وسط إقبال لافت.. "الحواضر والبوادي" يواصل فعالياته بمحافظة الوسطى
07-01-2014


مسقط - ش

بحضور كبير من أهالي المحافظة، واصلت يوم أمس فعاليات "أيام الحواضر والبوادي" فعالياتها بمحافظة الوسطى، التي شملت مسابقات تربوية وعلمية وثقافية، وقد تفاعل الجمهور من مختلف شرائح المجتمع، حيث قدم عدد من الشعراء قصائد وأناشيد تتميز بها المحافظة.

وكان لركن "السبلة العمانية" الدور الكبير في اكتشاف مواهب أبناء المحافظة، الذي لاقى إقبالا من الحضور، كما تناولت الفعالية معاني مثل أهمية العلم والمعرفة، وتنمية الذات لصقل الشباب بالأخلاق القيمة والتعرف على الهوية الوطنية.

وعلى هامش أيام الحواضر والبوادي أقيم ملتقى فكري ثقافي لجميع أئمة ووعاظ محافظة الوسطى، إيمانا من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بدور الإمام في خدمة المجتمع ودوره الأساسي في الإرشاد والاقتداء به. وبيّن رئيس مكتب الأوقاف بمحافظة الوسطى محمد الصقري أن الإمام هو الموجه والمرشد وليس فقط إمام مسجد، وإنما هو قدوة للناس.

كما تضمنت الفعالية بعض المسابقات من الفرق المشاركة، مثل فريق "ألم وأمل" في مجال التصوير الضوئي، ومسابقة الخطيب الصغير والإنشاد والاختراعات، وقد وزعت جوائز قيمة على الفائزين.
الجدير بالذكر أن أيام الحواضر والبوادي في محافظة الوسطى تستمر حتى 8 من يناير 2014 في الصالة الرياضية بولاية محوت، وتقدم مختلف الفعاليات والأنشطة التي لها الدور الاساسي في تنمية القيم والأخلاق وغرس الهوية الوطنية وصقل المواهب وتنمية الذات.

قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
لكزس إل إس تحتفل بمرور 25 عامًا على طرح أول طراز منها
منذ 25 عامًا قامت لكزس بإنتاج طرازها الرائد إل إس الذي يوصف بأنه الطراز الذي ساهم في تحقيق طفرة كبيرة في سوق السيارات الفخمة. ومنذ ذلك التاريخ ظلت إل إس وعلى مدى أربعة أجيال متعاقبة تمثل التطور
نشرة الساعة 12 ظهرا
نشرة الساعة 12 ظهرا
بمشاركة 38 متخصصا من داخل السلطنة وخارجها دورة تدريبية في الزراعة العضوية من أجل التنمية المستدامة
قال المكلف بالقيام بأعمال مدير عام البحوث الزراعية والحيوانية د. حمود بن درويش بن سالم الحسني إن الزراعة العضوية من أهم التقنيات التي أصبحت العديد من دول العالم تستخدمها في أنظمتها الزراعية بهدف الحد من استخدام المواد الكيميائية في الزراعة حيث تتميز السلع الزراعية الناتجة من الزراعة العضوية بأنها خالية من المواد الكيميائية الضارة بالصحة وبالتالي يمكن استهلاكها بأمان.
في حفل إطلاق بث "B. B. C" العربية والعالمية ..في مسقط
شدد معالي وزير الإعلام د.عبد المنعم الحسني على متانة وعمق العلاقات الثقافية والفنية بين السلطنة والمملكة المتحدة، وذلك في معرض تقديمه لحفل إطلاق بث كل من إذاعتي هيئة الإذاعة البريطانية "B. B. C" "بي بي سي العربية وبي بي سي العالمية" الناطقة باللغة الإنجليزية في فندق كراون بلازا، على ترددات اف أم (FM) على مدار
فؤاد أنور الكثير من اللاعبين السعوديين يتعاطون المخدرات
فجر النجم السابق للمنتخب السعودي لكرة القدم فؤاد أنور مفاجأة حينما أعلن أن الكثير من اللاعبين في السعودية يتعاطون المخدرات خاصة مخدر الحشيش . وقال فؤاد أنور في حوار له ببرنامج "الحدث" على القناة الرياضية
صناعة ألعاب الفيديو في العالم العربي.. محدودة وحيوية
يندفع فارس وسط سوق مغربية مزدحمة مارا برجل يبيع سجادا فارسيا، وقطة تموء سعيا للحصول على قطع صغيرة من اللحم من قصاب، وامرأة تعاين اكواما من التوابل الحمراء والصفراء. ولا يكاد فارس يلحظهم لان مهمته
مفاوضات إيران النووية مع القوى الكبرى تدخل مرحلة جديدة غدا
أعلن رئيس فريق الخبراء النوويين الإيرانيين المفاوضين حميد بعيدي نجاد أمس الاثنين، أن المفاوضات النووية بين بلاده و مجموعة 5+1 ستجري غدا الأربعاء علي مستوي الخبراء في فيينا، مضيفا أن مفاوضات الخبراء ستعقد بمشارکة ممثلي مجموعة 5+1 وتستمر حتي يوم الجمعة القادم 7 مارس.
نقوش فنية والوان براقة "يكسوان" موضة الربيع
ذكرت مجلة المرأة «بريغيت» الألمانية أن النقوش الفنية تغزو الموضة النسائية في ربيع / صيف 2014.وأوضحت «بريغيت» أن النقوش الفنية، لاسيما خطوط فرشاة الرسّامين، تحول قطع الملابس إلى لوحات فنية متحركة، مشيرة إلى أنها تزين كل أنواع الملابس تقريباً، مثل القطع الفوقية والفساتين والسراويل. ونظراً لأن النقوش الفنية تمنح المرأة إطلالة ساحرة تأسر الألباب؛ لذا تنصح المجلة المعنية بشؤون الجمال والموضة بارتداء القليل من الإكسسوارات والحُلي مع الملابس التي تزدان بهذه النقوش، مع مراعاة أن يتحلى الماكياج أيضاً بال
جامعة السلطان قابوس تنفذ دورة حول "أمن تقنية المعلومات"
تنفذ جامعة السلطان قابوس دورة في أساسيات أمن تقنية المعلومات خلال الفترة من السادس عشر وحتى السادس والعشرون من شهر مارس الجاري.
تظاهرة في لندن تندد بقتل المدنيين ... بريطانيا تصعد انتقادها لـ "بوتين"
تتعرض موسكو لاتهامات بأنها وراء إسقاط الطائرة الماليزية فوق الأراضي الأوكرانية، بينما تنفي روسيا وقيادة فلاديمير بوتين المسؤولية وتستغل الحادث للدعوة إلى حل شامل للمشكلة الأوكرانية المسؤولة عن هذا التوتر مع دمار يزحف إلى المنطقة ويهدد العلاقات الغربية الروسية ويعيد لغة العداء الشرسة التي كانت موجودة خلال فترة الحرب الباردة.
 
end