وسط إقبال لافت.. "الحواضر والبوادي" يواصل فعالياته بمحافظة الوسطى
07-01-2014



مسقط - ش

بحضور كبير من أهالي المحافظة، واصلت يوم أمس فعاليات "أيام الحواضر والبوادي" فعالياتها بمحافظة الوسطى، التي شملت مسابقات تربوية وعلمية وثقافية، وقد تفاعل الجمهور من مختلف شرائح المجتمع، حيث قدم عدد من الشعراء قصائد وأناشيد تتميز بها المحافظة.

وكان لركن "السبلة العمانية" الدور الكبير في اكتشاف مواهب أبناء المحافظة، الذي لاقى إقبالا من الحضور، كما تناولت الفعالية معاني مثل أهمية العلم والمعرفة، وتنمية الذات لصقل الشباب بالأخلاق القيمة والتعرف على الهوية الوطنية.

وعلى هامش أيام الحواضر والبوادي أقيم ملتقى فكري ثقافي لجميع أئمة ووعاظ محافظة الوسطى، إيمانا من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بدور الإمام في خدمة المجتمع ودوره الأساسي في الإرشاد والاقتداء به. وبيّن رئيس مكتب الأوقاف بمحافظة الوسطى محمد الصقري أن الإمام هو الموجه والمرشد وليس فقط إمام مسجد، وإنما هو قدوة للناس.

كما تضمنت الفعالية بعض المسابقات من الفرق المشاركة، مثل فريق "ألم وأمل" في مجال التصوير الضوئي، ومسابقة الخطيب الصغير والإنشاد والاختراعات، وقد وزعت جوائز قيمة على الفائزين.
الجدير بالذكر أن أيام الحواضر والبوادي في محافظة الوسطى تستمر حتى 8 من يناير 2014 في الصالة الرياضية بولاية محوت، وتقدم مختلف الفعاليات والأنشطة التي لها الدور الاساسي في تنمية القيم والأخلاق وغرس الهوية الوطنية وصقل المواهب وتنمية الذات.

قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
"الدحة" السعودية .. رقصات الحرب والسلام
ينظر إلى فن "الدحة" وهي رقصة شعبية سعودية واسعة الانتشار في المناطق الشمالية على وجه الخصوص، باعتبارها من أهم الموروثات التي يعود تاريخها إلى عدة مئات من السنين حافظت خلالها على ذات طريقتها في الأداء والقصائد الشعرية المصاحبة لها، وان تحولت من رقصة تؤدى في الحرب قديما، إلى رقصة تصاحب الأفراح والأعياد في هذه الأزمان.
مكوتو يعلن التحدي..الساموراي لن يتنازل عن لقب نهائيات آسيا الأولمبية
شهد المؤتمر الصحفي الذي احتضنته قاعة المؤتمرات في مجمع السلطان قابوس الرياضي في ولاية بوشر، حضور لمدربي المجموعة الثالثة التي تضم فرق أستراليا واليابان والكويت وإيران والتي تسمى بالمجموعة الحديدية كان أول المتحدثين المدرب الأسترالي.
85 شخصًا أغنى من نصف سكان العالم
كشف تقرير اقتصادي دولي أن ثروة أغنى 85 شخصا في العالم توازي مجموع ما يملكه أكثر من نصف سكان العالم.
تراجع مؤشرات 4 أسواق خليجية
استطاع التراجع أن يسيطر على مؤشرات 4 أسواق خليجية بنهاية جلسة أمس حسبما جاء بتقرير مباشر ولم تحو قائمة الأسواق الرابحة سوى مؤشر السوق الكويتي ومؤشر البورصة البحرينية.
ميسرة تعقد ندوة الخدمات المصرفية التجارية في صلالة
تعزيزاً لمكانتها كمؤسسة رائدة في قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية في السلطنة؛ عقدت ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية ندوة الخدمات المصرفية التجارية في فندق هيلتون صلالة، وهدفت الندوة التي أقيمت في 22 فبراير 2015 إلى التعريف بالخيارات المصرفية الإسلامية المتاحة في السوق، كما تؤكد على التزام ميسرة بتعزيز قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية والتواصل مع الزبائن من الشركات. و حضر الندوة زبائن ميسرة من الشركات
الجمعية العمانية للكتّاب والأدباء تثني على صدور الموسوعة العُمانية
قدمت الجمعية العمانية للكتّاب والأدباء، تهنئة خاصة لكل العمانيين والمثقفين والباحثين والأكاديميين منهم بمناسبة صدورالموسوعة العمانية التي اعتبرتها تتويجا لمرحلة معرفية عاشتها السلطنة، خلال العقود الأربعة الفائتة، من البناء في شتى جوانب الحياة؛ الإنسان والمجتمع والدولة، وهي تحكي قصة الحضارة على أرض هذا الوطن، وتسجل
توقعات سودانية ..البشير قد يعلن "اعتزاله"
تترقب الخرطوم بقلق لافت، وتنشغل بـ"المفاجأة السارة للشعب" التي تردد أن عمر البشير سيفجرها داوية في غضون أيام قليلة، بدأ تداول الحديث عن ما يخبئه البشير لشعبه، ويوشك أن يكشف عنه عقب لقائه الرئيس الأمريكي الأسبق "جيمي كارتر". فعلى غير عادة المسؤولين الأمريكيين الذين يتفادون لقاء الرئيس البشير في زياراتهم للسودان، باعتباره مطلوباً لمحكمة الجنايات الدولية في جرائم إبادة جماعية في دارفور وجرائم ضد الإنسانية، فإن الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر اجتمع مطولاً مع البشير في الثاني والعشرين من الشهر الجا
لجنة الزكاة تنظر في طلبات الإعانة
عقدت لجنة الصرف من أموال الزكاة بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية اجتماعها الأول لهذه السنة يومي الأحد والثلاثاء الفائتين برئاسة نائب رئيس لجنة الصرف مدير عام الأوقاف وبيت المال، د.صالح بن ناصر القاسمي، وعضوية مدير دائرة الزكاة، د.خالد بن سعيد المشرفي.
علوم الشبيبة - نشرة الساعة الرابعة
مسقط : ارتفاع أعداد محطات تعبئة الوقود بالسلطنة / مسقط : السلطنة تشارك في معرض برلين السياحي / القدس المحتلة – فلسطين : إسرائيل تهدد بتهجير بدو القدس / باريس - فرنسا : تصاعد العداء للإسلام في فرنسا / مسقط : ترشح البوسعيدي لعضوية الفيفا والاتحاد الآسيوي للتواصل: production@shabiba.com للحصول على جميع النشرات حمل تطبيق "واتس علوم": http://shabiba.com/whatsapp
وزير الشؤون الاجتماعية الفلسطيني يزور متحف القوات المسلحة
قام صباح أمس وزير الشؤون الاجتماعية بدولة فلسطين معالي د.شوقي عبدالمجيد العيسة والوفد المرافق له بزيارة إلى متحف قوات السلطان المسلحة، حيث كان في استقباله مدير متحف قوات السلطان المسلحة، وقد شاهد معاليه من خلال
 
end