وسط إقبال لافت.. "الحواضر والبوادي" يواصل فعالياته بمحافظة الوسطى
07-01-2014


مسقط - ش

بحضور كبير من أهالي المحافظة، واصلت يوم أمس فعاليات "أيام الحواضر والبوادي" فعالياتها بمحافظة الوسطى، التي شملت مسابقات تربوية وعلمية وثقافية، وقد تفاعل الجمهور من مختلف شرائح المجتمع، حيث قدم عدد من الشعراء قصائد وأناشيد تتميز بها المحافظة.

وكان لركن "السبلة العمانية" الدور الكبير في اكتشاف مواهب أبناء المحافظة، الذي لاقى إقبالا من الحضور، كما تناولت الفعالية معاني مثل أهمية العلم والمعرفة، وتنمية الذات لصقل الشباب بالأخلاق القيمة والتعرف على الهوية الوطنية.

وعلى هامش أيام الحواضر والبوادي أقيم ملتقى فكري ثقافي لجميع أئمة ووعاظ محافظة الوسطى، إيمانا من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بدور الإمام في خدمة المجتمع ودوره الأساسي في الإرشاد والاقتداء به. وبيّن رئيس مكتب الأوقاف بمحافظة الوسطى محمد الصقري أن الإمام هو الموجه والمرشد وليس فقط إمام مسجد، وإنما هو قدوة للناس.

كما تضمنت الفعالية بعض المسابقات من الفرق المشاركة، مثل فريق "ألم وأمل" في مجال التصوير الضوئي، ومسابقة الخطيب الصغير والإنشاد والاختراعات، وقد وزعت جوائز قيمة على الفائزين.
الجدير بالذكر أن أيام الحواضر والبوادي في محافظة الوسطى تستمر حتى 8 من يناير 2014 في الصالة الرياضية بولاية محوت، وتقدم مختلف الفعاليات والأنشطة التي لها الدور الاساسي في تنمية القيم والأخلاق وغرس الهوية الوطنية وصقل المواهب وتنمية الذات.

قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
"ابتدائية مسقط" تعاقب مسوؤل عمومي بالعزل من الوظيفة وطرد وافديين من البلاد بجنحة الرشوى
حكمت المحكمة بطرد الوافدين من البلاد بعد انقضاء فترة الحبس التي قررتها المحكمة ومصادرة اموال المتهمين الى خزانة الدولة
"الخارجية" تنظم حلقة عمل حول مشروع تمديد حدود الجرف القاري للسلطنة
نظمت وزارة الخارجية ممثلة في مكتب / الجرف القاري والشؤون البحرية / بالتعاون مع شركة / جي أن أس / النيوزيلندية الاستشارية والمشرفة على المشروع حلقة عمل حول / مشروع تمديد حدود الجرف القاري للسلطنة / والتي تستمر ثلاثة أيام
الاماراتيون يستحوذون على 97% من عقارات الخليجيين في محافظة الداخلية
صرح أمين عام السجل العقاري بوزارة الاسكان سعادة عبدالله بن سالم المخيني لــ"واتس علوم" بأن عدد العقارات التي يتملكها مواطني دول مجلس التعاون الخليجي في مختلف محافظات السلطنة بلغت 3521 عقارا، واستحوذ الكويتيون والإماراتيون على نسبة 87٪ منها بواقع 1850 و 1211 عقارا على الترتيب .
مجلس الأعمال العماني التنزاني يكتشف الفرص الاستثمارية المتاحة
عقد بالعاصمة التنزانية دار السلام الاجتماع الأول لمجلس الأعمال العماني التنزاني الذي أقيم على هامش زيارة الوفد الخليجي لتنزانيا في الفترة 16 – 20 يناير الجاري والذي ترأسه سعادة خليل الخنجي رئيس اتحاد الغرف الخليجية.
الرئيس التنفيذي لبنك مسقط عبدالرزاق بن علي - القطاع المصرفي العماني قادر على تمويل المشاريع الحكومية
قال الرئيس التنفيذي لبنك مسقط عبدالرزاق بن علي بن عيسى: إن القطاع المصرفي العماني قادر على تمويل المشاريع الحكومية، مشيرا الى أن القطاع مارس دورا مهما في السابق، ويتطلع إلى دور أهم في المرحلة المقبلة. وأضاف في تصريح له أن مذكرة التفاهم التي تم إبرامها مع هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم لتمويل المشروعات، مهمة جدا بالنسبة لقطاع الخاص بشكل عام والقطاع المصرفي بشكل خاص. وأشار إلى أنه إذا كان حجم المشاريع يفوق قدرة البنوك المحلية فإنه يتم تقديم قروض مشتركة بين البنوك المحلية والعالمية.
الأمين العام لاتحاد الصحفيين العرب يزور جمعية الصحفيين العمانية
استقبل رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية عوض بن سعيد باقوير الأمين العام لاتحاد الصحفيين العرب حاتم زكريا وحضر اللقاء طالب بن سيف الضباري أمين سر الجمعية.
الطيران العماني يوقع اتفاقية المشاركة بالرمز مع الخطوط الجوية السريلانكية
وقع الطيران العماني اليوم اتفاقية المشاركة بالرمز مع الخطوط الجوية السريلانكية الناقل الوطني لسريلانكا والتي بموجبها يتم توفير المزيد من الخيارات لعملاء كلا الناقلين.
عقدت اجتماعها الثالث لهذا العام في كلية الآداب والعلوم الاجتماعية بجامعة السلطان قابوس .... لجنة السياحة بالغرفة تبحث آليات النهوض بالقطاع
عقدت لجنة السياحة بغرفة تجارة وصناعة عمان اجتماعها الثالث لهذا العام بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية بجامعة السلطان قابوس برئاسة علي بن سالم الحجري رئيس اللجنة وعضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان وبحضور د.طلال العوضي عميد كلية الآداب والعلوم الاجتماعية وحضور أعضاء لجنة السياحة.
"حيا للمياه" مشروعات الصرف الصحي تسير وفق المخطط
أفادت الشركة العمانية لخدمات الصرف الصحي "حيا للمياه" بأن مشروعات الصرف الصحي التي تنفذها في عدد من ولايات محافظة مسقط تسير وفق جدول زمني محدد وقالت إنها ملتزمة بجعل مسقط وكافة مناطق السلطنة أكثر اخضراراً وصحة.
 
end