وسط إقبال لافت.. "الحواضر والبوادي" يواصل فعالياته بمحافظة الوسطى
07-01-2014



مسقط - ش

بحضور كبير من أهالي المحافظة، واصلت يوم أمس فعاليات "أيام الحواضر والبوادي" فعالياتها بمحافظة الوسطى، التي شملت مسابقات تربوية وعلمية وثقافية، وقد تفاعل الجمهور من مختلف شرائح المجتمع، حيث قدم عدد من الشعراء قصائد وأناشيد تتميز بها المحافظة.

وكان لركن "السبلة العمانية" الدور الكبير في اكتشاف مواهب أبناء المحافظة، الذي لاقى إقبالا من الحضور، كما تناولت الفعالية معاني مثل أهمية العلم والمعرفة، وتنمية الذات لصقل الشباب بالأخلاق القيمة والتعرف على الهوية الوطنية.

وعلى هامش أيام الحواضر والبوادي أقيم ملتقى فكري ثقافي لجميع أئمة ووعاظ محافظة الوسطى، إيمانا من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بدور الإمام في خدمة المجتمع ودوره الأساسي في الإرشاد والاقتداء به. وبيّن رئيس مكتب الأوقاف بمحافظة الوسطى محمد الصقري أن الإمام هو الموجه والمرشد وليس فقط إمام مسجد، وإنما هو قدوة للناس.

كما تضمنت الفعالية بعض المسابقات من الفرق المشاركة، مثل فريق "ألم وأمل" في مجال التصوير الضوئي، ومسابقة الخطيب الصغير والإنشاد والاختراعات، وقد وزعت جوائز قيمة على الفائزين.
الجدير بالذكر أن أيام الحواضر والبوادي في محافظة الوسطى تستمر حتى 8 من يناير 2014 في الصالة الرياضية بولاية محوت، وتقدم مختلف الفعاليات والأنشطة التي لها الدور الاساسي في تنمية القيم والأخلاق وغرس الهوية الوطنية وصقل المواهب وتنمية الذات.

قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
«ميني» روعة في التصميم والمزايا الابتكارية
تتمتع سيارة MINI بمظهر خارجي ملفت جداً، لكن هذا لا يعني مزاياها الداخلية لا تقل روعةً. ففعالية المصابيح الأمامية بتقنية LED لا تضاهيها سوى فعالية وقوّة محرّكات MINI بتكنولوجيا التوربو الثنائي. أما نظام التعليق المتكيّف الاختياري ومساحة الأمتعة الواسعة فمثالان جليان على مزايا هذه السيارة المبتكرة. والآن وللمرة الأولى في هذه الفئة، تقدّم السيّارة تجهيزات اختيارية تقنية شأن شاشة العرض على الزجاج الأمامي، ونظامَيProximity Control وTouch Control. في مقصورة القيادة، ينصب التركيز حول شاشة MINI المركز
زعترة عنوان لقائنا بالأحمر نكون أو لا نكون
أكد مهاجم المنتخب الأردني محمود زعترة المشارك في بطولة آسيا تحت 22 عاما أن عنوان اللقاء الذي سيجمع منتخب بلاده مع منتخبنا الوطني اليوم على حساب منافسات المجموعة الأولى سيكون "نكون أو لا نكون" مؤكدا أن النشامى سيدخلون أرض الملعب واضعين نصب عينيهم الفوز للحفاظ على حظوظهم بالتأهل للدور الثاني بعد أن تعادل المنتخب الأردني في اللقاء الأول أمام كوريا الجنوبية بهدف لهدف وأضاف أن الخسارة تعني الخروج نظريا من حسبة التأهل.
كونتي يبحث عن عودة ناجحة الى تورينو لكن المهمة لن تكون سهلة امام الانكليز
يأمل انتونيو كونتي ان يحقق عودة ناجحة الى ملعب فريقه السابق يوفنتوس وذلك عندما يقود منتخب ايطاليا في مباراته الودية الصعبة غدا الثلاثاء ضد انكلترا على "يوفنتوس ستاديوم".
وادي الخوض.. عين السياحة الأولى بولاية السيب
يعج الوادي بالمتنزهين عند هطول الامطار وجريانه خاصة هواة رياضة السباحة.
وقف حركة الملاحة الجوية في جنوب السعودية مع اطلاق العملية ضد الحوثيين
اعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي الخميس انه تم وقف الملاحة الجوية في جنوب المملكة مع اطلاق الحملة العسكرية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن.
علوم الشبيبة - نشرة الساعة الرابعة
مسقط : الإعلام: وجود متحدث رسمي للوزارات أصبح ضرورة / صحم : إعادة بناء قناة فلج الروضة / طهران - إيران : طهران: سنواصل دعم اليمن بحربه على الإرهاب / بابوا - غينيا الجديدة : زلزال قبالة بابوا وتحذير من تسونامي / مدريد - إسبانيا : إيسكو: المقارنة مع إنيستا فخر لي للتواصل: production@shabiba.com للحصول على جميع النشرات حمل تطبيق "واتس علوم": http://shabiba.com/whatsapp
هبوط اضطراري لطائرة ركاب تركية في المغرب بسب هاتف نقال!
اضطرت طائرة ركاب مدنية تركية للهبوط بمطار محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء اليوم بسبب شكوك في هاتف نقال لم يتبين مالكه من بين ركاب الطائرة.
مواطناً عاملاً بالقطاع الخاص من ذوي الإعاقة 1689 حتى يناير 2014..
تسعى وزارة القوى العاملة إلى توفير فرص عمل للباحثين عن عمل من ذوي الاحتياجات الخاصة بما يتناسب ويتلاءم مع إمكانياتهم، حيث ألزمت المادة (17) من قانون العمل صاحب العمل الذي يستخدم خمسين عاملا فأكثر تعيين من ترشحه الدائرة المختصة من ذوي الاحتياجات الخاصة المؤهلين مهنيا في الأعمال التي تتناسب مع حالاتهم.
الكلباني يصدر قراراً وزارياً بإنشاء دائرة شؤون المسنين
أصدر معالي الشيخ محمد بن سعيّد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية قراراً وزارياً يقضي بإنشاء دائرة بمسمى " دائرة شؤون المسنين " تتبع المديرية العامة للرعاية الاجتماعية، وتباشر الدائرة اختصاصاتها من خلال قسمي الخطط والخدمات الاجتماعية، والرعاية المنزلية.
بمشاركة السلطنة مناقشة آلية تطبيق الدول العربية للإتفاقية الدولية لحقوق الطفل
بدأت يوم أمس أعمال الاجتماع حول " البروتوكول الثالث الملحق بالاتفاقية الدولية لحقوق الطفل والمتعلق بإجراء تقديم البلاغات " والتي تقام بالمملكة المغربية على مدار يومين ( 21-22 ) من الشهر الجاري، حيث تمثل وزارة التنمية الاجتماعية وفد السلطنة المشارك برئاسة وكيل الوزارة سعادة د. يحيى بن بدر المعولي ، وبحضورمدير عام التنمية الأسرية الشيخ د. يحيى بن محمد الهنائي ، ومديرة دائرة الجمعيات وأندية الجاليات رحمة بنت منصور البلوشية .
 
end