وسط إقبال لافت.. "الحواضر والبوادي" يواصل فعالياته بمحافظة الوسطى
07-01-2014


مسقط - ش

بحضور كبير من أهالي المحافظة، واصلت يوم أمس فعاليات "أيام الحواضر والبوادي" فعالياتها بمحافظة الوسطى، التي شملت مسابقات تربوية وعلمية وثقافية، وقد تفاعل الجمهور من مختلف شرائح المجتمع، حيث قدم عدد من الشعراء قصائد وأناشيد تتميز بها المحافظة.

وكان لركن "السبلة العمانية" الدور الكبير في اكتشاف مواهب أبناء المحافظة، الذي لاقى إقبالا من الحضور، كما تناولت الفعالية معاني مثل أهمية العلم والمعرفة، وتنمية الذات لصقل الشباب بالأخلاق القيمة والتعرف على الهوية الوطنية.

وعلى هامش أيام الحواضر والبوادي أقيم ملتقى فكري ثقافي لجميع أئمة ووعاظ محافظة الوسطى، إيمانا من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بدور الإمام في خدمة المجتمع ودوره الأساسي في الإرشاد والاقتداء به. وبيّن رئيس مكتب الأوقاف بمحافظة الوسطى محمد الصقري أن الإمام هو الموجه والمرشد وليس فقط إمام مسجد، وإنما هو قدوة للناس.

كما تضمنت الفعالية بعض المسابقات من الفرق المشاركة، مثل فريق "ألم وأمل" في مجال التصوير الضوئي، ومسابقة الخطيب الصغير والإنشاد والاختراعات، وقد وزعت جوائز قيمة على الفائزين.
الجدير بالذكر أن أيام الحواضر والبوادي في محافظة الوسطى تستمر حتى 8 من يناير 2014 في الصالة الرياضية بولاية محوت، وتقدم مختلف الفعاليات والأنشطة التي لها الدور الاساسي في تنمية القيم والأخلاق وغرس الهوية الوطنية وصقل المواهب وتنمية الذات.

قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
تقرير إخباري انتخابات الهند تبدأ في 7 أبريل والقوميون الهندوس الأوفر حظا
أعلنت الهند، أكبر ديمقراطية في العالم، أمس الأربعاء عن الدعوة إلى انتخابات تشريعية اعتبارا من 7 أبريل يعتبر فيها زعيم المعارضة القومية الهندوسية ناريندرا مودي الأوفر حظا بالفوز على أساس برنامجه القائم على الانعاش الاقتصادي.
بنك التنمية العماني يناقش تعزيز التسهيلات المقدمة للمستفيدين
ناقش الاجتماع الأول لمديري فروع بنك التنمية العماني برئاسة حمد بن سالم الحارثي القائم بأعمال مدير عام البنك تنفيذ الخطط والأهداف التي يسعى البنك إلى تحقيقها من خلال الخطط التسويقية لفروع البنك في ولايات السلطنة. وسيتم افتتاح فرعين للبنك في ولاية السيب في محافظة مسقط خلال الأسابيع المقبلة وذلك لمواكبة تنامي الأنشطة
تنفيذ برنامج التحسين الوراثي بجنوب الباطنة
ضمن الأنشطة والفعاليات التي تقوم بها دائرة التنمية الزراعية بالرستاق ممثلة في قسم التنمية الحيوانية بالدائرة والسعي منها في تنفيذ برامج حقول الإرشاد الحيواني؛ وذلك للاستفادة من تلك الحقول الإرشادية التي تقدم
مولد أول رضيع لحيوان فرس النهر منذ 16 عاما في المكسيك
تحتفل حديقة حيوان سيتي تشابولتيبيك في المكسيك بولادة أول رضيع لحيوان فرس النهر منذ 16 عاما. وولد فرس
تدريب عملي على تصنيع الدمى بتعليمية شمال الشرقية
أبدعت معلمات رياض الأطفال بمدارس محافظة شمال الشرقية في اتقان إنتاج الدمى والعرائس، وذلك في الحلقة التي قدمتها زيانة بنت عدي البروانية مشرفة رياض أطفال بالمحافطة بمركز التدريب التربوي وتنظيم قسم
البنك الأهلي يسجل 19.1 مليون ريال من الارباح في الربع الثالث
أعلن البنك الأهلي مؤخرا عن النتائج المالية للربع الثالث المنتهي في 30 سبتمبر 2014 وهي النتائج التي تعتمد على القوائم المالية المرحلية التي تم مراجعتها من جانب المدقق الخارجي للبنك. وتعكس النتائج المالية النمو في الجوانب الرئيسية من أنشطة البنك بما يتماشى مع خطة العمل البنك والزيادة في الإيرادات الأساسية.
بحضور نجوم الغناء والتمثيل.. مهرجان دبي لمسرح الشباب يفتح أبواب دورته الثامنة
انطلقت فعاليات الدورة الثامنة من "مهرجان دبي لمسرح الشباب" الذي تنظمه "هيئة دبي للثقافة والفنون"، وتستمر فعالياته حتى20 نوفمبر الجاري في "ندوة الثقافة والعلوم" في الممزر. ويهدف المهرجان لتسليط الضوء على غنى وتنوع المواهب المسرحية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وإبراز قدرة المسرح على توحيد كافة فئات المجتمع ضمن حوار ثقافي بنّاء.
بهدف عدم استخدامها في مركبات أخرى إعادة تدوير قطع الغيار المستعملة بالمركبات حفاظا على سلامة المستهلك
يقوم كثير من المستهلكين بترك قطع الغيار المستعملة لدى الوكالات أو محلات إصلاح المركبات، وهذا قد يؤدي إلى إعادة تركيبها في مركبة أخرى، ما يؤدي إلى نتائج عكسية قد تضر بالمستهلك الجديد. وتسلط الهيئة العامة لحماية المستهلك الضوء على هذا الموضوع لتوعية المستهلكين بضرورة التخلص منها بطريقة
الشرطة تلقي القبض على 10 مخالفين لقانون العمل
تمكنت قيادة شرطة محافظة شمال الباطنة من القبض على (10) أشخاص من الجنسيات الأسيوية بولاية صحم بمحافظة شمال الباطنة لمخالفتهم قانون العمل.
وفقا لتقرير كامكو - 4.4 % النمو المتوقع للناتج المحلي الإجمالي في منطقة الخليج خلال العام الجاري
توقع التقرير أن يستمر معدل النمو بشكل ثابت في معظم دول المجلس بفضل زيادة الإنفاق العام على مشاريع البنية الأساسية
 
end