الخمسة، حيث قام باصطحابهم في مركبته، وتمت مداهمتهم وضبطهم أثناء وصولهم إلى منطقة المعبيلة بولاية السيب.


وأشار المصدر إلى أن كمية المخدرات المضبوطة بلغت (2591) ألفين وخمسمائة وواحد وتسعين كبسولة مورفين و(20) عشرين حبة مخدر، بالإضافة إلى مبالغ مالية تزيد عن (3000) ثلاثة آلاف ريال عماني بعضها لعملات خليجية.


وأكد المصدر بأن هذه الكمية المضبوطة تعتبر كبيرة جداً وأن الجهود التي قام بها رجال المكافحة أسفرت عن منع توزيعها لكونها تكفي لأكثر من ربع مليون جرعة لتعاطي المخدرات، كما أن أحد المتهمين من ذوي السوابق ومطلوب للتحقيق في قضية أخرى تتعلق بالمخدرات.




وأضاف المصدر أن رجال الشرطة يبذلون كل ما في وسعهم لحماية المجتمع من آفة المخدرات ووقايته من أضرارها وسيعملون بمهنية للحيلولة دون استهداف المجتمع وأبنائه في أمنهم أو سلامتهم والقبض على كل من يسعى لتهريب أو ترويج المخدرات إلى السلطنة وتقديمهم للقضاء لنيل جزائهم العادل. ودعا المصدر إلى مزيد من التعاون لمكافحة هذه الآفة، وإبلاغ رجال الشرطة عن أية أعمال يقوم بها مروجو المخدرات والمؤثرات العقلية عن طريق الاتصال على هاتف الطوارئ (9999) أو طلب المساعدة والإبلاغ على الخط الساخن (1444)، كما أكد المصدر على سرية بيانات الأشخاص المبلغين وعدم تعرضهم للمساءلة القانونية.  




 



قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
الفاو تؤكد تصاعد مخاوف انتشار الأمراض الحيوانية على الحدود السورية
قالت الفاو في بيان لها بانها باشرت تنفيذ المرحلة الثانية من حملة تحصين لأكبر عدد من القطعان في لبنان
الساجواني يستقبل وزير الاقتصاد والاستثمار والشركات الصغيرة المالطي
جرى خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وتبادل وجهات النظر في مجالات الاستثمار الزراعي والحيواني وسبل تعزيز التعاون في هذه المجالات .
علوم الشبيبة – نشرة الساعة السابعة
بوشر: السيطرة على حريق في إحدى البنايات دون تسجيل إصابات / مسقط: سنجور: القطاع المصرفي قادر على تجاوز التحديات الاقتصادية / نيويورك - أمريكا: مساع روسية لوقف حملة "عاصفة الحزم" / اسطنبول – تركيا: تركيا تحجب تويتر ويوتيوب / لندن – بريطانيا: الامير علي يتهم بلاتر بتحويل رئاسة الفيفا الى "اقطاعية شخصية" / للتواصل: production@shabiba.com للحصول على جميع النشرات حمل تطبيق "واتس علوم": http://shabiba.com/whatsapp
بعد عام على تنصل الاحتلال الاسرائيلي من اطلاق سراحهم هيئة شؤون الأسرى ملف الأسرى القدامى سيبقى مفتوحا حتى الإفراج عنهم
قال مدير دائرة الإحصاء في هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، وعضو اللجنة المكلفة بإدارة مكتبها في قطاع غزة، عبد الناصر فروانة، بأن ملف "الأسرى القدامى" المعتقلين منذ ما قبل "أوسلو" وقيام السلطة الوطنية الفلسطينية وعددهم (30) أسيراً فلسطينيا، سيبقى مفتوحاً، وحاضراً على سلم أولويات واهتمامات القيادة الفلسطينية وهيئة شؤون الأسرى حتى إغلاقه بالإفراج عنهم جميعا.
مقتل 5 أشخاص وفقدان 30 جراء انهيار أرضي في ميانمار
قتل أربعة أشخاص على الأقل في مطلع يناير الماضي إثر انهيار أرضي آخر وقع بالقرب من مناجم لليشم والذهب في نفس المنطقة
إسرائيل مطالبات بتوزيع أموال الفلسطينيين على فقرائها بعد قرار عباس بإعادة أموال الضرائب
في خطوة صفيقة اسرائيلية اخرى، طالب الرئيس المؤقت للجنة المالية البرلمانية نيسان سلوميانسكي، من البيت اليهودي، باجراء نقاش خاص حول قرار رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اعادة اموال الضرائب التي سبق وحولتها إسرائيل، بسبب خصم ديون مستحقة لشركات اسرائيلية منها.
علوم الشبيبة - نشرة الساعة الرابعة
مسقط : 45306 عدد القضايا الواردة في الإدعاء العام / عبري : إتلاف 70 كيلو جراما من الأسماك / بغداد - العراق : 1.2 مليون عراقي نازح بـ12 محافظة / طهران - إيران : إيران تنفي إرسال أسلحة للحوثيين / تورينو - إيطاليا : إيطاليا تواجه إنجلترا مساء اليوم للتواصل: production@shabiba.com للحصول على جميع النشرات حمل تطبيق "واتس علوم": http://shabiba.com/whatsapp
إنجاز البنية الأساسية لسرايا بندر الجصة.. قريباً
تتواصل أعمال الإنشاءات في سرايا بندر الجصة، المشروع السياحي المتكامل والحائز على جائزة أفضل مشروع عقاري متعدد الاستخدامات على مستوى العالم، بالوتيرة المخطط لها؛ حيث بدأ المشروع المطل على أحد أجمل شواطئ عُمان بالتبلور مع قرب الانتهاء من أعمال البنية الأساسية للمشروع السياحي المتكامل.
معرض سلامة الغذاء المتنقل يزور صحم
أحتفلت بلدية صحم بالتعاون مع المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة شمال الباطنة بأسبوع سلامة الغذاء تحت شعار "سلامة الغذاء مسؤولية الجميع".
 
end