المجلس الاعلى للتخطيط يقر المخطط العام لتطوير ميناء شناص‎
29-12-2013
تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه - وأصدر أوامره السامية بتشكيل اللجنة الرئيسية للرؤية المستقبلية (عمان 2040م) برئاسة صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد الموقر وزير التراث والثقافة وذلك بهدف إعدادها وبلورتها وصياغتها بإتقان تام ودقة عالية في ضوء توافق مجتمعي واسع وبمشاركة فئات المجتمع المختلفة وبحيث تكون مستوعبة للواقع الاقتصادي والاجتماعي ومستشرفه للمستقبل بموضوعية ، لكي يتم الاعتداد بها كدليل ومرجع أساسي لأعمال التخطيط في العقدين القادمين. إلى ذلك عقد المجلس الأعلى للتخطيط اليوم اجتماعـه الرابع لهذا العام برئاســة معالي الدكتور/ علي بن مسعود بن علي السنيدي وزير التجارة والصناعة نائب رئيس المجلس الأعلى للتخطيط وبحضور أصحــاب المعالي أعضاء المجلس.
 وقد ناقش المجلس ما تم اتخاذه من إجراءات من قبل وزارة الإسكان في شأن تنفيذ القرار الصادر من المجلس في اجتماعه الثاني لعام 2013 بشأن تغيير الاستخدام الزراعي للأراضي الواقعة على امتداد طريق الباطنة الرئيسي القائم على أن يكون هذا التغيير محصورا في المناطق المعمرة وبعمق (45) مترا من الحدود الأمامية للأرض المراد تغيير استخدامها وتحديد نطاقات استخدامات الأراضي في شمال وجنوب الباطنة بالإضافة الى نتائج الدراسة التي توصلت اليها وزارة الزراعة والثروة السمكية على ضوء القرار الصادر من المجلس والخاص بتولي الوزارة دراسة الجزء الواقع شمال وشرق طريق الباطنة العام ( من طريــق الباطنة العام وحتى البحر ) وتحديد الأراضي الزراعية المتأثرة بالملوحة والتي يمكن أن يسمح بتغيير استخدامها الى استخدام أخر.كما ناقش المجلس وضع خطط تنفيذية للطوارئ في الموانئ والمناطق الاقتصادية وأعتمد توصيات اللجنة المشكلة بشأن خطة الطوارئ بميناء صحار الصناعي على ان يتم تعميم ذلك على كافة الموانئ والمناطق الاقتصادية في السلطنة. 
وأقر المجلس أيضاً المخطط العام لتطوير ميناء شناص لدعم الأنشطة الاقتصادية على ان ينفذ على مراحل.وفي مجال الخدمات اللوجستية المستقبلية، كلف المجلس وزارة النقل والاتصالات بالتنسيق مع الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط لإعداد إستراتيجية وطنية للخدمات اللوجستية حتى عام 2040م تأخذ في الاعتبار القدرات التنافسية للموانئ والمطارات ومشروع المنطقة اللوجستية في محافظة جنوب الباطنة . بالإضافة إلى ذلك فقد ناقش المجلس طلبات الاعتماد لعدد من المشاريع التنموية في عدد من الولايات واتخذ بشأنها القرارات المناسبة. كما ناقش المجلس الخطة التنفيذية المقترحة لمشـــروع ازدواجية طريــــق نزوى ثمريت ( ادم ــ ثمريت ) والذي ينفذ على مراحل.

قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
الأردن تواجه الإمارات واختبار حقيقي لسوريا أمام الشمشون الكوري
تنطلق اليوم مباريات دور الثمانية بلقاءين حيث يلتقي في اللقاء الأول منتخبا كوريا الجنوبية مع سوريا وذلك على ملعب إستاد السيب في الساعة الخامسة مساء، ويعقبه لقاء منتخب الأردن مع منتخب الإمارات في الساعة الثامنة مساء على مجمع بوشر. وسيكون الفائز موجودا في دور الأربعة، بينما سيودع الخاسر البطولة بشكل نهائي.
جرو يتجول في محرك السيارة
كتب لجرو كلب أن ينجو، وألا يصاب بأي أذى بالرغم من أنه علق داخل محرك سيارة خلال تجولها لمسافة قاربت الـ20 كيلومتراً. وأفادت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، أن جرو كلب لا يتعدى عمره الـ3 أشهر نجا بعدما علق في محرك سيارة أحد الجيران لمسافة قاربت الـ20 كيلومتراً. وقال جاري روز، إن الجرو "بيتي بوب" هرب من حديقته في
بحث التنسيق بين مُنتجي التمور ومُصدّريها لدخول السوق العالمية
ناقشت حلقة عمل عن المواصفات القياسية العمانية الخاصة بالتمور، عقدت في فندق انتركونتننتال أمس، عددا من المحاور المهمة التي تعنى بالتمور منها المواصفات القياسية للتمور ومنتجاتها، وتحسين جودة التمور من خلال معاملات ما قبل الحصاد لتوافق المواصفات القياسية وتحسين جودة التمور من خلال معاملات ما بعد الحصاد لتوافق المواصفات القياسية والدعم والتمويل.
السلطنة تستضيف مؤتمر الصناعيين الرابع عشر.. الشهر المقبل
تستضيف السلطنة يومي 30 و31 مارس المقبل مؤتمر الصناعيين الرابع عشر "الصادرات الصناعية: الفرص والتحديات" وذلك تحت رعاية مستشار جلالة السلطان المعظم صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد، وبمشاركة وزراء الصناعة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية واليمن.
"تعليمية ظفار" تنظم لقاء تعريفيا بالصناعات الحرفية والفنون الشعبية
نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار اللقاء التربوي التعريفي بالصناعات الحرفية والفنون الشعبية على مسرح كلية العلوم التطبيقية بصلالة برعاية سعادة ضو مجلس الشورى عن ولاية صلالة الشيخ سالم بن علي أحمد الكثيري.
السلطنة تشارك دول المجلس الاحتفال بها مطلع مارس المقبل
تشارك السلطنة ممثلة بالهيئة العامة لحماية المستهلك أقرانها أجهزة حماية المستهلك بدول مجلس التعاون الاحتفال بالأسبوع الخليجي للمستهلك الذي يقام خلال الفترة من 1 - 7 من مارس المقبل تحت شعار (تسوقك بوعي حماية لك) وهو مناسبة سنوية بهدف لتعزيز الحقوق الأساسية لكل المستهلكين للمطالبة بصيانة واحترام هذه الحقوق ولمعارضة استغلال السوق والممارسات الخاطئة التي تقلل من قيمتها.
"الإشراف التربوي" يقيم ندوة "خياراتي لغد مشرق" بسمائل
نضم مكتب الإشراف التربوي بسمائل بالتعاون مع قسم التوجيه المهني صباح أمس ندوة بعنوان "خياراتي لغد مشرق" بمركز التدريب التربوي بسمائل برعاية المدير العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية بالداخلية أحمد بن جبر المحروقي.
حريق يلتهم بلدة تاريخية في التيبيت عمرها 1300 عام
شبّ حريق أمس، في بلدة صغيرة في شانجريلا، المحافظة السياحية في مقاطعة يون نان في جنوب غرب الصين، أتى على قطع فنية تيبيتية، مما أدى إلى ضرر لحق بـ 240 منزلاً، وتسبب في نزوح 2600 شخص.
بنك صحار يرعى الأولمبياد الخاص بذوي الإعاقة
في إطار جهوده المتواصلة لدعم كافة شرائح المجتمع في إطار ممارسته لمسؤوليته الاجتماعية، جدد بنك صحار دعمه لجمعية الأمل للعام الثالث على التوالي حيث قام مساعد المدير العام و رئيس دائرة التسويق
(فيفا) يمنح كريستيانو رونالدو الكرة الذهبية للعام 2013
حصل اسطورة كرة القدم البرازيلية السابق بيليه على كرة ذهبية كجائزة شرفية خلال الحفل وكان بيليه قد كشف قبل ساعات لمجلة فرانس فوتوبول انه سيحصل على جائزة وقال "فزت بكأس العالم 3 مرات في عصر لم تكن فيه الكرة الذهبية موجودة لكن الفيفا قرر ان يمنحني جائزة".
 
end