الشرطة تلقي القبض على عصابة تهريب مخدرات تصل قيمتها إلى أكثر 2.5 مليون ريال
29-01-2014


مسقط -ش 


كشف مصدر مسؤول بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية عن تمكن رجال الشرطة يوم الخميس الماضي من إحباط محاولة تهريب مخدرات تصل قيمتها إلى أكثر من مليونين ونصف مليون ريال عماني، والقبض على منفذي عملية التهريب والبالغ عددهم ستة متهمين ينتمون إلى جنسية آسيوية.


وأوضح المصدر بأن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات توصلت من خلال التحري إلى معلومات عن قيام أحد تجار المخدرات بالتنسيق مع عصابة دولية لتهريب المخدرات لاستلام كمية من مخدر المورفين ومجموعة من المتسللين عن طريق البحر، فتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ورصد قارب التهريب أثناء دخوله إلى المياه الإقليمية ووصوله إلى شاطئ ولاية بركاء، كما تم مراقبة تاجر المخدرات أثناء ذهابه لاستلام كمية المخدرات والمتسللين الخمسة، حيث قام باصطحابهم في مركبته، وتمت مداهمتهم وضبطهم أثناء وصولهم إلى منطقة المعبيلة بولاية السيب.


وأشار المصدر إلى أن كمية المخدرات المضبوطة بلغت (2591) ألفين وخمسمائة وواحد وتسعين كبسولة مورفين و(20) عشرين حبة مخدر، بالإضافة إلى مبالغ مالية تزيد عن (3000) ثلاثة آلاف ريال عماني بعضها لعملات خليجية.


وأكد المصدر بأن هذه الكمية المضبوطة تعتبر كبيرة جداً وأن الجهود التي قام بها رجال المكافحة أسفرت عن منع توزيعها لكونها تكفي لأكثر من ربع مليون جرعة لتعاطي المخدرات، كما أن أحد المتهمين من ذوي السوابق ومطلوب للتحقيق في قضية أخرى تتعلق بالمخدرات.




وأضاف المصدر أن رجال الشرطة يبذلون كل ما في وسعهم لحماية المجتمع من آفة المخدرات ووقايته من أضرارها وسيعملون بمهنية للحيلولة دون استهداف المجتمع وأبنائه في أمنهم أو سلامتهم والقبض على كل من يسعى لتهريب أو ترويج المخدرات إلى السلطنة وتقديمهم للقضاء لنيل جزائهم العادل. ودعا المصدر إلى مزيد من التعاون لمكافحة هذه الآفة، وإبلاغ رجال الشرطة عن أية أعمال يقوم بها مروجو المخدرات والمؤثرات العقلية عن طريق الاتصال على هاتف الطوارئ (9999) أو طلب المساعدة والإبلاغ على الخط الساخن (1444)، كما أكد المصدر على سرية بيانات الأشخاص المبلغين وعدم تعرضهم للمساءلة القانونية.  




 



قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
الشرطة التركية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين مناهضين لإسرائيل
طلقت شرطة مكافحة الشغب التركية عبوات الغاز المسيل للدموع واستخدمت مدافع المياه يوم الجمعة لتفريق متظاهرين رشقوا القنصلية الاسرائيلية
الإرهاق .. من أهم مسببات الحوادث في رمضان
قد يصاب سائق المركبة خلال شهر رمضان المبارك بالإرهاق والتعب من أثر السهر ليلاً، وهذا يؤثر تأثيراً مباشراً على انتباهه وتركيزه وقدرته على السيطرة على المركبة، ويجب على سائقي المركبات في تلك اللحظة أن
العراق.. متى يعود؟
لم أكن أدري عندما تحدثت الأسبوع الماضي عن ضرورة توجه الدول العربية ومنها الخليجية بطبيعة الحال شرقا دبلوماسيا وتجاريا واقتصاديا وعدم الاعتماد على الولايات المتحدة فقط في التعامل.. واستلهمت تجربة مصر في توجهها إلى روسيا مؤخرا ردا على السياسات الأمريكية الداعمة لجماعة الإخوان المسلمين والتي تراها مصر إرهابية بينما تصر واشنطن على دعمها رغم ما تقوم به يوميا من أعمال إرهابية تودي بأرواح المصريين المدنيين والعسكريين.
وسطاء أداء إيجابي لسوق مسقط بنهاية السنة المالية
أنهى سوق مسقط للأوراق المالية السنة المالية بوضع إيجابي، حيث حققت السوق مكاسب وصلت نسبتها إلى 18.6%، وهذا يعكس تحسن الثقة. وقد عززت الربحية الجيدة للشركات والتوقعات الإيجابية للأعمال من زخم السوق في السنة الحالية، حيث ظل مؤشر السوق فوق حاجز 7000 نقطة حتى الآن.
الرواس يفتتح فعاليات مهرجان مسقط السينمائي الثامن.. اليوم
تنطلق اليوم فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان مسقط السينمائي الذي تنظمه الجمعية العمانية للسينما والتي تستمر لغاية التاسع والعشرين من الشهر الجاري، بحفل افتتاح يقام في قاعة عمان بفندق قصر البستان تحت رعاية معالي عبدالعزيز بن محمد الرواس مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية، ويتضمن برنامج الحفل فقرات استعراضية
لسه فاكر..كان زمان
عندما كان الناس على السجية وتمتلكهم الطيبة والنخوة والبساطة كانت الأجواء جميلة جدا خلال مرحلة الستينيات والسبعينيات والثمانينيات السنوات التي لا تسقط من ذاكرة أحد ورغم أن الكويت كانت من أغنى الدول إلا أن الرواتب كانت بسيطة ولكن الجميع عاش مرتاح البال فالمائة دينار تكفي
حتى لا تكون خطراً على السائق ومن معه الشرطة تدعو المواطنين التأكد من صلاحية المركبة قبل الصعود إلى الجبل الأخضر
أكد ضابط مركز شرطة الجبل الأخضر المقدم سالم بن أحمد الهاشمي على ضرورة صلاحية المركبة قبل الصعود إلى الجبل الأخضر والنزول منه، ويجب أن تكون خالية من أي عطل حتى لا تكون خطراً على السائق ومن معه. كما يجب على السائق أن يتبع عددا من الإرشادات حتى يؤمن سير المركبة على الطريق، ومنها وضع ناقل الحركة على
مصر تحديات جديدة في معركة "التقشف"
لا تزال الحكومة المصرية تواجه معركة تنفيذ اجراءات التقشف بعد القرارات التي أصدرها رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء، برفع أسعار الوقود وفرض ضرائب على بعض السلع غير الأساسية، وتخفيض الحد الأقصى للأجور على جميع الهيئات والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص.
قرار السعودية والبحرين والامارات سحب السفراء من الدوحة صدم الاسواق لـ24 ساعة
بعد ان احدث قرار سحب سفراء السعودية والإمارات والبحرين من الدوحة احتجاجا على عدم التزام قطر بمقررات اجتماع الرياض صدمة في سوق المال القطرية والاسواق الخليجية عموما الارعاء بدت الامور وكأنها عادت الى طبيعتها يوم الخميس.
إزالة 14 حيازة وكاسرات سرعة غير قانونية بإزكي
نفذت بلدية إزكي بالتعاون مع الإدعاء العام وشرطة عمان السلطانية ووزارة الإسكان حملة لإزالة الحيازات غير القانونية التي قام بها بعض المواطنين في مناطق صفراء زكيت والصناعية والسوق القديم والسياحي وشافع والتي بلغت 14 بين حيازة لأراض حكومية وإشغالها وعمل كاسرات للسرعة بطريقة غير قانونية ولا وفق مواصفات معتمدة
 
end