وسط إقبال لافت.. "الحواضر والبوادي" يواصل فعالياته بمحافظة الوسطى
07-01-2014



مسقط - ش

بحضور كبير من أهالي المحافظة، واصلت يوم أمس فعاليات "أيام الحواضر والبوادي" فعالياتها بمحافظة الوسطى، التي شملت مسابقات تربوية وعلمية وثقافية، وقد تفاعل الجمهور من مختلف شرائح المجتمع، حيث قدم عدد من الشعراء قصائد وأناشيد تتميز بها المحافظة.

وكان لركن "السبلة العمانية" الدور الكبير في اكتشاف مواهب أبناء المحافظة، الذي لاقى إقبالا من الحضور، كما تناولت الفعالية معاني مثل أهمية العلم والمعرفة، وتنمية الذات لصقل الشباب بالأخلاق القيمة والتعرف على الهوية الوطنية.

وعلى هامش أيام الحواضر والبوادي أقيم ملتقى فكري ثقافي لجميع أئمة ووعاظ محافظة الوسطى، إيمانا من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بدور الإمام في خدمة المجتمع ودوره الأساسي في الإرشاد والاقتداء به. وبيّن رئيس مكتب الأوقاف بمحافظة الوسطى محمد الصقري أن الإمام هو الموجه والمرشد وليس فقط إمام مسجد، وإنما هو قدوة للناس.

كما تضمنت الفعالية بعض المسابقات من الفرق المشاركة، مثل فريق "ألم وأمل" في مجال التصوير الضوئي، ومسابقة الخطيب الصغير والإنشاد والاختراعات، وقد وزعت جوائز قيمة على الفائزين.
الجدير بالذكر أن أيام الحواضر والبوادي في محافظة الوسطى تستمر حتى 8 من يناير 2014 في الصالة الرياضية بولاية محوت، وتقدم مختلف الفعاليات والأنشطة التي لها الدور الاساسي في تنمية القيم والأخلاق وغرس الهوية الوطنية وصقل المواهب وتنمية الذات.

قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
السعودية تعتقل 3 أشقاء على صلة بتفجير الكويت
صرح المتحدث الأمني لـوزارة الداخلية السعودية بأن التحقيقات الجارية لـتـتبع أطراف جريمة التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجد الإمام الصادق في الكويت، أسفرت عن الاشتباه القوي بعلاقة ثلاثة أشقاء سعوديين بأطراف الجريمة الإرهابية، منهم اثنان من مواليد دولة الكويت، ولهم ارتباط بشقيق رابع يتواجد في سوريا، ضمن عناصر تنظيم داعش الإرهابي هناك.
الطيران العماني يحرز المركز الثاني في المحافظة على مواعيد الإقلاع بمطار هيثرو
يحتفل الطيران العماني بحصوله على المركز الثاني بين قائمة الرحلات الجوية الأكثر تنافسية على مستوى الالتزام بمواعيد الإقلاع والهبوط في الأوقات المحددة بمطار لندن هيثرو، وذلك في شهر ديسمبر 2013. إن هذا الإنجاز الجديد يؤكد على سلامة العمليات التشغيلية التي ينفذها الناقل الوطني للسلطنة
انتهاء بطولتي كرة السلة وشد الحبل بالمهام الخاصة
اختتمت بالصالة الرياضية بقيادة شرطة المهام الخاصة بطولتا شرطة المهام الخاصة لكرة السلة وشد الحبل وذلك برعاية العميد مبارك بن عبدالله الفلاحي قائد شرطه المهام الخاصة.
جراس يودع العالم الروائي.. طائعا!
قال جونتر جراس احد كبار الأدباء الألمان المعاصرين في مقابلة صحفية: انه لن يؤلف الروايات بعد الآن على الارجح بسبب تقدمه بالسن. واوضح الكاتب الحائز جائزة نوبل للاداب العام 1999 في مقابلة مع صحيفة "باسوير نوي برس" المحلية "انا في السادسة والثمانين الآن. لا اظن اني سأتمكن من كتابة رواية بعد".
فيلم «هيونداي موتور» الكاسر للأرقام الـقياسيــة الـعالميـة يـحـظـى بالتـكريــم في مهرجان «كان ليونز»
أطلقت شركة «هيونداي موتور» في شهر أبريل الفائت حملة دولية بعنوان «رسالة إلى الفضاء» (A Message to Space) ضمن توجّه العلامة التجارية المعروف باسم «تفكير جديد» (New Thinking) هدفت من خلالها لإتاحة فرصة التواصل بين أفراد العائلات وتسجيل رقم قياسي عالمي في هذا المجال. وتقديراً لهذا الأمر، تم خلال «مهرجان كان ليونز الدولي للإبداع 2015» في دورته السنوية الـ62 تكريم هذا الفيلم لتميّزه في مجال الاتصالات التسويقية للعلامة التجارية. ومنذ إطلاق الحملة، كسب فيلم الفيديو إقبالاً كبيراً جداً حيث سجّل نحو 65
انطلاق أسبوع العمل الاجتماعي بشمال وجنوب الباطنة
تستعد المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة لأسبوع العمل الاجتماعي لصيف 2015. وأوضح المدير العام المساعد للمديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة د .سعيد بن حميد الحرملي بأن فعاليات أسبوع العمل الاجتماعي سيقام هذا العام بولاية السويق بمحافظة شمال الباطنة وذلك خلال الفترة من 2-6 أغسطس 2015 والذي تنظمه وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة بالمديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة لاستثمار أوقات فراغ الشباب بما يعود عليهم بالنفع والف
الشرطة تواصل البحث عن المفقودين في عرض البحر بنيابة رأس الحد
تواصل شرطة عمان السلطانية عملية البحث عن الأشخاص المفقودين في بحر نيابة رأس الحد بولاية صور، من خلال طائرة عمودية تابعة لطيران الشرطة، وزوارق خفر السواحل بقيادة شرطة محافظة جنوب الشرقية.
عريقات إسرائيل تنفذ إعدامات بحق الأسرى الفلسطينيين وتحاول شرعنة جرائمها
قال القائم بأعمال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، 'إن إسرائيل أعدمت الأسرى عمليا، وتواصل تنفيذ إعداماتها من خلال إطلاق جنود الاحتلال النار على المدنيين الفلسطينيين'. وأوضح عريقات في تصريح صحفي امس الاثنين، 'أن مناقشة حكومة الاحتلال إمكانية تطبيق حكم الإعدام بحق الأسرى الفلسطينيين محاولة لشرعنة جرائم الاحتلال المتواصلة بحق الأسرى'، مطالبا المجتمع الدولي وخاصة الاتحاد الأوروبي 'بردع إسرائيل لمواصلتها سن القوانين العنصرية المنافية للقانون الدولي وقواعد حقوق الإنسان'.
حماس تدعو لتشكيل حكومة وحدة وطنية وتطلق مخيمـات تدريب عسكـرية في غـزة
دعا موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحماس إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية، محذرا من انعكاسات الفشل الداخلي على الوضع السياسي ومواجهة «العدو». وقال أبو مرزوق على صفحته على فيسبوك «ندعو الى اجتماع مواز للفصائل الموقعة على اتفاقية القاهرة (للمصالحة الفلسطينية) 2011 لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية على اساس موافقة الرئيس ابو مازن (محمود عباس) واخذها الثقة من المجلس التشريعي».
 
end