وسط إقبال لافت.. "الحواضر والبوادي" يواصل فعالياته بمحافظة الوسطى
07-01-2014


مسقط - ش

بحضور كبير من أهالي المحافظة، واصلت يوم أمس فعاليات "أيام الحواضر والبوادي" فعالياتها بمحافظة الوسطى، التي شملت مسابقات تربوية وعلمية وثقافية، وقد تفاعل الجمهور من مختلف شرائح المجتمع، حيث قدم عدد من الشعراء قصائد وأناشيد تتميز بها المحافظة.

وكان لركن "السبلة العمانية" الدور الكبير في اكتشاف مواهب أبناء المحافظة، الذي لاقى إقبالا من الحضور، كما تناولت الفعالية معاني مثل أهمية العلم والمعرفة، وتنمية الذات لصقل الشباب بالأخلاق القيمة والتعرف على الهوية الوطنية.

وعلى هامش أيام الحواضر والبوادي أقيم ملتقى فكري ثقافي لجميع أئمة ووعاظ محافظة الوسطى، إيمانا من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بدور الإمام في خدمة المجتمع ودوره الأساسي في الإرشاد والاقتداء به. وبيّن رئيس مكتب الأوقاف بمحافظة الوسطى محمد الصقري أن الإمام هو الموجه والمرشد وليس فقط إمام مسجد، وإنما هو قدوة للناس.

كما تضمنت الفعالية بعض المسابقات من الفرق المشاركة، مثل فريق "ألم وأمل" في مجال التصوير الضوئي، ومسابقة الخطيب الصغير والإنشاد والاختراعات، وقد وزعت جوائز قيمة على الفائزين.
الجدير بالذكر أن أيام الحواضر والبوادي في محافظة الوسطى تستمر حتى 8 من يناير 2014 في الصالة الرياضية بولاية محوت، وتقدم مختلف الفعاليات والأنشطة التي لها الدور الاساسي في تنمية القيم والأخلاق وغرس الهوية الوطنية وصقل المواهب وتنمية الذات.

قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
"جرائم" السياسة.. فنزويلا نموذجا
عندما سقط سور برلين قبل ربع قرن من الزمان، أعلن خبراء ومفكرون بقيادة فرانسيس فوكوياما نهاية التاريخ ــ انتصار الرأسمالية الديمقراطية على كل الأنظمة المنافسة. وقد تغذى هذا السرد على النجاح الاقتصادي الذي حققته أمريكا وانهيار الشيوعية. وبلغت المواجهات السياسية، والفكرية، والعسكرية في بعض الأحيان، والتي أطلقنا عليها مسمى الحرب الباردة، منتهاها.
الاحتفال بوضع حجر الأساس لمشروع منتجع الجبل الأخضر.. اليوم
سعيا من صندوق تقاعد وزارة الدفاع لتنويع مصادر الاستثمار ودعم الحركة السياحية والتجارية والاقتصادية في السلطنة، يرعى الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي اليوم الاحتفال بوضع حجر الأساس لمشروع منتجع بالجبل الأخضر بمحافظة الداخلية.
طريقة العناية السليمة بالسقف القماشي لسيارات الكابريو
أوصى خبير السيارات الألماني ماركوس هيرمان أصحاب السيارات الكابريو بأن يعتنوا جيداً بالسقف القماشي قبل القيادة خلال فصل الشتاء، وذلك من خلال معالجته بطبقة جديدة من مادة العزل، كي تنساب قطرات الأمطار على سطح السقف القماشي، ولا تتوغل إلى داخل النسيج. وأوضح هيرمان، الخبير بالرابطة الألمانية للعناية بالسيارات،
إثارة كروية في بطولة وزارة النقل والاتصالات
تجرى مساء اليوم الجولة الثانية من منافسات كروية وزارة النقل والاتصالات على الملعب الفرعي بنادي عمان حيث يخوض فريق الهيئة العامة لطيران المدني ( ج ) لقاءه الثاني مع فريق الهيئة العامة لطيران المدني ( أ ) ضمن منافسات المجموعة الأولى وفي المجموعة الثانية يلتقي فريق المديرية العامة للشؤون البحرية مع فريق المديرية العامة للاتصالات .
زيادة كبيرة باستخدام وسائل الاتصال في رحلات الطيران العماني
أكدت الإحصائيات زيادة ملحوظة في نسبة عدد الركاب الذين يستخدمون وسائل الاتصال على متن رحلات الطيران العماني مقارنة بالعام المنصرم فضلا عن زيادة في حجم البيانات المتداولة، حيث تتوفر تقنية واي فاي وتسهيلات الانترنت والهاتف المحمول على متن سبع طائرات للناقل من طراز ايرباص أيه 330.
استاد السيب يحتضن مواجهات المجموعة الثانية ... اليمن تصطدم بكوريا الشمالية ومواجهة عربية بين سوريا والإمارات
سيحتضن استاد السيب هذا المساء لقاءات المجموعة الثانية حينما تلتقي منتخبات اليمن وكوريا الشمالية في اللقاء الاول الذي سينطلق في الساعة الخامسة يليه لقاء المنتخبين السوري والاماراتي عند الساعة الثامنة مساء والمتابع لهذه المجموعة ومن الوهلة الاولى نستطيع ان نقول ان منتخبات الامارات وكوريا تاتي بالدرجة الاولى تليها منتخبات اليمن وسوريا في المرحلة التالية هذا الكلام على الورق ومن خلال متابعة سريعة لاستعدادات الفريقين والظروف المحيطة بالفرق المشاركة والاستعداد لهذه البطولة من الفرق الاربعة.
دورينا..حكاية تستمر
واصل نادي فنجاء صدارته لدوري عمانتل للمحترفين مع نهاية الجولة السابعة عشرة رافعا رصيده الى36 نقطة بعد فوزه الصعب على النصر بهدفين لهدف في مباراة لم يستطع فيها الفريق الأزرق المحافظة على تقدمه بهدف الأنيق
جلالة السلطان يهنئ الرئيسين الإيراني والباكستاني
بعث حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس الدكتور حسن روحاني رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، بمناسبة السنة الإيرانية الجديدة (عيد النيروز).
الموسيقى البديل الأفضل.. عن الفظاعة
هي تجربة حياة في مكان كان للموت فيه اليد الطولى، فمركز التعذيب الشهير في عهد الديكتاتورية الارجنتينية (1976-1983)، بات يستقبل الآن في كنيسته مدرسة للموسيقى الشعبية. يقول عازف البيانو الارجنتيني الشهير عالميا ميجيل انخيل استرييا في مقابلة مع وكالة فرانس برس "إننا نحاول طرد الارواح الشريرة من هذا المكان حيث كان الموت طاغيا ونقوم بذلك عبر الموسيقى".
 
end