الشرطة تلقي القبض على عصابة تهريب مخدرات تصل قيمتها إلى أكثر 2.5 مليون ريال
29-01-2014


مسقط -ش 


كشف مصدر مسؤول بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية عن تمكن رجال الشرطة يوم الخميس الماضي من إحباط محاولة تهريب مخدرات تصل قيمتها إلى أكثر من مليونين ونصف مليون ريال عماني، والقبض على منفذي عملية التهريب والبالغ عددهم ستة متهمين ينتمون إلى جنسية آسيوية.


وأوضح المصدر بأن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات توصلت من خلال التحري إلى معلومات عن قيام أحد تجار المخدرات بالتنسيق مع عصابة دولية لتهريب المخدرات لاستلام كمية من مخدر المورفين ومجموعة من المتسللين عن طريق البحر، فتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ورصد قارب التهريب أثناء دخوله إلى المياه الإقليمية ووصوله إلى شاطئ ولاية بركاء، كما تم مراقبة تاجر المخدرات أثناء ذهابه لاستلام كمية المخدرات والمتسللين الخمسة، حيث قام باصطحابهم في مركبته، وتمت مداهمتهم وضبطهم أثناء وصولهم إلى منطقة المعبيلة بولاية السيب.


وأشار المصدر إلى أن كمية المخدرات المضبوطة بلغت (2591) ألفين وخمسمائة وواحد وتسعين كبسولة مورفين و(20) عشرين حبة مخدر، بالإضافة إلى مبالغ مالية تزيد عن (3000) ثلاثة آلاف ريال عماني بعضها لعملات خليجية.


وأكد المصدر بأن هذه الكمية المضبوطة تعتبر كبيرة جداً وأن الجهود التي قام بها رجال المكافحة أسفرت عن منع توزيعها لكونها تكفي لأكثر من ربع مليون جرعة لتعاطي المخدرات، كما أن أحد المتهمين من ذوي السوابق ومطلوب للتحقيق في قضية أخرى تتعلق بالمخدرات.




وأضاف المصدر أن رجال الشرطة يبذلون كل ما في وسعهم لحماية المجتمع من آفة المخدرات ووقايته من أضرارها وسيعملون بمهنية للحيلولة دون استهداف المجتمع وأبنائه في أمنهم أو سلامتهم والقبض على كل من يسعى لتهريب أو ترويج المخدرات إلى السلطنة وتقديمهم للقضاء لنيل جزائهم العادل. ودعا المصدر إلى مزيد من التعاون لمكافحة هذه الآفة، وإبلاغ رجال الشرطة عن أية أعمال يقوم بها مروجو المخدرات والمؤثرات العقلية عن طريق الاتصال على هاتف الطوارئ (9999) أو طلب المساعدة والإبلاغ على الخط الساخن (1444)، كما أكد المصدر على سرية بيانات الأشخاص المبلغين وعدم تعرضهم للمساءلة القانونية.  




 



قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
منتخب اليد الشاطئية يبدأ التجهيز للخليجية والآسيوية
بدا منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية برنامج اعداده للاستحقاقات القادمة المقرر اقامتها خلال العام الحالي وابرزها البطولة الاسيوية لكرة اليد الشاطئية والمؤهلة الى نهائيات كاس العالم والتي ستقام بضيافة العاصمة مسقط بداية شهر مايو القادم بمشاركة اسيوية كبيرة ويسبق البطولة الاسيوية المشاركة في الدورة الخليجية للالعاب الشاطئية التي ستقام منافساتها بالدوحة مع بداية الشهر القادم .
أوكرانيا تتوقع وصول 290 مدربا عسكريا أمريكيا الشهر المقبل
تتوقع أوكرانيا وصول 290 مدربا عسكريا من الولايات المتحدة الأمريكية في 20 أبريل المقبل، من المقرر أن يقوموا بتعزيز الجيش الأوكراني الذي أصابه الضعف بسبب النزاع القائم في منطقة دونباس شرقي البلاد.
حق المعرفة بين المواثيق الدولية والقوانين الوطنية
لا يمكن أن ننهي الحديث عن الحق في المعرفة باعتباره "الحق الضائع" في عالمنا العربي، دون أن نشير بإيجاز إلى واقع هذا الحق وممارسته في العالم، حتى تكون المقارنة اكثر منطقية ووضوحا، وحتى نضع أمام المهتمين بحقوق الإنسان وكذلك الجهات المسؤولة عن التشريع في الدول العربية أبرز الأطر القانونية الدولية والوطنية التي يمكن أن تؤسس لإعادة هذا الحق إلى الشعوب. على صعيد المواثيق الدولية اعترفت منظمة الأمم المتحدة مبكرا بحرية تداول المعلومات كحق من حقوق الإنسان، ونص القرار رقم 59 الذي تبنته الجمعية العامة في ع
"الرستاق" أولاً بمسابقة ولايتي لأفضل محتوى الكتروني عماني
حاز موقع ولاية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة (www.alrustaq.net) للمطور حمد بن سيف بن سليمان البوسعيدي، على المركز الأول في مسابقة ولايتي لأفضل محتوى الكتروني عماني، التي نظمتها هيئة تقنية المعلومات.
الأسماك والطلب المتزايد
يحظى القطاع السمكي بنصيب وافر من اهتمام السلطنة ودعمها وذلك لأهميته وارتباطه الوثيق بغذاء الإنسان واستمرار بقائه، حيث أخذ هذا القطاع مكانة مهمة في السياسة الإنمائية للسلطنة وتم وضع البرامج والمشاريع الرامية لأحداث التنمية السمكية ليس فقط في المناطق ذات الإمكانيات المرتفعة بل وفي المناطق ذات الإمكانيات المنخفضة محققا بذلك نهضة شاملة في الارتقاء بالإنتاج السمكي كما ونوعا وانعكس ذلك على ارتفاع مساهمة قطاع الأسماك في توفير الغذاء،
شركة Saygus تكشف عن هاتف ذكي فائق الأداء
كشفت شركة Saygus النقاب عن هاتفها الذكي V2 فائق الأداء خلال مشاركتها ضمن فعاليات «مؤتمر الجوال
"المركزي العماني" يصدر شهادات ايداع 321.5 مليون ريال
عقدت بمبنى البنك المركزي العماني جلسة نتائج إصدار شهادات الإيداع العمانية الإصدار رقم/907/.. وبلغ إجمالي قيمة الشهادات
وزيرة التعليم العالي تزور كلية كالدونيان الهندسية
التقت معالي الدكتورة وزيرة التعليم العالي بالمجلس الاستشاري الطلابي للكلية وتطرقا لمجلس دوره الاستشاري للطالب وضرورة الاطلاع على اهم ما جاء في بنوده ليقوم بدور حلقة الوصل بين الطلبة والكلية.
حلقة عمل عن فرص الاستثمار السمكي بولاية خصب
تتضمن الحلقة عدة محاضرات تشمل كافة الإجراءات التي وضعت في انجاح الاستثمار السمكي كالدعم الحكومي الممنوح لتنفيذ المشاريع وكيفية إدارتها
أولمبياد ريو 2016 مهددة بهجمات تنظيم داعش
ذكرت صحيفة "أو ستادو دي ساو باولو" البرازيلية أن جل مخاوف السلطات في البرازيل خلال دورة الألعاب الأولمبية 2016 بريو دي جانيرو تتركز في الهجمات الإرهابية التي قد يشنها تنظيم الدولة الإسلامية المعروف باسم داعش.
 
end