الشرطة تلقي القبض على عصابة تهريب مخدرات تصل قيمتها إلى أكثر 2.5 مليون ريال
29-01-2014


مسقط -ش 


كشف مصدر مسؤول بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية عن تمكن رجال الشرطة يوم الخميس الماضي من إحباط محاولة تهريب مخدرات تصل قيمتها إلى أكثر من مليونين ونصف مليون ريال عماني، والقبض على منفذي عملية التهريب والبالغ عددهم ستة متهمين ينتمون إلى جنسية آسيوية.


وأوضح المصدر بأن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات توصلت من خلال التحري إلى معلومات عن قيام أحد تجار المخدرات بالتنسيق مع عصابة دولية لتهريب المخدرات لاستلام كمية من مخدر المورفين ومجموعة من المتسللين عن طريق البحر، فتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ورصد قارب التهريب أثناء دخوله إلى المياه الإقليمية ووصوله إلى شاطئ ولاية بركاء، كما تم مراقبة تاجر المخدرات أثناء ذهابه لاستلام كمية المخدرات والمتسللين الخمسة، حيث قام باصطحابهم في مركبته، وتمت مداهمتهم وضبطهم أثناء وصولهم إلى منطقة المعبيلة بولاية السيب.


وأشار المصدر إلى أن كمية المخدرات المضبوطة بلغت (2591) ألفين وخمسمائة وواحد وتسعين كبسولة مورفين و(20) عشرين حبة مخدر، بالإضافة إلى مبالغ مالية تزيد عن (3000) ثلاثة آلاف ريال عماني بعضها لعملات خليجية.


وأكد المصدر بأن هذه الكمية المضبوطة تعتبر كبيرة جداً وأن الجهود التي قام بها رجال المكافحة أسفرت عن منع توزيعها لكونها تكفي لأكثر من ربع مليون جرعة لتعاطي المخدرات، كما أن أحد المتهمين من ذوي السوابق ومطلوب للتحقيق في قضية أخرى تتعلق بالمخدرات.




وأضاف المصدر أن رجال الشرطة يبذلون كل ما في وسعهم لحماية المجتمع من آفة المخدرات ووقايته من أضرارها وسيعملون بمهنية للحيلولة دون استهداف المجتمع وأبنائه في أمنهم أو سلامتهم والقبض على كل من يسعى لتهريب أو ترويج المخدرات إلى السلطنة وتقديمهم للقضاء لنيل جزائهم العادل. ودعا المصدر إلى مزيد من التعاون لمكافحة هذه الآفة، وإبلاغ رجال الشرطة عن أية أعمال يقوم بها مروجو المخدرات والمؤثرات العقلية عن طريق الاتصال على هاتف الطوارئ (9999) أو طلب المساعدة والإبلاغ على الخط الساخن (1444)، كما أكد المصدر على سرية بيانات الأشخاص المبلغين وعدم تعرضهم للمساءلة القانونية.  




 



قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
السلطنة تشارك في المؤتمر العالمي للسياحة والثقافة بكمبوديا
تشارك السلطنة ممثلة في وزارة السياحة ووزارة التراث والثقافة بوفد يترأسه معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة في "المؤتمر العالمي للسياحة والثقافة: تكوين شراكة جديدة" الذي تنظمه كل من منظمة اليونيسكو ومنظمة السياحة العالمية في مملكة كمبوديا خلال الفترة من 4 إلى 6 فبراير الجاري.
تقرير إخباري وزراء الصحة العرب يدرسون سبل مواجهة فيروس "كورونا" وانفلونزا الخنازير
يلتقي وزراء الصحة العرب يوم 12 مارس الجاري في جامعة الدول العربية بالقاهرة ضمن أعمال الدورة العادية رقم 41، لمناقشة تطبيق خطة عربية لمواجهة الأمراض المعدية والفيروسات التي باتت تهدد العالم العربي في العامين الأخيرين، مثل فيروس "كورونا" و "انفلونزا الخنازير".
تحت شعار "المعرفة .. ثروة لا تنضب" "رؤية" تستعد لإقامة ملتقى الشباب العماني الثالث
بعد النجاح المبهر الذي حققته مؤسسة رؤية الشباب في الملتقى الشبابي الثاني العام الفائت، بدأت المؤسسة التحضير للملتقى الشبابي الثالث المزمع إقامته في أواخر شهر مارس الجاري، حيث شُكلت لجان وفرق عمل منظمة تمثلت في
"النهضة" يبحث آلية "التخلص الآمن من الأدوية" في القرم
نظم مستشفى النهضة مساء الخميس الفائت فعالية "التخلص الآمن من الأدوية" وذلك بمجمع العريمي التجاري بمنطقة القرم برعاية المديرة التنفيذية بالمستشفى د.قمرة بنت سعيد السريرية، وذلك بهدف توعية المجتمع وإرشادهم إلى الطرق الصحيحة للتخلص من الأدوية التي قد تكون منتهية الصلاحية أو غير مستخدمة في المنزل.
مسقط جراند مول يطفئ شمعته الثانية
وسط أجواء احتفالية رائعة، أطفئ مسقط جراند مول شمعته الثانية وسط حشد من زوار المركز وموظفيه الذين شاركوا الحضور فرحتهم بالنجاح الهائل الذي حققه مركز التسوق الفريد من نوعه في السلطنة. وكان مسقط جراند مول قد افتتح في الأول من مارس 2012، ليبدأ بعدها مسيرة النجاح محققاً الإنجاز تلو الإنجاز، ومختتماً سنته الثانية
بوم ايه مرسييه تضفي لمسة أناقة على معرض الدوحة للمجوهرات والساعات
سجّلت دار الساعات السويسرية الشهيرة، بوم ايه مرسييه، مؤخراً ظهوراً متألقاً في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات المعروف الذي يقام في المركز الوطني للمؤتمرات في قطر. ويتميز هذا الحدث اللامع عن المعارض الأخرى بكونه المنصة المختارة لإطلاق المنتجات العالمية في قطاع تصميم المجوهرات وصناعة الساعات. وقد
مستقبل القوة والحرب
في الاجتماع السنوي الأخير للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، شاركت في لجنة مؤلفة من قادة الدفاع لمناقشة مستقبل المؤسسة العسكرية. وكانت القضية التي تناولناها بالغة الأهمية: أي نوع من الحروب ينبغي للمؤسسات العسكرية أن تستعد اليوم لخوضها؟
يوسف بن علوي يستقبل وكيل وزارة الخارجية الهندي
استقبل معالي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية يوسف بن علوي بن عبدالله بمكتبه أمس سعادة وكيل وزارة الخارجية لشؤون الشرق بجمهورية الهند أنيل وادهوا وذلك بحضور سعادة أحمد بن يوسف الحارثي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية. تم خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين
الرئيس الإيراني يلتقي برجال الأعمال العمانيين
تقى رئيس الجمهورية الاسلامية الإيرانية فخامة الرئيس الدكتور حسن روحاني بضيافة قصر العلم العامر بمسقط صباح اليوم مع عدد من رجال الأعمال العمانيين ونظرائهم الايرانيين وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها فخامته للسلطنة حاليا .
 
end