وسط إقبال لافت.. "الحواضر والبوادي" يواصل فعالياته بمحافظة الوسطى
07-01-2014



مسقط - ش

بحضور كبير من أهالي المحافظة، واصلت يوم أمس فعاليات "أيام الحواضر والبوادي" فعالياتها بمحافظة الوسطى، التي شملت مسابقات تربوية وعلمية وثقافية، وقد تفاعل الجمهور من مختلف شرائح المجتمع، حيث قدم عدد من الشعراء قصائد وأناشيد تتميز بها المحافظة.

وكان لركن "السبلة العمانية" الدور الكبير في اكتشاف مواهب أبناء المحافظة، الذي لاقى إقبالا من الحضور، كما تناولت الفعالية معاني مثل أهمية العلم والمعرفة، وتنمية الذات لصقل الشباب بالأخلاق القيمة والتعرف على الهوية الوطنية.

وعلى هامش أيام الحواضر والبوادي أقيم ملتقى فكري ثقافي لجميع أئمة ووعاظ محافظة الوسطى، إيمانا من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بدور الإمام في خدمة المجتمع ودوره الأساسي في الإرشاد والاقتداء به. وبيّن رئيس مكتب الأوقاف بمحافظة الوسطى محمد الصقري أن الإمام هو الموجه والمرشد وليس فقط إمام مسجد، وإنما هو قدوة للناس.

كما تضمنت الفعالية بعض المسابقات من الفرق المشاركة، مثل فريق "ألم وأمل" في مجال التصوير الضوئي، ومسابقة الخطيب الصغير والإنشاد والاختراعات، وقد وزعت جوائز قيمة على الفائزين.
الجدير بالذكر أن أيام الحواضر والبوادي في محافظة الوسطى تستمر حتى 8 من يناير 2014 في الصالة الرياضية بولاية محوت، وتقدم مختلف الفعاليات والأنشطة التي لها الدور الاساسي في تنمية القيم والأخلاق وغرس الهوية الوطنية وصقل المواهب وتنمية الذات.

قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
توري يرد على منتقديه ويرفض شعار "العودة لمستواه"
قال يايا توري لاعب وسط مانشستر سيتي المنافس بالدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم إنه تعرض لانتقادات "غير عادلة" تتعلق بمستواه في الموسم الماضي لكنه يؤكد أنه لا يهتم بمثل هذه الأمور.
واقعية التفاؤل العالمي
عندما تقرأ صحيفة أو تشاهد الأخبار المسائية فسوف يبدو لك دوماً أن العالم ينتقل من سيئ إلى أسوأ. وتُسَلَّط الأضواء على المشكلة تلو الأخرى. وكلما كان الموت والدمار واليأس أعظم كان ذلك أفضل. وعلى حد تعبير صحفي دنماركي: "فالقصة الجيدة هي عادة خبر سيئ".
تشونغ يحذر من خطر التلاعب بانتخابات رئاسة فيفا لدرجة غير مسبوقة
واصدر تشونغ بيانا تهجم فيه على التسريبات القادمة من داخل فيفا بحسب رأيه والتي تؤثر سلبا على حملته، مشيرا الى انه في حال لم تكن الانتخابات عادلة فصورة الاتحاد الدولي ستبقى مشوهة.
استقال الرئيس والفضيحة باقية !
كما ذكرت بعض الصحف الإسبانية فإن استقالة السيد ساندرو روسيل من رئاسة نادي برشلونة لن تمسح آثار الفضيحة التي هزت النادي بسبب صفقة النجم البرازيلي نيمار، فقد ترك روسيل الكثير من الأسئلة المعلقة التي لم تجد لها الصحافة إجابات واضحة من جانب رئيس نادي برشلونة الذي اكتفى فقط ببيان قصير أعلن فيه الاستقالة واعتذر لأعضاء النادي الذين كما قال منحوه ثقتهم الكاملة في الانتخابات التي أقيمت في عام 2010
دي ماريا يعتذر لجماهير "الشياطين الحمر"
اعتذر الجناح الأرجنتيني انخيل دي ماريا المنضم إلى باريس سان جيرمان بطل دوري كرة القدم في فرنسا إلى جماهير فريقه السابق مانشستر يونايتد عن أدائه المتواضع مع النادي الانجليزي لكنه أكد أن ذلك لم يكن سببه تقصير من جانبه شخصيا.
ضبط 55 وافدا يعملون بقيادة مركبات النقل في مسقط
ضبطت وزارة القوى العاملة من خلال فريق التفتيش المشترك (55) عاملا من الجنسيات الوافدة مخالفا لأحكام قانون العمل بمحافظة مسقط يعملون في مهنة قيادة مركبات النقل مخالفين قرارات تعمين قيادات المركبات. كما ضبطت عمالا ضمن تجمعات عمالية يمارسون التجارة المستترة من خلال حملات تفتيشية على فترتين شملت كلا من دارسيت والغبرة والوادي الكبير والخوض.
بدء تنفيذ مشروع التسجيل الوظيفي «منجـــــم»
انطلق أمس بالهيئة العامة لسجل القوى العاملة تنفيذ مشروع التسجيل الوظيفي حيث عقد اجتماع مع شركة كرمسون لوجيك السنغافورية وبعض اعضاء هيئة تقنية المعلومات وذلك في المقر الرئيسي للهيئة العامة لسجل القوى العاملة
تنظمها ريادة الحلقات التوعوية لجائزة ريادة الأعمال تركز على التوعية والتحفيز
بمشاركة اكثر من ١٠٠مشارك نظمت الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة ) أمس أولى الحلقات التوعوية لجائزة ريادة الاعمال في نسختها الثانية بمحافظة مسقط وذلك بهدف التعريف بالجائزة وبأداة التقييم وشرح المعايير والشروط الخاصة لكل فئة وشرح آلية التسجيل وبرنامج الدعم الفائزين وقد تم خلال حلقة العمل التذكير بالغاية التي من اجلها خصصت هذه الجائزة وهي النهوض بريادة الاعمال وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتصبح مساهما فعالا في توطين الوظائف للوصول الى اقتصاد متنوع يعتمد ع
السلطنة ترفع انتاجها النفطي إلى أعلى مستوى على الإطلاق منذ عام 2002
رفعت سلطنة عمان إنتاجها النفط إلى مستوى قياسي في يونيو حزيران لتضيف المزيد إلى السوق العالمي الذي يعاني أصلا من تخمة في المعروض أثرت على أسعار النفط وذلك في محاولة من السلطنة لتعويض انخفاض عائداتها النفطية.
ندوة بنزوى تناقش القوانين المتعلقة بحياة الأسرة
عقدت دائرة التنمية الأسرية بالمديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة الداخلية اليوم ندوة تعريفية بالقوانين المتعلقة بحياة الأسرة بين التشريع والتطبيق وذلك ضمن فعاليات حملة ( أسرتي سر سعادتي) التي تستمر أربعة أشهر
 
end