وسط إقبال لافت.. "الحواضر والبوادي" يواصل فعالياته بمحافظة الوسطى
07-01-2014


مسقط - ش

بحضور كبير من أهالي المحافظة، واصلت يوم أمس فعاليات "أيام الحواضر والبوادي" فعالياتها بمحافظة الوسطى، التي شملت مسابقات تربوية وعلمية وثقافية، وقد تفاعل الجمهور من مختلف شرائح المجتمع، حيث قدم عدد من الشعراء قصائد وأناشيد تتميز بها المحافظة.

وكان لركن "السبلة العمانية" الدور الكبير في اكتشاف مواهب أبناء المحافظة، الذي لاقى إقبالا من الحضور، كما تناولت الفعالية معاني مثل أهمية العلم والمعرفة، وتنمية الذات لصقل الشباب بالأخلاق القيمة والتعرف على الهوية الوطنية.

وعلى هامش أيام الحواضر والبوادي أقيم ملتقى فكري ثقافي لجميع أئمة ووعاظ محافظة الوسطى، إيمانا من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بدور الإمام في خدمة المجتمع ودوره الأساسي في الإرشاد والاقتداء به. وبيّن رئيس مكتب الأوقاف بمحافظة الوسطى محمد الصقري أن الإمام هو الموجه والمرشد وليس فقط إمام مسجد، وإنما هو قدوة للناس.

كما تضمنت الفعالية بعض المسابقات من الفرق المشاركة، مثل فريق "ألم وأمل" في مجال التصوير الضوئي، ومسابقة الخطيب الصغير والإنشاد والاختراعات، وقد وزعت جوائز قيمة على الفائزين.
الجدير بالذكر أن أيام الحواضر والبوادي في محافظة الوسطى تستمر حتى 8 من يناير 2014 في الصالة الرياضية بولاية محوت، وتقدم مختلف الفعاليات والأنشطة التي لها الدور الاساسي في تنمية القيم والأخلاق وغرس الهوية الوطنية وصقل المواهب وتنمية الذات.

قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
إقالة رئيس المسرح القومي في النمسا بسبب فضيحة مالية
أقال وزير ثقافة النمسا مدير مسرحها القومي بسبب فضيحة مالية هزت سمعة المؤسسة العريقة التي يرجع تاريجها إلى 250 عاما.
دار الحرفية جديد مسقط جراند مول - عنوان إنتاج و بيع و تسويق المنتجات الحرفية العمانية
برعاية طارق بن سليمان الفارسي، الرئيس التنفيذي لصندوق الرفد، افتتح مؤخراً المنفذ الجديد لمشروع دار الحرفية في مسقط جراند مول، و ذلك ضمن برنامج منافذ الذي أطلقته غرفة تجارة و صناعة عمان
الشبيبة تلقي الضوء على ما ارتكبته اسرائيل - جرائم غزة لايجب أن تمر مرور الكرام
أكد وزير العدل المستشار سليم السقا أن الاحتلال الإسرائيلي انتهك كل المواثيق والقوانين الدولية والإنسانية وذلك باستهداف مباني المدنيين والمستشفيات والمدارس والمدنيين وارتكب خلال عدوانه جرائم إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية، نافياً أن تكون حكومة الوحدة أوقفت إجراءات رفع قضايا ضد مجرمي الحرب في المحافل الدولية.
مجلس جمعية الصحفيين العُمانية يختار رئيسه وإدارته
عقد مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية المنتخب للفترة 2014/ 2015م جلسته الاجرائية بمقر الجمعية وبحضور كافة الاعضاء وذلك لاختيار المناصب الاربعة الرئيسية للمجلس ورؤساء اللجان حيث تم بالاجماع تزكية عوض بن سعيد باقوير ليكون رئيسا لمجلس الادارة وسالم بن حمد الجهوري نائبا للرئيس وطالب بن سيف الضباري أمينا للسر والوضاح بن طالب المعولي أمينا للمال .
سيتي يعلن عن نفسه بقوة ويتفوق على ليفربول بفضل يوفيتيتش
اكد مانشستر سيتي انه على اتم الاستعداد للدفاع عن اللقب الذي خطفه من بين يدي ليفربول في المرحلة الختامية من الموسم الماضي، وذلك بتفوقه على الاخير 3-1 اليوم الاثنين على "ستاد الاتحاد" في ختام المرحلة الثانية من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
خليجية كرة الهدف للمكفوفين تناقش ترتيبات استضافة السلطنة للبطولة
عقدت اللجنة المنظمة للبطولة الخليجية لكرة الهدف للمكفوفين صباح أمس الأحد 24 من فبراير الجاري اجتماعاً لمناقشة المواضيع المتعلقة باستضافة السلطنة للبطولة الخليجية لكرة الهدف للمكفوفين والتي ستضيفها السلطنة خلال الفترة من 4
مخترقو موقع الاتحاد في حوار خاص لــ "الشبيبة" تدني مستوى المنتخب أحد أهم أسباب الاختراق ، والاتحاد يؤكد أبوابنا مفتوحة للتحاور مع الجميع
مخترقو موقع الاتحاد في حوار خاص لــ "الشبيبة" تدني مستوى المنتخب أحد أهم أسباب الاختراق ، والاتحاد يؤكد أبوابنا مفتوحة للجميع
"صحي الوطية" ينظم فعالية تثقيفية بمرض الربو
نظم مركز الوطية الصحي مؤخرا فعالية تثقيفية حول مرض الربو تحت شعار "شتاء بلا ربو" ضمن سلسلة الفعاليات التوعوية التي ينظمها المركز على مدار العام لزيادة الوعي المجتمعي وإبراز الخدمات الصحية المختلفة التي يقدمها، وتهدف الفعالية إلى نشر الوعي للمجتمع حول مرض الربو وتشخيصه والعوامل المهيجة له وطرق علاجه، إلى جانب زيادة الوعي حول أمراض الشتاء وطرق الوقاية منها.
شهادات إيداع بـ 258 مليون ريال
عقدت بمبنى البنك المركزي العماني جلسة نتائج إصدار شهادات الإيداع العمانية الإصدار رقم "856" وبلغ إجمالي قيمة الشهادات المخصصة "258" مليون ريال عماني.
ملتقى إقليمي حول مجالات الإحصاء.. بمسقط
بتنظيم من المركز الاحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بدأت أمس أعمال حلقة العمل الإقليمية لتبادل المعلومات ونشر البيانات، إضافة الى الاجتماع الأول لمسؤولي تقنية المعلومات والإحصاء والنظم الإحصائية بدول المجلس، وتستمر الحلقة وأعمال الاجتماع لمدة ثلاثة أيام
 
end