الشرطة تلقي القبض على عصابة تهريب مخدرات تصل قيمتها إلى أكثر 2.5 مليون ريال
29-01-2014


مسقط -ش 


كشف مصدر مسؤول بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية عن تمكن رجال الشرطة يوم الخميس الماضي من إحباط محاولة تهريب مخدرات تصل قيمتها إلى أكثر من مليونين ونصف مليون ريال عماني، والقبض على منفذي عملية التهريب والبالغ عددهم ستة متهمين ينتمون إلى جنسية آسيوية.


وأوضح المصدر بأن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات توصلت من خلال التحري إلى معلومات عن قيام أحد تجار المخدرات بالتنسيق مع عصابة دولية لتهريب المخدرات لاستلام كمية من مخدر المورفين ومجموعة من المتسللين عن طريق البحر، فتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ورصد قارب التهريب أثناء دخوله إلى المياه الإقليمية ووصوله إلى شاطئ ولاية بركاء، كما تم مراقبة تاجر المخدرات أثناء ذهابه لاستلام كمية المخدرات والمتسللين الخمسة، حيث قام باصطحابهم في مركبته، وتمت مداهمتهم وضبطهم أثناء وصولهم إلى منطقة المعبيلة بولاية السيب.


وأشار المصدر إلى أن كمية المخدرات المضبوطة بلغت (2591) ألفين وخمسمائة وواحد وتسعين كبسولة مورفين و(20) عشرين حبة مخدر، بالإضافة إلى مبالغ مالية تزيد عن (3000) ثلاثة آلاف ريال عماني بعضها لعملات خليجية.


وأكد المصدر بأن هذه الكمية المضبوطة تعتبر كبيرة جداً وأن الجهود التي قام بها رجال المكافحة أسفرت عن منع توزيعها لكونها تكفي لأكثر من ربع مليون جرعة لتعاطي المخدرات، كما أن أحد المتهمين من ذوي السوابق ومطلوب للتحقيق في قضية أخرى تتعلق بالمخدرات.




وأضاف المصدر أن رجال الشرطة يبذلون كل ما في وسعهم لحماية المجتمع من آفة المخدرات ووقايته من أضرارها وسيعملون بمهنية للحيلولة دون استهداف المجتمع وأبنائه في أمنهم أو سلامتهم والقبض على كل من يسعى لتهريب أو ترويج المخدرات إلى السلطنة وتقديمهم للقضاء لنيل جزائهم العادل. ودعا المصدر إلى مزيد من التعاون لمكافحة هذه الآفة، وإبلاغ رجال الشرطة عن أية أعمال يقوم بها مروجو المخدرات والمؤثرات العقلية عن طريق الاتصال على هاتف الطوارئ (9999) أو طلب المساعدة والإبلاغ على الخط الساخن (1444)، كما أكد المصدر على سرية بيانات الأشخاص المبلغين وعدم تعرضهم للمساءلة القانونية.  




 



قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
انفجـارات فـي تايـلاند تسـبق الاحتفـالات بذكـرى ضـم الجنـوب إلـى الشـمـال
ذكر الجيش التايلاندي أن عدة قنابل صغيرة انفجرت في جنوب تايلاند يوم أمس السبت قبل إقامة احتفالات بمناسبة ضم المنطقة إلى البلاد واستهدفت العديد من القنابل أعمدة الكهرباء والمنعطفات في إقليم /‏ناراثيوات/‏ على بعد 1100 كيلومتر جنوب بانكوك قبل الاحتفالات بالذكرى المئوية.
أحكام بالسجن بين 3 أشهر و5 سنوات بحق 30 متهما في قضية "الخلية الإخوانية" في الإمارات
أصدرت المحكمة الاتحادية العليا في أبوظبي حضوريا وغيابيا أحكاما بالسجن لفترات تتراوح بين ثلاثة أشهر وخمس سنوات وبراءة متهم واحد في قضية "الخلية الإخوانية" المتهم فيها 30 شخصا من الجنسيتين الإماراتية والمصرية.
مؤتمر يناقش تحديات قطاع البيع بالتجزئة
يهدف "مؤتمر عُمان الأول لريادة الأعمال والامتياز والبيع بالتجزئة"، الذي بدأت أعماله أمس بفندق جراند حياة مسقط إلى مساعدة أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة لتوسيع معارفهم والتعرف على مختلف الفرص والتحديات في الامتياز وقطاع التجزئة والتعامل مع القضايا الموجودة داخل مؤسساتهم المتعلقة بالمبيعات والتسويق والتمويل والموارد البشرية، كما يهدف إلى جذب رأس المال والمستثمرين والملاك وأصحاب رؤوس الأموال.
ميسي ضحية الجهلاء
يدفع الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي ثمنا غاليا لجهل مستشاريه ومن حوله بدليل الزيارة الاخيرة التي قام بها إلى الجابون والانتقادات التي تعرض لها من منظمات حقوقية.
حصن سمائل.. شاهد تاريخي على براعة الإنسان العماني
تعتبر ولاية سمائل إحدى ولايات محافظة الداخلية وهي إحدى واحاتها الخضراء واشتهرت سمائل باسم ( الفيحاء) ويعود ذلك لكثرة واحاتها الخضراء، وتتميز مثلها مثل بقية ولايات محافظة الداخلية بوجود عدد كبير من القلاع والحصون التاريخية.
مبروك يحذر من خطورة النجم التونسي بعد عودة الغائبين
أكد فتحي مبروك المدير الفني للأهلي المصري لكرة القدم أن استعادة النجم الساحلي التونسي لنجومه الذين غابوا عن مباراة الجولة الثالثة يزيد من صعوبة مواجهة الغد.
في النصف الأول من العام الجاري أودي عمان تحقق مبيعات متميزة
واصلت مبيعات سيارات أودي التي تحظى بشعبية متزايدة بين العمانيين أدائها الراقي خلال النصف العام ويتضح ذلك بشكل جلي من أرقام المبيعات التي شهدت نمواً كبير في النصف الأول من العام الحالي ا مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. و تعليقا على هذا الأداء الجيد قال فيصل نواز، مدير تسويق أودي عمان "بلغ النمو في المبيعات منذ بداية العام وحتى تاريخه في سلطنة عمان 12% ويعود ذلك إلى النجاح الذي حققته السيارة أودي إيه 3 سيدان
طاقم عمان للإبحار في القارب مسندم يستهدف لقب سباق رولكس فاستنت
بعد الفوز المشرف لطاقم عمان للإبحار في سباق تحدي أرتميس الشراعي الخميس الماضي، اكمل الطاقم كافة استعداداته وتدريباته خلال اليومين الماضيين لخوض سباق رولكس فاستنت الشراعي الذي ينطلق اليوم من مدينة كاوس إلى مدينة بلايموث لمسافة 608 ميل بحري مروراً بصخرة فاستنت المشهورة
بايرن يتخلى عن دانتي لفولفسبورغ ويضم كومان من يوفنتوس
اعلن بايرن ميونيخ بطل المانيا لكرة القدم انتقال لاعبه البرازيلي دانتي الى فولفسبورغ وصيفه في الموسم الماضي، وعن ضمه الجناح الفرنسي الشاب كينغسلي كومان من يوفنتوس الايطالي على سبيل الاعارة.
سوانسي يقلب الطاولة على مانشستر يونايتد ويلحق به الهزيمة الأولى في الدوري الإنجليزي
قلب سوانسي سيتي تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين 2 / 1 على ضيفه مانشستر يونايتد الأحد في ختام مباريات المرحلة الرابعة من المسابقة والتي شهدت اليوم أيضا فوزا كبيرا 3 / صفر لساوثهمبتون على نورويتش سيتي.
 
end