الشرطة تلقي القبض على عصابة تهريب مخدرات تصل قيمتها إلى أكثر 2.5 مليون ريال
29-01-2014


مسقط -ش 


كشف مصدر مسؤول بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية عن تمكن رجال الشرطة يوم الخميس الماضي من إحباط محاولة تهريب مخدرات تصل قيمتها إلى أكثر من مليونين ونصف مليون ريال عماني، والقبض على منفذي عملية التهريب والبالغ عددهم ستة متهمين ينتمون إلى جنسية آسيوية.


وأوضح المصدر بأن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات توصلت من خلال التحري إلى معلومات عن قيام أحد تجار المخدرات بالتنسيق مع عصابة دولية لتهريب المخدرات لاستلام كمية من مخدر المورفين ومجموعة من المتسللين عن طريق البحر، فتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ورصد قارب التهريب أثناء دخوله إلى المياه الإقليمية ووصوله إلى شاطئ ولاية بركاء، كما تم مراقبة تاجر المخدرات أثناء ذهابه لاستلام كمية المخدرات والمتسللين الخمسة، حيث قام باصطحابهم في مركبته، وتمت مداهمتهم وضبطهم أثناء وصولهم إلى منطقة المعبيلة بولاية السيب.


وأشار المصدر إلى أن كمية المخدرات المضبوطة بلغت (2591) ألفين وخمسمائة وواحد وتسعين كبسولة مورفين و(20) عشرين حبة مخدر، بالإضافة إلى مبالغ مالية تزيد عن (3000) ثلاثة آلاف ريال عماني بعضها لعملات خليجية.


وأكد المصدر بأن هذه الكمية المضبوطة تعتبر كبيرة جداً وأن الجهود التي قام بها رجال المكافحة أسفرت عن منع توزيعها لكونها تكفي لأكثر من ربع مليون جرعة لتعاطي المخدرات، كما أن أحد المتهمين من ذوي السوابق ومطلوب للتحقيق في قضية أخرى تتعلق بالمخدرات.




وأضاف المصدر أن رجال الشرطة يبذلون كل ما في وسعهم لحماية المجتمع من آفة المخدرات ووقايته من أضرارها وسيعملون بمهنية للحيلولة دون استهداف المجتمع وأبنائه في أمنهم أو سلامتهم والقبض على كل من يسعى لتهريب أو ترويج المخدرات إلى السلطنة وتقديمهم للقضاء لنيل جزائهم العادل. ودعا المصدر إلى مزيد من التعاون لمكافحة هذه الآفة، وإبلاغ رجال الشرطة عن أية أعمال يقوم بها مروجو المخدرات والمؤثرات العقلية عن طريق الاتصال على هاتف الطوارئ (9999) أو طلب المساعدة والإبلاغ على الخط الساخن (1444)، كما أكد المصدر على سرية بيانات الأشخاص المبلغين وعدم تعرضهم للمساءلة القانونية.  




 



قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
وزيرالإعلام الكويتي الوضع العربي الحالي "صعب"
وصف وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح الوضع العربي حاليا بانه "صعب" فيما يتعلق بالأجواء المحيطة بالقمة لكنه عبر في الوقت نفسه عن أمله بأن تخرج القمة العربية بنتائج ايجابية تساهم في التغيير الى الافضل مؤكدا كذلك بان ما يمر به العالم العربي من تطورات متسارعة يتطلب تعزيز التضامن والعمل العربي المشترك في جميع المجالات لاسيما الاقتصادية والسياسية .
اليوم الجلسة الافتتاحية للبرلمان الجديد .... ليبيا تبحث عن مخرج من "دوامة العنف"
عقد مجلس النواب الليبي المنتخب أمس الأول جلسته التشاورية الأولى في مدينة طبرق برئاسة العضو المنتخب عن بنغازي أبوبكر بعيرة، أكبر الأعضاء سنا، الذي أكد أن الجلسة الافتتاحية الرسمية ستعقد اليوم الاثنين في المدينة ذاتها.
النتائج تعلن الخميس.. 80.31 % نسبة النجاح في امتحانات دبلوم التعليم العام
اعتمدت وزيرة التربية والتعليم، معالي د. مديحة بنت أحمد الشيبانية، نتائج امتحانات دبلوم التعليم العام للفصل الدراسي الأول للدور الأول للعام الدراسي 2013/2014، حيث تقدم لامتحانات دبلوم التعليم العام في التعليم النظامي (42735) طالباً وطالبة، ووصلت نسبة النجاح إلى 80.31 %.
فيديو لمتطرف مقيم يتوعد بقتال "الكفار" ... السويد تتأهب أمنيا بعد تهديدات متطرفة
ما يزال المجتمع السويدي مصدوماً بعد سماع التهديدات التي صدرت عن رجل مسلم متدين مقيم في السويد عبر برنامج حواري في فضائية ناطقة بالعربية، والتي قال فيها "أنهم" سيقاتلون الكفار في السويد وفي غيرها، وقد رفعت حالة التأهب في الشرطة السويدية وأجهزة الأمن المختلفة، فيما دعا خبراء إلى أحذ هذه التهديدات بجدية. وفي نفس الوقت فقد تلقى جهاز الاستخبارات السويدي "سابو" العديد من الاتصالات من مواطنين
مفقود مصري من يناير 2011
في الحلقة الأولى من شهادته معي على العصر لشرح تفاصيل المؤامرة على الثورة المصرية، فتح الدكتور محمد محسوب وزير الشؤون القانونية و المجالس البرلمانية السابق ملفا غامضا تناساه الناس من كثرة المآسي التي وقعت بعد 25 يناير 2011، وهو ملف المفقودين الذين اختفوا بعد قيام الثورة، وكانت المفاجأة أن أعداد هؤلاء بين 600 و700 مفقود،
ليبيا المعارضة المسلحة تستعد لمواجهة القوات الحكومية
قالت وكالة أنباء "رويترز" يوم أمس الإثنين إن المعارضة الليبية المسلحة أرسلت قواتا برا وبحرا "للدفاع" عن نفسها ضد القوات الحكومية، في وقتٍ هدد مسلحون بشرق ليبيا الحكومة، بالاعتداء على ناقلة نفط خام تابعة لكوريا الشمالية في المحطة الواقعة تحت سيطرتها. وأشارت قناة "برس تي في" الإيرانية، إلى تحذير عبد ربه رئيس حركة التمرد من المساس بالناقلة، وقال: إن مثل هذه الخطوة ستكون بمثابة "إعلان حرب".
توزيع المنشورات التوعوية ضمن حملة "الوقاية..حماية وأمان"
في إطار الحملة التوعوية التي تنفذها الإدارة العامة للتحريات والتحقيقات الجنائيــــــة تحت شعار "الوقاية ... حماية وأمان"، قام فريق التوعية بتوزيع مجموعة من المنشورات التوعوية في بعض الأماكن والمواقع العامة التي يتردد عليها الجمهور كالمراكز التجارية والمستشفيات وقاعات الانتظار في الوزارات والحدائق ومراكز التسوق السريع ومحطات
في دوري عمانتل للمحترفين فنجاء يستفيد من تعثر النهضة ويوسع صدارته
وسع نادي فنجاء صدارته لدوري عمانتل للمحترفين بعد فوزه يوم أمس على العروبة بهدف نظيف في حساب الجولة 19، وقد لعبت يوم أمس 4 مباريات، حيث خرج اللقاء الآخر بتعثر نادي النهضة بتعادله ايجابيا مع صور ليغرد بذلك فنجاء في الصدارة برصيد 42 نقطة وبفارق 3 نقاط عن النهضة، ولم يكن حال اصفر الباطنة احسن، حيث خرج بتعادل سلبي لا يغني ولا يسمن امام السيب، اما المصنعة فقد استطاع ان يتخطى الشباب بهدف دون مقابل.
السلطنة تشارك بمؤتمر التكنولوجيا البحرية بأمريكا.. مايو المقبل
أعلن القسم التجاري بالسفارة الأمريكية بمسقط في بيان له أنه بصدد تشكيل وفد من سلطنة عمان للمشاركة في مؤتمر التكنولوجيا البحرية 2014 الذي سيعقد في هيوستن، تكساس من 5-8 مايو 2014. ويعتبر المؤتمر أكبر تجمع في العالم
الأمومة خيط الحياة
في الشهر الماضي، عقدت كلية جرين تمبلتون في جامعة أكسفورد الندوة السنوية للأسواق الناشئة في إجروف بارك. وكان موضوع الندوة هذا العام "صحة الأم والطفل والتغذية". وكانت الشريحة الأخيرة من العرض الافتتاحي الذي قدمه ستيفن كينيدي زميل كلية جرين تمبلتون رسماً كاريكاتورياً يصور متسابقين شابين يستعدان لبدء السباق: وكان
 
end