المجلس الاعلى للتخطيط يقر المخطط العام لتطوير ميناء شناص‎
29-12-2013

تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه - وأصدر أوامره السامية بتشكيل اللجنة الرئيسية للرؤية المستقبلية (عمان 2040م) برئاسة صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد الموقر وزير التراث والثقافة وذلك بهدف إعدادها وبلورتها وصياغتها بإتقان تام ودقة عالية في ضوء توافق مجتمعي واسع وبمشاركة فئات المجتمع المختلفة وبحيث تكون مستوعبة للواقع الاقتصادي والاجتماعي ومستشرفه للمستقبل بموضوعية ، لكي يتم الاعتداد بها كدليل ومرجع أساسي لأعمال التخطيط في العقدين القادمين. إلى ذلك عقد المجلس الأعلى للتخطيط اليوم اجتماعـه الرابع لهذا العام برئاســة معالي الدكتور/ علي بن مسعود بن علي السنيدي وزير التجارة والصناعة نائب رئيس المجلس الأعلى للتخطيط وبحضور أصحــاب المعالي أعضاء المجلس.
 وقد ناقش المجلس ما تم اتخاذه من إجراءات من قبل وزارة الإسكان في شأن تنفيذ القرار الصادر من المجلس في اجتماعه الثاني لعام 2013 بشأن تغيير الاستخدام الزراعي للأراضي الواقعة على امتداد طريق الباطنة الرئيسي القائم على أن يكون هذا التغيير محصورا في المناطق المعمرة وبعمق (45) مترا من الحدود الأمامية للأرض المراد تغيير استخدامها وتحديد نطاقات استخدامات الأراضي في شمال وجنوب الباطنة بالإضافة الى نتائج الدراسة التي توصلت اليها وزارة الزراعة والثروة السمكية على ضوء القرار الصادر من المجلس والخاص بتولي الوزارة دراسة الجزء الواقع شمال وشرق طريق الباطنة العام ( من طريــق الباطنة العام وحتى البحر ) وتحديد الأراضي الزراعية المتأثرة بالملوحة والتي يمكن أن يسمح بتغيير استخدامها الى استخدام أخر.كما ناقش المجلس وضع خطط تنفيذية للطوارئ في الموانئ والمناطق الاقتصادية وأعتمد توصيات اللجنة المشكلة بشأن خطة الطوارئ بميناء صحار الصناعي على ان يتم تعميم ذلك على كافة الموانئ والمناطق الاقتصادية في السلطنة. 
وأقر المجلس أيضاً المخطط العام لتطوير ميناء شناص لدعم الأنشطة الاقتصادية على ان ينفذ على مراحل.وفي مجال الخدمات اللوجستية المستقبلية، كلف المجلس وزارة النقل والاتصالات بالتنسيق مع الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط لإعداد إستراتيجية وطنية للخدمات اللوجستية حتى عام 2040م تأخذ في الاعتبار القدرات التنافسية للموانئ والمطارات ومشروع المنطقة اللوجستية في محافظة جنوب الباطنة . بالإضافة إلى ذلك فقد ناقش المجلس طلبات الاعتماد لعدد من المشاريع التنموية في عدد من الولايات واتخذ بشأنها القرارات المناسبة. كما ناقش المجلس الخطة التنفيذية المقترحة لمشـــروع ازدواجية طريــــق نزوى ثمريت ( ادم ــ ثمريت ) والذي ينفذ على مراحل.

قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
"جيب بوش" استخدم بريده الإلكتروني الخاص في" قضايا حساسة"
ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن جيب بوش، الذي يفكر في الترشح للرئاسة الاميركية، استخدم بريده الالكتروني الخاص لبحث قضايا حساسة بما فيها مسائل امنية وعسكرية عندما كان حاكما لفلوريدا.
انطلاق دورة الحكام المستجدين لكرة الطاولة
الطاولة وتستمر حتى الثالث من مارس المقبل، حيث رعى حفل انطلاق الدورة عبدالله بن محمد بامخالف رئيس اللجنة العمانية لكرة الطاولة وبحضور المحاضر القطري ناجي بن علي العجي رئيس لجنة الحكام بالاتحاد العربي والقطري لكرة الطاولة اضافة الى حضور محمد بن حميد الجساسي رئيس لجنة الحكام باللجنة وأعضاء اللجنة والحكام المشاركين، وذلك بقاعة الترفيه بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وشهدت الدورة مشاركة كبيرة حيث وصل عدد المشاركين الى أكثر من 40 حكما.
مايسون لاول مرة ضمن تشكيلة انكلترا بدلا من لالانا المصاب
استدعى مدرب منتخب انكلترا لكرة القدم روي هودجسون اليوم الاثنين لاعب وسط فريق توتنهام راين مايسون لاول مرة للحلول محل لاعب ليفربول آدم لالانا المصاب ضمن التشكيلة التي ستواجه ليتوانيا الجمعة ضمن تصفيات كأس اوروبا 2016 ، ثم ايطاليا وديا الاسبوع المقبل.
"الصحفيين العمانية" تشارك في ندوة "أدوات تحول الإعلام التقليدي نحو الرقمي"
شاركت جمعية الصحفيين العمانية في ندوة "أدوات تحول الإعلام التقليدي نحو الإعلام الرقمي" التي نظمتها مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" بالتعاون مع "جمعية الصحفيين الإماراتية
عدد عملاء Ooredoo يتجاوز 100 مليون عميل
أعلنت Ooredoo أن القاعدة الموحدة لعملائها قد تخطت حاجز 100 مليون عميل في مختلف مناطق وجودها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا.وحسب الأرقام التي تم الإعلان عنها ، حققت Ooredoo هذا الإنجاز التاريخي في الربع الرابع 2014 بعد عام بذلت فيه الشركة جهوداً كبيرة لتنمية قاعدة عملائها في أسواقها الرئيسية في كل من قطر والجزائر وسلطنة عمان، بالإضافة إلى إطلاق عملياتها في أسواق جديدة مثل ميانمار.
سليمان يؤكد دعم لبنان للمحكمة الدولية التي تنظر قضية اغتيال الحريري
جدد الرئيس اللبناني ميشال سليمان يوم أمس الأربعاء دعم بلاده لعمل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان التي تنظر في قضية اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري التي جرت في 14 فبراير 2005.
«نفط عُمان» تُكرّم مُوظفيها المجيدين
كرّمت شركة النفط العُمانية للتسويق (نفط عُمان) مُمثّلة برئيسها التنفيذي، المُهندس عمر بن أحمد سالم قطن، الروّاد من موظّفي الشركة خلال الحفل السنوي الخامس لجائزة الرئيس التنفيذي للتميّز وذلك نظير التزامهم بتطبيق أعلى المعايير في خدمة الزبائن وتعزيز مكانة الشركة على مستوى صناعة النفط الغاز. هذا، وقد عملت الجائزة ومنذ طرحها للمرة الأولى في عام 2011 على استنهاض جهود المُوظفين وشكّلت حافزًا لهم لمواكبة أحدث
تحديات مرحلة الطائرة بدون طيار
يبدو أن الطائرات بدون طيار أصبحت فجأة في كل مكان. فقد سمعنا أزيزها في مسلسلات تلفزيونية أميركية مثل (24) و(هوملاند)، وطرحتها شركة التجزئة العملاقة على شبكة الإنترنت أمازون دوت كوم كأحد خيارات التسليم المحتملة، ورأيناها تعمل في مناطق الكوارث في هايتي والفلبين، وحامت بشكل مخيف فوق محطات الطاقة النووية الفرنسية. ومن الواضح أن هذه التكنولوجيا التي كانت سرية ذات يوم أصبحت اليوم في كل مكان تقريبا.
انطلاق مهرجان رياضات الخيل التقليدية السادس بأدم يوم الجمعة
ينظم الاتحاد العماني للفروسية بالتعاون مع لجنة أدم للفروسة بولاية أدم يوم الجمعة المقبل مهرجان رياضات الخيل التقليدية ( العرضة ) السادس لهذا الموسم 2014 /2015م تحت رعاية سعادة الشيخ الدكتور خليفة بن حمد السعدي محافظ الداخلية وذلك بميدان رياضات الخيل التقليدية ( العرضة ) بولاية أدم.
ثمانية أشواط مثيرة في السباق السادس عشر لنادي سباق الخيل السلطاني
في سباق مثير ضم نخبة من الخيول العربية الأصيلة تنافست في ستة أشواط بينما تنافست الخيول المهجنة الأصيلة في شوطان وذلك في السباق السادس عشر الذي نظمه نادي سبــــــــاق الخيل السلطاني بمضمار الرحبة بولاية بركاء بـرعاية هلال بن سعيد بن عبدالله الجابري مستشار المراسم السلطانية بديوان البلاط السلطــــــــاني وبحضور جماهيري كبير من محبي سباقـــــــات الخـــــــيل، وجاءت النتائج كالتالي:
 
end