وسط إقبال لافت.. "الحواضر والبوادي" يواصل فعالياته بمحافظة الوسطى
07-01-2014


مسقط - ش

بحضور كبير من أهالي المحافظة، واصلت يوم أمس فعاليات "أيام الحواضر والبوادي" فعالياتها بمحافظة الوسطى، التي شملت مسابقات تربوية وعلمية وثقافية، وقد تفاعل الجمهور من مختلف شرائح المجتمع، حيث قدم عدد من الشعراء قصائد وأناشيد تتميز بها المحافظة.

وكان لركن "السبلة العمانية" الدور الكبير في اكتشاف مواهب أبناء المحافظة، الذي لاقى إقبالا من الحضور، كما تناولت الفعالية معاني مثل أهمية العلم والمعرفة، وتنمية الذات لصقل الشباب بالأخلاق القيمة والتعرف على الهوية الوطنية.

وعلى هامش أيام الحواضر والبوادي أقيم ملتقى فكري ثقافي لجميع أئمة ووعاظ محافظة الوسطى، إيمانا من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بدور الإمام في خدمة المجتمع ودوره الأساسي في الإرشاد والاقتداء به. وبيّن رئيس مكتب الأوقاف بمحافظة الوسطى محمد الصقري أن الإمام هو الموجه والمرشد وليس فقط إمام مسجد، وإنما هو قدوة للناس.

كما تضمنت الفعالية بعض المسابقات من الفرق المشاركة، مثل فريق "ألم وأمل" في مجال التصوير الضوئي، ومسابقة الخطيب الصغير والإنشاد والاختراعات، وقد وزعت جوائز قيمة على الفائزين.
الجدير بالذكر أن أيام الحواضر والبوادي في محافظة الوسطى تستمر حتى 8 من يناير 2014 في الصالة الرياضية بولاية محوت، وتقدم مختلف الفعاليات والأنشطة التي لها الدور الاساسي في تنمية القيم والأخلاق وغرس الهوية الوطنية وصقل المواهب وتنمية الذات.

قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
أكد أنه لا رفع لتكاليف الشحن.. الحبسي ميناء صحار جاهز لاستقبال الأعمال التجارية كافة
أكد أمين عام المجلس الأعلى للتخطيط رئيس مجلس إدارة شركة ميناء صحار الصناعي معالي سلطان بن سالم الحبسي جاهزية الميناء لاستقبال كافة الأعمال التجارية نتيجة النمو المطرد في حجم بضائع الشحن، والحركة الملاحية، بالإضافة إلى شبه اكتمال تأجير المرحلة الأولى من المنطقة الحرة والتي وصلت إلى 80 بالمائة.
بعد انتهاء المرحلة الأولى من أعمال الصيانة الدورية
عاودت محطة تحلية المياه بولاية صحار العمل صباح أمس، بعد انتهاء المرحلة الأولى من الصيانة الدورية والتى بدأت في الفترة من 5 - 8 مارس 2014م ، وتغذي محطة التحلية بولاية صحار محافظتي شمال وجنوب الباطنة ومحافظة البريمي.
إغلاق 50 مدرسة في مصر بسبب السيول
أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية اليوم إغلاق 50 مدرسة لمدة يومين بسبب سوء الأحوال الجوية، وشهدت مصر سقوط أمطار رعدية
زفاف ..جليدي
أقام عروسان صينيان على إقامة حفل زفاف من نوع خاص، تميز ببرودته حيث احتفلا به في القطب الجنوبي. وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدية (شينخوا) أن العروسين تشانج شين يوي وليانج هونج أقاما الأربعاء حفل زفافهما في القطب
ودية منتخبنا أمام السيليستي ستشهد مشاركة سواريز
طرح تذاكر مباراتي كوستاريكا وأوروجواي 21 سبتمبر الجاري المباراة الأولى في العاشر من أكتوبر المقبل أمام المنتخب الكوستاريكي وسيحتضنها المجمع الرياضي بصحار سيدشن المنتخب أرضية المجمع الرياضي بالبريمي للمرة الأولى عندما يلتقي منتخب أوروجواي العريق
هيئة المنطقة الاقتصادية بالدقم تعلن عن طرح حزم مشروعي ميناء ومطار الدقم خلال العام الحالي
قال نائب الرئيس التنفيذي للتخطيط والهندسة بهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم المهندس يحيى بن خميس الزدجالي إن مناقصة تنفيذ الحزم المتبقية من مشروع ميناء الدقم بمحافظة الوسطى سيتم طرحها للتنفيذ في الربع الثالث من العام الحالي.
أنامل تحرث الإبداع على الجدران "الشبيبة" تلتقي عبدالمجيد المعمري فنان "لوى"
نان جرافيتي ذاع صيته مؤخرا في مواقع التواصل الاجتماعي، لفت الأنظار بأعماله الفنية المميزة، المتواضعة في خاماتها وأدواتها، الكبيرة في جودتها ودقة تفاصيلها ومعانيها، قيل مرة إنه من تبوك بالمملكة العربية السعودية وقيل مرة إنه من الأردن، إلا أن موطن هذا الفنان الناشئ هو سلطنة عُمان ومن ولاية لوى بالتحديد من واجهة الولاية البحرية حرمول، يبلغ من العمر 22 عاما، كان يعمل في شركة إنشائية بميناء صحار وبعد أن انتهت مهمة الشركة أنهيت خدماته معها، ويبحث الآن عن مصدر بديل لكسب قوت يومه.
البدانة وقلة الحركة تزيدان مخاطر ارتفاع ضغط الدم
أكدت الجمعية الألمانية لعلاج ارتفاع ضغط الدم أن قلة ممارسة الأنشطة الحركية وزيادة الوزن تزيدان من مخاطر إصابة الأطفال بارتفاع ضغط الدم. وأشارت الجمعية الألمانية إلى أنه غالباً ما يتم اكتشاف ارتفاع ضغط الدم لدى
نشرة الساعة الخامسة
نشرة الساعة الخامسة
ابراهيموفيتش سيغيب عن مباراة سان جرمان وكاين
اعلن نادي باريس سان جرمان حامل اللقب وخامس الدوري الفرنسي لكرة القدم اليوم الثلاثاء ان مهاجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش لن يتمكن من المشاركة في المباراة المقبلة ضد كاين ضمن المرحلة السابعة غدا الاربعاء.
 
end