وسط إقبال لافت.. "الحواضر والبوادي" يواصل فعالياته بمحافظة الوسطى
07-01-2014


مسقط - ش

بحضور كبير من أهالي المحافظة، واصلت يوم أمس فعاليات "أيام الحواضر والبوادي" فعالياتها بمحافظة الوسطى، التي شملت مسابقات تربوية وعلمية وثقافية، وقد تفاعل الجمهور من مختلف شرائح المجتمع، حيث قدم عدد من الشعراء قصائد وأناشيد تتميز بها المحافظة.

وكان لركن "السبلة العمانية" الدور الكبير في اكتشاف مواهب أبناء المحافظة، الذي لاقى إقبالا من الحضور، كما تناولت الفعالية معاني مثل أهمية العلم والمعرفة، وتنمية الذات لصقل الشباب بالأخلاق القيمة والتعرف على الهوية الوطنية.

وعلى هامش أيام الحواضر والبوادي أقيم ملتقى فكري ثقافي لجميع أئمة ووعاظ محافظة الوسطى، إيمانا من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بدور الإمام في خدمة المجتمع ودوره الأساسي في الإرشاد والاقتداء به. وبيّن رئيس مكتب الأوقاف بمحافظة الوسطى محمد الصقري أن الإمام هو الموجه والمرشد وليس فقط إمام مسجد، وإنما هو قدوة للناس.

كما تضمنت الفعالية بعض المسابقات من الفرق المشاركة، مثل فريق "ألم وأمل" في مجال التصوير الضوئي، ومسابقة الخطيب الصغير والإنشاد والاختراعات، وقد وزعت جوائز قيمة على الفائزين.
الجدير بالذكر أن أيام الحواضر والبوادي في محافظة الوسطى تستمر حتى 8 من يناير 2014 في الصالة الرياضية بولاية محوت، وتقدم مختلف الفعاليات والأنشطة التي لها الدور الاساسي في تنمية القيم والأخلاق وغرس الهوية الوطنية وصقل المواهب وتنمية الذات.

قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
زلزال بقوة 6ر6 درجة يضرب جنوب غرب اليابان
ضرب زلزال بلغت قوته 6ر6 درجة على مقياس ريختر جنوب غرب اليابان في ساعة مبكرة من صباح اليوم ، وأفادت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أن مركز الزلزال كان قبالة
أمطار غزيرة مصحوبة ببرد على قرى ولاية شناص
هطلت مساء أمس الأول الجمعة أمطار رعدية قوية تراوحت بين المتوسطة والغزيرة مصحوبة ببرد على مناطق مختلفة بولاية شناص والقرى التابعة لها، ما أدى إلى جريان العديد من الأودية والشعاب المائية وتجمع المياه لتشكل بركاً مائية
مؤشر سوق مسقط يستقرعند 7484 نقطة
أنهى مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية جلساته أمس دون تغيير وهي ما قبل الأخيرة قبل إجازة عيد الأضحى والتي شهدت هدوءا واضحا على الأسهم المتداولة في السوق وهو ما كان متوقعا من بعض المحللين والخبراء
تكلفة رحلات نتنياهو الخارجية مع زوجته تصل الى 100 مليون دولار خلال عامين فقط
في فضيحة فساد جديدة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تم الكشف بأن رئيس الحكومة، قام عام 2012 بسبع رحلات إلى خارج إسرائيل، في مهمات رسمية، وفي غالبية الرحلات، اصطحب زوجته، سارة، وبلغت التكلفة الإجمالية للرحلات 20.1 مليون شيكل أي حوالي 57 مليون دولار.
"جيندال شديد للحديد" توقع اتفاقيات بأكثر من 4 ملايين ريال
في إطار دعمها للشركات الصغيرة والمتوسطة، وبجهود وتنسيق غرفة تجارة وصناعة عمان فرع صحار، وقعت شركة جيندال شديد للحديد والصلب على عدد من الاتفاقيات مع بعض الشركات المحلية الصغيرة والمتوسطة في محافظة شمال الباطنة بإجمالي أربعة ملايين ومائة وتسعة وستين ألف ريال عماني ( 4.169000 ألف ريال).
حملة موسعة لتنظيف شواطئ بركاء
نفذت بلدية بركاء وبالتعاون مع مدارس الولاية حملة موسعة لتنظيف شاطئ منطقة الحرادي ببركاء على امتداد 4 كيلومترات، حيث شارك في الحملة أكثر من 100 طالب من مدرسة عبد بن الجلندى ومدرسة الباسط للتعليم
دراجة تحول القمامة البلاستيكية إلى قطع فنية تجوب شوارع تايبه
يجوب موظفون من شركة فابرافت للتصميم شوارع العاصمة التايوانية تايبه على متن دراجة عادية مزودة بحاسب آلي وطابعة ثلاثية الأبعاد يطلق عليها موبايل فاب لتحويل الأكواب والزجاجات البلاستيكية إلى قطع فنية في الحال. وقال كام كاي يو الشريك المؤسس لشركة فابرافت التي تتخذ من تايبه مقرا لها "نرغب في عمل شيء ما يجمع بين
طائرة بدية تطمع بنقاط مجيس وصحار ينتظر مواجهة ظفار في دوري الأولى
تتواصل منافسات المرحلة اﻷولى من دوري الدرجة اﻷولى للكرة الطائرة والتي تتنافس فيها اﻷندية الثمانية المشاركة والتي تسعى ﻷن تكون ضمن الخمسة في الترتيب لهذه المرحلة حيث تشهد صالتا بوشر وصحار مساء اليوم لقاءين ففي بوشر يلتقي فريقا بدية ومجيس وفي صالة مجمع صحار لقاء ظفار وصحار المباراتان في الساعة السادسة والنصف.
الخصخصة والقطاع العام
تسعى معظم دول العالم إلى خصخصة خدماتها إيماناً منها أن القطاع الخاص سيقوم بدور أفضل في تقديم الخدمة المنوطة به، في إطار التكلفة القليلة والكفاءة العالية والبيروقراطية المعدومة. وكما هو معلوم، فإن الأهداف النهائية للشركات الخاصة هي تحقيق الربح المادي لأصحابها وتقديم الخدمات والمنتجات الجيدة مع مراعاة رضا العميل (المقيم).
 
end