الشرطة تلقي القبض على عصابة تهريب مخدرات تصل قيمتها إلى أكثر 2.5 مليون ريال
29-01-2014


مسقط -ش 


كشف مصدر مسؤول بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية عن تمكن رجال الشرطة يوم الخميس الماضي من إحباط محاولة تهريب مخدرات تصل قيمتها إلى أكثر من مليونين ونصف مليون ريال عماني، والقبض على منفذي عملية التهريب والبالغ عددهم ستة متهمين ينتمون إلى جنسية آسيوية.


وأوضح المصدر بأن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات توصلت من خلال التحري إلى معلومات عن قيام أحد تجار المخدرات بالتنسيق مع عصابة دولية لتهريب المخدرات لاستلام كمية من مخدر المورفين ومجموعة من المتسللين عن طريق البحر، فتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ورصد قارب التهريب أثناء دخوله إلى المياه الإقليمية ووصوله إلى شاطئ ولاية بركاء، كما تم مراقبة تاجر المخدرات أثناء ذهابه لاستلام كمية المخدرات والمتسللين الخمسة، حيث قام باصطحابهم في مركبته، وتمت مداهمتهم وضبطهم أثناء وصولهم إلى منطقة المعبيلة بولاية السيب.


وأشار المصدر إلى أن كمية المخدرات المضبوطة بلغت (2591) ألفين وخمسمائة وواحد وتسعين كبسولة مورفين و(20) عشرين حبة مخدر، بالإضافة إلى مبالغ مالية تزيد عن (3000) ثلاثة آلاف ريال عماني بعضها لعملات خليجية.


وأكد المصدر بأن هذه الكمية المضبوطة تعتبر كبيرة جداً وأن الجهود التي قام بها رجال المكافحة أسفرت عن منع توزيعها لكونها تكفي لأكثر من ربع مليون جرعة لتعاطي المخدرات، كما أن أحد المتهمين من ذوي السوابق ومطلوب للتحقيق في قضية أخرى تتعلق بالمخدرات.




وأضاف المصدر أن رجال الشرطة يبذلون كل ما في وسعهم لحماية المجتمع من آفة المخدرات ووقايته من أضرارها وسيعملون بمهنية للحيلولة دون استهداف المجتمع وأبنائه في أمنهم أو سلامتهم والقبض على كل من يسعى لتهريب أو ترويج المخدرات إلى السلطنة وتقديمهم للقضاء لنيل جزائهم العادل. ودعا المصدر إلى مزيد من التعاون لمكافحة هذه الآفة، وإبلاغ رجال الشرطة عن أية أعمال يقوم بها مروجو المخدرات والمؤثرات العقلية عن طريق الاتصال على هاتف الطوارئ (9999) أو طلب المساعدة والإبلاغ على الخط الساخن (1444)، كما أكد المصدر على سرية بيانات الأشخاص المبلغين وعدم تعرضهم للمساءلة القانونية.  




 



قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
سالم الجهوري نائب رئيس جمعية الصحفيين العمانية الجمعية العمانية للسينما نسفت الاتفاق بسحب توقيعها بعد ساعة
أبدى نائب رئيس جمعية الصحفيين العمانية استغرابه من رد رئيس الجمعية العمانية للسينما حول تقسيم مبني الجمعيات الثلاث، وقال أن ذلك الرد "تغريد خارج السرب" ، وكيف يمكن الحديث عن هوامش بعيدا عن الحقائق وتجاوز النقطة الأساسية التي توقف عندها الموضوع ، والذي يتمثل في تراجع الجمعية العمانية للسينما بسحب توقيعها من الاتفاق الذي تم التوصل إلية في محضر وزارة التنمية .
مرتكب جرائم السرقات بولايتي نزوى وبهلا في قبضة رجال الشرطة
ألقت قيادة شرطة محافظة الداخلية القبض على شخص متهم بارتكاب عدد من جرائم السرقات في منازل يقطنها الوافدين بولايتي نزوى وبهلا بمحافظة الداخلية.
مصر. القلقة
أكتب هذا المقال صبيحة الجمعة لظروف السفر نهار السبت الذي نطلق عليه اليوم الأحد أمس بينما لا يزال حتى لحظة كتابتي مقالي هذا يدعى: غدا. والسبت هي الخامس والعشرين من يناير؛ ذكرى أخرى في مسار الثورة المصرية التي اقتلعت حسني مبارك بعد عقود من الحكم والتغول لتستبيح ثروات المحروسة
"باسافانت رويديجر" تسعى للتوسع بقطاع معالجة مياه الصرف الصحي بالسلطنة
تسعى "باسافانت-رويديجر المحدودة"، الشركة الألمانية المملوكة بالكامل من شركة "دريك آند سكل إنترناشيونال" عزمها باستكشاف فرص التوسع ضمن قطاع معالجة مياه الصرف الصحي في السلطنة، في ظل التقديرات التي تفيد بارتفاع الطلب على معالجة مياه الصرف الصحي باستخدام التقنية الثلاثية المتقدّمة ليصل إلى 31 مليون متر مكعّب
باراجواي تحتفل بمرور 40 عاما على صدور رواية باستوس "الأنا الأعلى"
تستعد باراجواي وعدة دول من أمريكا اللاتينية لتكريم الأديب الكبير أوجوستو روا باستوس، اعتبارا من يونيو بمناسبة مرور 40 عاما على صدور روايته الشهيرة "أنا الأعلى"، التي تعتبر واحدة من أروع الأعمال الأدبية المكتوبة بلغة ثربانتيس.بهذه المناسبة أعلنت المؤسسة التي تحمل اسم الأديب وتشرف عليها ابنته ميرتا روا، في
مصر تواجه منتخبنا الأولمبي وديا
قال الاتحاد المصري لكرة القدم أمس الإثنين إن منتخب مصر الأولمبي سيخوض مباراتين وديتين أمام منتخبنا الأولمبي ومنتخب أوغندا في منتصف نوفمبر المقبل استعدادا لخوض التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأفريقية 2015 المقررة في الكونجو.
"الرقابة المالية والإدارية" يكرم عددا من منتسبيه
رعى معالي رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة الشيخ ناصر بن هلال بن ناصر المعولي يوم الخميس الفائت حفل تكريم عدد من الأعضاء والموظفين المجيدين خلال العام 2013، وتكريم عدد من منتسبيه الذين تجاوزت خدمتهم بالجهاز عشرين عاما، وذلك تحفيزا لجهودهم المبذولة والمخلصة وإسهاماتهم في بناء المسيرة للارتقاء بالعمل الرقابي وتقديرا لعطائهم المتواصل والجهد والتفاني والوفاء لهذا الوطن الغالي وسلطانه المعظم- حفظه الله ورعاه.
المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2014 يؤكد في آخر جلساته الاستفادة من تجربة القطاع الخاص في مجال الاتصال
أقيمت أمس ثاني جلسات اليوم الأخير من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2014، حيث كانت بعنوان "كيف يمكن أن يستفيد القطاع العام من تجارب الاتصال في القطاع الخاص؟" وسلطت الضوء على ما يمكن للقطاع الخاص أن يضيفه إلى تجارب الاتصال في القطاع العام، وكيف يمكن للقطاع العام أن يستفيد من تجارب القطاع الخاص أيضاً. كما حددت الجلسة التحديات التي يمكن أن تعيق نمو سياسات الاتصال
قطاع الطاقة في الشرق الأوسط يواجه تهديدات متزايدة للبرمجيات الخبيثة
سيسكو: قطاع النفط والغاز والطاقة العالمي أحد أكبر خمس صناعات الأكثر عرضة للخطر
الإمارات تعفي 13 دولة من الاتحاد الأوروبي من تأشيرة الدخول المسبقة
أعلنت وزارة الخارجية بدولة الامارات العربية المتحدة اليوم عن أن مواطني / 13 / دولة من الاتحاد الأوروبي حملة الجوازات العادية سيعفون من الحصول على تأشيرة الدخول المسبقة للدولة اعتبارا من 15 مارس 2014
 
end