وسط إقبال لافت.. "الحواضر والبوادي" يواصل فعالياته بمحافظة الوسطى
07-01-2014



مسقط - ش

بحضور كبير من أهالي المحافظة، واصلت يوم أمس فعاليات "أيام الحواضر والبوادي" فعالياتها بمحافظة الوسطى، التي شملت مسابقات تربوية وعلمية وثقافية، وقد تفاعل الجمهور من مختلف شرائح المجتمع، حيث قدم عدد من الشعراء قصائد وأناشيد تتميز بها المحافظة.

وكان لركن "السبلة العمانية" الدور الكبير في اكتشاف مواهب أبناء المحافظة، الذي لاقى إقبالا من الحضور، كما تناولت الفعالية معاني مثل أهمية العلم والمعرفة، وتنمية الذات لصقل الشباب بالأخلاق القيمة والتعرف على الهوية الوطنية.

وعلى هامش أيام الحواضر والبوادي أقيم ملتقى فكري ثقافي لجميع أئمة ووعاظ محافظة الوسطى، إيمانا من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بدور الإمام في خدمة المجتمع ودوره الأساسي في الإرشاد والاقتداء به. وبيّن رئيس مكتب الأوقاف بمحافظة الوسطى محمد الصقري أن الإمام هو الموجه والمرشد وليس فقط إمام مسجد، وإنما هو قدوة للناس.

كما تضمنت الفعالية بعض المسابقات من الفرق المشاركة، مثل فريق "ألم وأمل" في مجال التصوير الضوئي، ومسابقة الخطيب الصغير والإنشاد والاختراعات، وقد وزعت جوائز قيمة على الفائزين.
الجدير بالذكر أن أيام الحواضر والبوادي في محافظة الوسطى تستمر حتى 8 من يناير 2014 في الصالة الرياضية بولاية محوت، وتقدم مختلف الفعاليات والأنشطة التي لها الدور الاساسي في تنمية القيم والأخلاق وغرس الهوية الوطنية وصقل المواهب وتنمية الذات.

قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
صلالة تحتضن الفرع ال13 لمارس العالمية في السلطنة
شركة مارس العالمية ، واحدة من سلسلة الشركات الرائدة العملاقة في السلطنة ، وستفتتح الفرع رقم 13 الثالث عشر في السلطنة في صلاله يوم الاثنين الموافق 18 مايو الساعة 5:30 مساء بحضور سعادة الشيخ سالم بن عوفيت بن عبدالله الشنفريرئيس بلدية ظفار.
يوفنتوس يكتفي بالتعادل أمام كالياري في البروفة الأخيرة قبل مواجهة ريال مدريد
فرض كالياري تعادلا متأخرا 1/1 على مضيفه يوفنتوس، الفائز بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم للعام الرابع على التوالي، في المرحلة الخامسة والثلاثين للمسابقة اليوم السبت.
اتحاد جدة وأزمة وراثة!
الواقع الذي مر عليه نادي اتحاد جدة خلال السنوات السبع الفائتة، وما تخلل تلك المواسم من خلافات وصراعات، لا يمكن بأي حال من الأحوال فصلها عن القرار الذي تم من خلاله إبعاد الرئيس الأسبق للنادي منصور البلوي عن منصبه في نوفمبر من العام 2007، سيما وأن الأحداث جميعها عقب تلك المرحلة ووصولا إلى الجمعية العمومية الأخيرة التي اختارت شقيقه إبراهيم البلوي بـ168 صوتا مقابل 61 صوتا للمنافس الآخر أحمد كعكي، لم يكن البلوي منصور بعيدا عن تفاصيلها وكواليسها المثيرة للجدل.!
الوحدات يقضي على امال السلام زغرتا في كأس الاتحاد الاسيوي
قضى الوحدات الأردني على آمال مضيفه السلام زغرتا اللبناني بعدما أسقطه 3-صفر في المباراة التي أجريت بينهما اليوم الثلاثاء في المرداشية (شمالي لبنان) في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الأولى لمسابقة كأس الإتحاد الآسيوي في كرة القدم.
350 كشافًا ومرشدة يشاركون في المخيم الشتوي الكشفي
تحت شعار "الكشفية قيم وحضارة" انطلقت صباح أمس فعاليات المخيم الشتوي الكشفي الذي تنظمه المديرية العامة للكشافة والمرشدات خلال الفترة من 25 يناير وتستمر حتى 31 من الشهر الجاري، وأقيم حفل الافتتاح برعاية مدير عام المديرية العامة للكشافة والمرشدات خميس بن سالم الراسبي، بمخيم السلطان قابوس الكشفي بالملدة.
جـائزتان للسلطنة عـن الخدمات الإلكترونية الذكية
توجت السلطنة أمس بفئتين في جائزة الشرق الأوسط الـ 20 لتميز الحكومة والخدمات الإلكترونية الذكية؛ حيث حصلت هيئة تقنية المعلومات على جائزة في فئة الحوكمة الذكية لقطاع تقنية المعلومات والاتصالات، في حين فازت شرطة عمان السلطانية بفئة الخدمات المتكاملة.
الثلاثاء المقبل بدء الاجتماع 21 لمجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
تبدأ الثلاثاء المقبل أعمال الاجتماع العام الحادي والعشرين لمجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (المينافاتف) . وسوف يرعى الاجتماع وزير العدل معالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي، والذي يعقد بمنتجع شينجريلا - بر الجصة ويستمر ثلاثة أيام.
برلوسكوني يستعد لاقالة اينزاغي
ذكرت وسائل اعلام ايطالية اليوم الثلاثاء ان رئيس نادي ميلان صاحب المركز الحادي عشر في الدوري الايطالي لكرة القدم سيلفيو برلوسكوني يستعد لاقالة المدرب فيليبو اينزاغي بسبب النتائج المخيبة و"اختلاف وجهات النظر" حول اسلوب لعب الفريق.
مشاركة واسعة في دورة المدربين المبتدئين لكرة اليد
انطلقت صباح أمس فعاليات دورة المدربين المبتدئين لكرة اليد والتي تأتي بتنظيم لجنة التضامن الأولمبي الدولية وبالتعاون مع اللجنة الاولمبية العمانية والاتحاد العماني لكرة اليد خلال الفترة من 14 وحتى 19 من يناير الجاري وذلك في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وذلك بحضور الشيخ سلطان الحوسني رئيس الاتحاد العماني لكرة اليد
اتهمت 10 مقدسيين بالتحريض على "فيسبوك" إسرائيل تقرر محاسبة منتقديها من مستخدمي الإعلام الاجتماعي الفلسطينيين
قررت إسرائيل، محاسبة الفلسطينيين في مدن الضفة الغربية، لمجرد التعبير عن رفضهم لسياساتها التعسفية والقمعية بحقهم، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي يعتبره خبراء بالشأن القانوني والإعلامي تطوراً خطيراً لسياسة إسرائيلية ستجعل الرقيب الذاتي للفلسطينيين معياراً وحكم، قبل أن يباشروا في التعبير عن آرائهم ونشرها، وهو ما يعني مزيداً من الانتهاكات الإسرائيلية بعيداً عن الإعلام.
 
end