وسط إقبال لافت.. "الحواضر والبوادي" يواصل فعالياته بمحافظة الوسطى
07-01-2014



مسقط - ش

بحضور كبير من أهالي المحافظة، واصلت يوم أمس فعاليات "أيام الحواضر والبوادي" فعالياتها بمحافظة الوسطى، التي شملت مسابقات تربوية وعلمية وثقافية، وقد تفاعل الجمهور من مختلف شرائح المجتمع، حيث قدم عدد من الشعراء قصائد وأناشيد تتميز بها المحافظة.

وكان لركن "السبلة العمانية" الدور الكبير في اكتشاف مواهب أبناء المحافظة، الذي لاقى إقبالا من الحضور، كما تناولت الفعالية معاني مثل أهمية العلم والمعرفة، وتنمية الذات لصقل الشباب بالأخلاق القيمة والتعرف على الهوية الوطنية.

وعلى هامش أيام الحواضر والبوادي أقيم ملتقى فكري ثقافي لجميع أئمة ووعاظ محافظة الوسطى، إيمانا من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بدور الإمام في خدمة المجتمع ودوره الأساسي في الإرشاد والاقتداء به. وبيّن رئيس مكتب الأوقاف بمحافظة الوسطى محمد الصقري أن الإمام هو الموجه والمرشد وليس فقط إمام مسجد، وإنما هو قدوة للناس.

كما تضمنت الفعالية بعض المسابقات من الفرق المشاركة، مثل فريق "ألم وأمل" في مجال التصوير الضوئي، ومسابقة الخطيب الصغير والإنشاد والاختراعات، وقد وزعت جوائز قيمة على الفائزين.
الجدير بالذكر أن أيام الحواضر والبوادي في محافظة الوسطى تستمر حتى 8 من يناير 2014 في الصالة الرياضية بولاية محوت، وتقدم مختلف الفعاليات والأنشطة التي لها الدور الاساسي في تنمية القيم والأخلاق وغرس الهوية الوطنية وصقل المواهب وتنمية الذات.

قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
الحوثيون يعلنون تغيير اسماء عدد من شوارع العاصمة اليمنية صنعاء
أعلنت جماعة الحوثي المسلحة في اليمن أنها تقوم حالياً بالتواصل مع أمانة العاصمة صنعاء من أجل تغيير أسماء 11 شارعاً رئيسياً فيها بأسماء رموز وطنية يمنية .
40.45 مليون ريال ارباح بنك ظفار العام الفائت
استمراراً للنجاح الكبير الذي حققه خلال السنوات الماضية، أعلن بنك ظفار مؤخراً عن نتائجه المالية وتقرير مدققي الحسابات للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014، وذلك خلال اجتماع مجلس الإدارة الذي إنعقد مؤخرا (يخضع لموافقة البنك المركزي العماني وموافقة المساهمين خلال الإجتماع القادم للجمعية العمومية العادية السنوية) وقد واصل البنك النمو في جميع المؤشرات المالية خلال عام 2014، حيث تجاوز إجمالي
العراق.. متى يعود؟
لم أكن أدري عندما تحدثت الأسبوع الماضي عن ضرورة توجه الدول العربية ومنها الخليجية بطبيعة الحال شرقا دبلوماسيا وتجاريا واقتصاديا وعدم الاعتماد على الولايات المتحدة فقط في التعامل.. واستلهمت تجربة مصر في توجهها إلى روسيا مؤخرا ردا على السياسات الأمريكية الداعمة لجماعة الإخوان المسلمين والتي تراها مصر إرهابية بينما تصر واشنطن على دعمها رغم ما تقوم به يوميا من أعمال إرهابية تودي بأرواح المصريين المدنيين والعسكريين.
صحة.. وعافية
** .."اسقني واشرب على أطلاله .. واروِ عني طالما الدمع روى" قد يعبر هذا البيت الشعري الذي ألفه الدكتور ابراهيم ناجي وغنته أم كلثوم في رائعتها "الأطلال" هذا الرجل الطاعن في العراقة، خير تمثيل ،
تكريم الداعمين لفريق "قراري هو حياتي"
رعى عضو مجلس الشورى ممثل ولاية بوشر، سعادة المهندس محمد البوسعيدي مؤخرا حفل تكريم المؤسسات والأعضاء الذين ساهموا في إنجاح فعاليات فريق "قراري هو حياتي" خلال العام الفائت، حيث ابتدأ الحفل بكلمة المنسق اﻹعلامي ناصر الكمياني كلمة الفريق، والتي تحدث من خلالها عن تاريخ الفريق وأهم المشاركات
بالفوز على السعودية .. بــداية مبشــرة للأحــمر الأولــمبي فــي بطــولة هواوي
بثلاثة أهداف لهدفين فاز منتخبنا الوطني الأولمبي على نظيره السعودي في مستهل مواجهات الأحمر في منافسات بطولة الخليج التاسعة التي تستضيفها العاصمة البحرينية المنامة خلال الفترة من 16 وحتى 26 من الشهر الجاري . أحرز أهداف الأحمر العماني حاتم الروشدي (هدفين) وخالد الحمداني ، فيما أحرز للسعودية عبد العزيز علي البيشي واحمد عيسى الناظري .
فريق ديلفت الهولندي يعلن تأهبه لخوض الطواف العربي للابحار الشراعي
مع استعدادات اللجنة المنظّمة للطواف العربي للإبحار الشراعي لإطلاق النسخة الرابعة في فبراير المقبل برعاية بنك ايه اف جي، أعلن فريق ديلفت الهولندي الذي يقوده الربّان كي هيمشيرك البالغ من العمر 25 سنة عن تأهبّه لخوض السباقات التي ستنطلق من 9-24 فبراير المقبل بدءا من دولة البحرين كمحطة أولى
منوعات نصائح هامة لمرضى السكري عند السفر
شددّ أخصائي علاج السكري الألماني ينس كروغر على ضرورة أن يتخذ مرضى السكري إجراءات احترازية قبل السفر وخلاله على نحو أكثر دقة من غيرهم. وأوضح كروغر، عضو المركز الألماني لعلاج السكري بمدينة هامبورغ، أنه ينبغي على المرضى استشارة طبيبهم الخاص قبل السفر للتحقق من أن عملية التمثيل الغذائي لديهم تسري في مسارها الطبيعي، كي يمكنهم السفر من الأساس ولتجنب أية مخاطر خلال فترة السفر، شددّ الطبيب الألماني أيضاً على ضرورة أن يصطحب مريض السكري معه كميات وفيرة من الأنسولين وأقلام الحقن
مصر مخزون القمح يكفي حتى مايو
قال وزير التموين المصري خالد حنفي إن مخزون بلاده من القمح اللازم لإنتاج الخبز المدعم سيكفي حتى الأسبوع الأول من مايو المقبل، أي بعد فترة طويلة من بداية موسم الحصاد المحلي.
معرض كومكس 2014 في7 أبريل المقبل
أعلنت الشركة العُمانية للمعارض والتجارة الدولية "أو آي تي إي" عن موعد انطلاق معرض تقنية المعلومات والاتصالات الرائد في السلطنة، كومكس 2014، من أجل نظرة شمولية على أحدث التكنولوجيا وتقنية المعلومات والاتصالات، وذلك في الفترة من 7 – 11 أبريل 2014 بمركز عُمان الدولي للمعارض وبرعاية هيئة تقنية المعلومات والاتصالات. وينقسم المعرض إلى ثلاثة أجنحة رئيسية هي: جناح الحكومة الإلكترونية، وجناح الأعمال، وجناح التسوق.
 
end