المجلس الاعلى للتخطيط يقر المخطط العام لتطوير ميناء شناص‎
29-12-2013
تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه - وأصدر أوامره السامية بتشكيل اللجنة الرئيسية للرؤية المستقبلية (عمان 2040م) برئاسة صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد الموقر وزير التراث والثقافة وذلك بهدف إعدادها وبلورتها وصياغتها بإتقان تام ودقة عالية في ضوء توافق مجتمعي واسع وبمشاركة فئات المجتمع المختلفة وبحيث تكون مستوعبة للواقع الاقتصادي والاجتماعي ومستشرفه للمستقبل بموضوعية ، لكي يتم الاعتداد بها كدليل ومرجع أساسي لأعمال التخطيط في العقدين القادمين. إلى ذلك عقد المجلس الأعلى للتخطيط اليوم اجتماعـه الرابع لهذا العام برئاســة معالي الدكتور/ علي بن مسعود بن علي السنيدي وزير التجارة والصناعة نائب رئيس المجلس الأعلى للتخطيط وبحضور أصحــاب المعالي أعضاء المجلس.
 وقد ناقش المجلس ما تم اتخاذه من إجراءات من قبل وزارة الإسكان في شأن تنفيذ القرار الصادر من المجلس في اجتماعه الثاني لعام 2013 بشأن تغيير الاستخدام الزراعي للأراضي الواقعة على امتداد طريق الباطنة الرئيسي القائم على أن يكون هذا التغيير محصورا في المناطق المعمرة وبعمق (45) مترا من الحدود الأمامية للأرض المراد تغيير استخدامها وتحديد نطاقات استخدامات الأراضي في شمال وجنوب الباطنة بالإضافة الى نتائج الدراسة التي توصلت اليها وزارة الزراعة والثروة السمكية على ضوء القرار الصادر من المجلس والخاص بتولي الوزارة دراسة الجزء الواقع شمال وشرق طريق الباطنة العام ( من طريــق الباطنة العام وحتى البحر ) وتحديد الأراضي الزراعية المتأثرة بالملوحة والتي يمكن أن يسمح بتغيير استخدامها الى استخدام أخر.كما ناقش المجلس وضع خطط تنفيذية للطوارئ في الموانئ والمناطق الاقتصادية وأعتمد توصيات اللجنة المشكلة بشأن خطة الطوارئ بميناء صحار الصناعي على ان يتم تعميم ذلك على كافة الموانئ والمناطق الاقتصادية في السلطنة. 
وأقر المجلس أيضاً المخطط العام لتطوير ميناء شناص لدعم الأنشطة الاقتصادية على ان ينفذ على مراحل.وفي مجال الخدمات اللوجستية المستقبلية، كلف المجلس وزارة النقل والاتصالات بالتنسيق مع الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط لإعداد إستراتيجية وطنية للخدمات اللوجستية حتى عام 2040م تأخذ في الاعتبار القدرات التنافسية للموانئ والمطارات ومشروع المنطقة اللوجستية في محافظة جنوب الباطنة . بالإضافة إلى ذلك فقد ناقش المجلس طلبات الاعتماد لعدد من المشاريع التنموية في عدد من الولايات واتخذ بشأنها القرارات المناسبة. كما ناقش المجلس الخطة التنفيذية المقترحة لمشـــروع ازدواجية طريــــق نزوى ثمريت ( ادم ــ ثمريت ) والذي ينفذ على مراحل.

قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
"مجزرة العلماء" في الطائرة الماليزية المنكوبة
واجه المحققون صعوبات هائلة أمس السبت في محاولتهم الوصول إلى مكان تحطم الطائرة الماليزية في شرق أوكرانيا، في قطاع يسيطر عليه المتمردون الانفصاليون الذين حملتهم واشنطن مسؤولية إسقاط الطائرة بصاروخ.
0.8 % التضخم بمنطقة اليورو يناير الفائت
استقر معدّل التضخّم في منطقة اليورو عند 0.8 % في يناير الفائت، مقارنة مع ديسمبر 2013، بحسب وكالة الإحصاءات التابعة للاتحاد الأوروبي (يوروستات).
الأرجواني المشع نجم الموضة
ذكرت مجلة «الأقمشة والمنسوجات» الألمانية أن الأرجواني المشع (Radiant Orchid) يعد نجم الموضة في 2014، مشيرة إلى أن هذا اللون الصارخ يمنح المرأة إطلالة ساحرة تخطف الأنظار. وأوضحت المجلة المعنية بشؤون الموضة
الدانتيل يتربع على عرش الموضة
ذكرت مجلة المرأة «بريجيت» الألمانية أن الدانتيل يتربع على عرش الموضة النسائية في ربيع/صيف 2014. وأوضحت «بريجيت» أن هذه الخامة الرقيقة التي تداعب البشرة تناسب ليالي الصيف ذات النسيم العليل، مشيرة إلى أنها تكتسي هذا الموسم بألوان حالمة ومفعمة بالرقة والأنوثة مثل الوردي بلون البودرة والأخضر النعناعي أو تتحلى ببساطة
ابن علوي يصل الكويت للمشاركة في اجتماع القمة العربية
وصل الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية معالي يوسف بن علوي بن عبد الله مساء أمس إلى دولة الكويت للمشاركة في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية العرب في القمة العربية الخامسة والعشرين التي ستعقد بالكويت بعد غد الثلاثاء.
خسائر فادحة للنهضة والسيب في بورصة الانتقالات
تتواصل الأندية في استغلال الحركة الرمضانية، وسارت في إبرام العديد من التعاقدات القوية للموسم القادم، حيث كانت الأنظار الأولى في التعاقدات مسلطة لنادي صحم، بعدها تحولت الأنظار لنادي فنجاء الذي واصل في شراء اللاعبين، ودخل على الخط بقوة نادي العروبة الذي انعش سوق الانتقالات بالتعاقد مع مجموعة كبيرة
"الرستاق" تواصل إزالة الأشجار الطفيلية
تواصل بلدية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة إزالة الأشجار والحشائش الطفيلية النابتة على الشارع العام والداخلي.
القبض على أربعة متهمين بينهم امراتين في قضية المتأجرة خمور بالظاهرة
بعد ورود معلومات عن قيام عدداً من العمالة الوافدة بالقيام بأعمال مشبوهه بولاية ينقل
الروائي السويدي هيننج مانكل ... "عظام في الحديقة" تدفعني إلى التساؤل عن أي عالم أصبحنا نعيش
سطع نجم الكاتب السويدي هيننج مانكل في الآونة الأخيرة، وأصبحت رواياته تحتل قائمة الكتب الأكثر مبيعا في العالم، وخاصة تلك التي تقوم ببطولتها شخصية المحقق كيرت ولاندر التي ابتكرها. وعلى الرغم من أن المحقق يعود مجددا مع رواية مانكل الأخيرة "عظام في الحديقة"، إلا أن الأديب السويدي أكد في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أنها ستكون آخر مرة تظهر فيها هذه الشخصية.
قائد القوات البرية الملكية السعودية يزور متحف قوات السلطان المسلحة
قام قائد القوات البرية الملكية السعودية معالي الفريق الركن عيد بن عواض بن عيد الشلوي والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حالياً بزيارة لمتحف قوات السلطان المسلــحة صباح أمس يرافقه كل من اللواء الركن قائد الجيش السلطاني العماني، وسعادة سفير المملكة العربية السعودية المعتمد لدى السلطنة،
 
end