الشرطة تلقي القبض على عصابة تهريب مخدرات تصل قيمتها إلى أكثر 2.5 مليون ريال
29-01-2014


مسقط -ش 


كشف مصدر مسؤول بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية عن تمكن رجال الشرطة يوم الخميس الماضي من إحباط محاولة تهريب مخدرات تصل قيمتها إلى أكثر من مليونين ونصف مليون ريال عماني، والقبض على منفذي عملية التهريب والبالغ عددهم ستة متهمين ينتمون إلى جنسية آسيوية.


وأوضح المصدر بأن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات توصلت من خلال التحري إلى معلومات عن قيام أحد تجار المخدرات بالتنسيق مع عصابة دولية لتهريب المخدرات لاستلام كمية من مخدر المورفين ومجموعة من المتسللين عن طريق البحر، فتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ورصد قارب التهريب أثناء دخوله إلى المياه الإقليمية ووصوله إلى شاطئ ولاية بركاء، كما تم مراقبة تاجر المخدرات أثناء ذهابه لاستلام كمية المخدرات والمتسللين الخمسة، حيث قام باصطحابهم في مركبته، وتمت مداهمتهم وضبطهم أثناء وصولهم إلى منطقة المعبيلة بولاية السيب.


وأشار المصدر إلى أن كمية المخدرات المضبوطة بلغت (2591) ألفين وخمسمائة وواحد وتسعين كبسولة مورفين و(20) عشرين حبة مخدر، بالإضافة إلى مبالغ مالية تزيد عن (3000) ثلاثة آلاف ريال عماني بعضها لعملات خليجية.


وأكد المصدر بأن هذه الكمية المضبوطة تعتبر كبيرة جداً وأن الجهود التي قام بها رجال المكافحة أسفرت عن منع توزيعها لكونها تكفي لأكثر من ربع مليون جرعة لتعاطي المخدرات، كما أن أحد المتهمين من ذوي السوابق ومطلوب للتحقيق في قضية أخرى تتعلق بالمخدرات.




وأضاف المصدر أن رجال الشرطة يبذلون كل ما في وسعهم لحماية المجتمع من آفة المخدرات ووقايته من أضرارها وسيعملون بمهنية للحيلولة دون استهداف المجتمع وأبنائه في أمنهم أو سلامتهم والقبض على كل من يسعى لتهريب أو ترويج المخدرات إلى السلطنة وتقديمهم للقضاء لنيل جزائهم العادل. ودعا المصدر إلى مزيد من التعاون لمكافحة هذه الآفة، وإبلاغ رجال الشرطة عن أية أعمال يقوم بها مروجو المخدرات والمؤثرات العقلية عن طريق الاتصال على هاتف الطوارئ (9999) أو طلب المساعدة والإبلاغ على الخط الساخن (1444)، كما أكد المصدر على سرية بيانات الأشخاص المبلغين وعدم تعرضهم للمساءلة القانونية.  




 



قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
"عمان واليابان.. علاقات مزدهرة".. إصدار جديد من سفارتنا في طوكيو
صدر عن سفارة السلطنة في طوكيو باليابان كتاب بعنوان "عمان واليابان ..علاقات مزدهرة" وذلك بمناسبة مرور أربعين عاماً على قيام العلاقات الدبلوماسية بين البلدين والذي تم الاحتفال بها في العام 2012.
رئيس وزراء الجزائر السابق الربيع العربي "حشرة"سنتخلص منها
شبه عبد المالك سلال مدير الحملة الانتخابية للرئيس عبد العزيز بوتفليقة المرشح لانتخابات الرئاسة المقررة في 17 أبريل المقبل الربيع العربي بـ "الحشرة"، واعدا بمزيد من الحريات والانفتاح الديمقراطي.
اليوان الصيني يتراجع مقابل الدولار
تراجع اليوان الصيني مقابل الدولار أمس الاثنين بعد أن زاد البنك المركزي نطاق تداوله اليومي إلى مثليه في إطار التزامه بتعزيز دور الأسواق في الاقتصاد.
ميسي يسجل هاتريك جديد ويقود برشلونة لاكتساح اسبانيول في الدوري الأسباني
استأنف المهاجم الأرجنتيني الخطير ليونيل ميسي ممارسة هوايته في هز الشباك وسجل ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود فريقه برشلونة لقلب تأخره بهدف إلى فوز ساحق 5/1 على اسبانيول اليوم الأحد في المرحلة الرابعة عشر من الدوري الأسباني لكرة القدم.
بعد أسبوع من انطلاقته.. "المهرجان الصحي" يستكمل نشاطاته ببوشر
اختتم مؤخرا ملتقى المهرجان الصحي السنوي الذي نظمته دائرة الخدمات الصحية بولاية بوشر، ممثلة بقسم الصحة المدرسية تحت شعار"لنرتقي لصحة طلابنا"، فعالياته التي بدأت منذ أسبوع، وبدأت الفعالية من خلال تنظيم يوم مفتوح بحديقة القرم الطبيعية، وذلك برعاية عضو مجلس الدولة، المكرم خلفان بن محمد العيسري. ابتدأ اليوم المفتوح بكلمة لراعي الحفل المكرم خلفان بن محمد العيسري شكر فيها المنظمين والطلبة والرعاة على جهودهم
لجنة التخطيط والمتابعة ناقشت المشاركات الخارجية لمنتخباتنا
عقدت لجنة التخطيط والمتابعة إجتماعها برئاسة الشيخ سيف بن هلال الحوسني - نائب رئيس اللجنة الأولمبية العمانية – رئيس لجنة التخطيط والمتابعة ، ظهر أمس الاول الثلاثاء الموافق 9 ديسمبر 2014م بمقر اللجنة الأولمبية العمانية
وزير النقل والاتصالات بالفلبين يستقبل السيد بدر
استقبل معالي جوزيف اميليو ابايا وزير النقل والاتصالات بجمهورية الفلبين بمكتبه اليوم معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي امين عام وزارة الخارجية والوفد المرافق له الذي يزور الفلبين حاليا
في اليوم الرابع من بطولة الخليج للدراجات الهوائية السعودية تفوز بكأس الفردي لفئة الشباب والبحرين تظفر بلقب الناشئين
انتزع منتخب السعودية كأس سباق الفردي ضد الساعة لفئة الشباب ومنتخب البحرين كأس منافسات سباق فردي ضد الساعة لفئة الناشئين في منافسات اليوم الثالث أمس فيما ابتعد دراجو منتخباتنا عن منصات التتويج في منافسات اليوم الثالث التي انطلقت أمس من المنطقة السادسة بولاية العامرات وصولا إلى نقطة النهاية بالمنطقة الخامسة، وذلك ضمن منافسات البطولة الخليجية للدراجات الهوائية للطريق الخامسة عشرة للكبار والشباب والسادسة عشرة للناشئين التي تستضيفها السلطنة ممثلة في اللجنة العمانية للدراجات الهوائية خلال الفترة من 2
"أوراسكوم القابضة للتنمية" تستحوذ حصصا لشركتين سياحيتين رائدتين في ألمانيا
أعلن م. سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم القابضة للتنمية والتي تملك 70 % من شركة موريا للتنمية السياحية، عن شرائه لحصص رئيسية في شركة ’رايفهايزين توريستيك جروب‘ وشركة ’أف تي توريستك‘ اللتين تُعدان من كبريات الشركات السياحية في ألمانيا. وتأتي هذه الخطوة في ظل سعي ساويرس لتعزيز مكانة السلطنة كوجهة سياحية رائدة على مستوى العالم.
بلغة الأرقام
4 أهداف استقبلها نادي ميلان الإيطالي في مباراته أمام نادي أتلتيكو مدريد في إياب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا،
 
end