المجلس الاعلى للتخطيط يقر المخطط العام لتطوير ميناء شناص‎
29-12-2013
تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه - وأصدر أوامره السامية بتشكيل اللجنة الرئيسية للرؤية المستقبلية (عمان 2040م) برئاسة صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد الموقر وزير التراث والثقافة وذلك بهدف إعدادها وبلورتها وصياغتها بإتقان تام ودقة عالية في ضوء توافق مجتمعي واسع وبمشاركة فئات المجتمع المختلفة وبحيث تكون مستوعبة للواقع الاقتصادي والاجتماعي ومستشرفه للمستقبل بموضوعية ، لكي يتم الاعتداد بها كدليل ومرجع أساسي لأعمال التخطيط في العقدين القادمين. إلى ذلك عقد المجلس الأعلى للتخطيط اليوم اجتماعـه الرابع لهذا العام برئاســة معالي الدكتور/ علي بن مسعود بن علي السنيدي وزير التجارة والصناعة نائب رئيس المجلس الأعلى للتخطيط وبحضور أصحــاب المعالي أعضاء المجلس.
 وقد ناقش المجلس ما تم اتخاذه من إجراءات من قبل وزارة الإسكان في شأن تنفيذ القرار الصادر من المجلس في اجتماعه الثاني لعام 2013 بشأن تغيير الاستخدام الزراعي للأراضي الواقعة على امتداد طريق الباطنة الرئيسي القائم على أن يكون هذا التغيير محصورا في المناطق المعمرة وبعمق (45) مترا من الحدود الأمامية للأرض المراد تغيير استخدامها وتحديد نطاقات استخدامات الأراضي في شمال وجنوب الباطنة بالإضافة الى نتائج الدراسة التي توصلت اليها وزارة الزراعة والثروة السمكية على ضوء القرار الصادر من المجلس والخاص بتولي الوزارة دراسة الجزء الواقع شمال وشرق طريق الباطنة العام ( من طريــق الباطنة العام وحتى البحر ) وتحديد الأراضي الزراعية المتأثرة بالملوحة والتي يمكن أن يسمح بتغيير استخدامها الى استخدام أخر.كما ناقش المجلس وضع خطط تنفيذية للطوارئ في الموانئ والمناطق الاقتصادية وأعتمد توصيات اللجنة المشكلة بشأن خطة الطوارئ بميناء صحار الصناعي على ان يتم تعميم ذلك على كافة الموانئ والمناطق الاقتصادية في السلطنة. 
وأقر المجلس أيضاً المخطط العام لتطوير ميناء شناص لدعم الأنشطة الاقتصادية على ان ينفذ على مراحل.وفي مجال الخدمات اللوجستية المستقبلية، كلف المجلس وزارة النقل والاتصالات بالتنسيق مع الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط لإعداد إستراتيجية وطنية للخدمات اللوجستية حتى عام 2040م تأخذ في الاعتبار القدرات التنافسية للموانئ والمطارات ومشروع المنطقة اللوجستية في محافظة جنوب الباطنة . بالإضافة إلى ذلك فقد ناقش المجلس طلبات الاعتماد لعدد من المشاريع التنموية في عدد من الولايات واتخذ بشأنها القرارات المناسبة. كما ناقش المجلس الخطة التنفيذية المقترحة لمشـــروع ازدواجية طريــــق نزوى ثمريت ( ادم ــ ثمريت ) والذي ينفذ على مراحل.

قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
جامعة الشرقية تختتم الأسبوع التعريفي للطلبة الجدد
استقبلت جامعة الشرقية في أسبوعها التعريفي الدفعة الخامسة من الطلبة الجدد بالجامعة، الذين بلغ عددهم قرابة أربعمائة طالب وطالبة. وقد تم تعريف الطلبة بالبرامج والتخصصات والمرافق والخدمات التي تقدمها الجامعة لطلبتها وذلك بهدف مساعدة هؤلاء الطلبة على الاندماج وتحقيق الاستقرار النفسي والأكاديمي في بيئة الجامعة،
لقاء مفتوح بين "التعليم العالي" و"القوى العاملة"
تنظم وزارة التعليم العالي اليوم لقاءً مفتوحا مع المسؤولين بوزارة القوى العاملة وممثلي مؤسسات التعليم العالي الخاصة وذلك بحضور وكيل وزارة التعليم العالي سعادة د. عبدالله بن محمد الصارمي ووكيل وزارة القوى
تستهدف أركان العملية التربوية.. حملة توعية بالخيارات الدراسية بتعليمية ظفار
بدأت بمحافظة ظفار مؤخرا حملة للتوعية بالخيارات الدراسية بتنظيم المديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة. وتهدف الحملة إلى تعزيز الوعي حول الخيارات الدراسية مستهدفة ثلاث فئات رئيسية هي: الطلبة وأولياء الأمور
انجلينا جولي تزور ايتاما في المخيمات السورية في لبنان والتجربة "تدمي القلب"
دعت الممثلة الاميركية انجلينا جولي الى وضع حد للنزاع الدامي في سوريا، وزارت جولي مخيمات اللاجئين في منطقة البقاع والتقت اطفالا سوريين ايتام لجأوا الى لبنان وقالت: "هم صغار، لكنهم يتحملون تبعات الواقع وكأنهم بالغون".
علاج هولندي ودرس مفيد للدول الأخرى
ـ لقد نجح عدد ضئيل للغاية من الحكومات في كبح جماح دولة الرفاهة المتضخمة في بلدانهم قبل وقوع الكارثة. ونتيجة لهذا فإن بعض المواطنين يعانون في نهاية المطاف من المعادل الاقتصادي للنوبة القلبية: تراجع موجع في مستويات المعيشة مع وقوعهم ضحية لآخر مرحلة من برامج غير مستدامة.
تعقد خلال 22 إلى 24 سبتمبر الجاري.. "التربية" تعقد الندوة الوطنية "التعليم لريادة الأعمال والابتكار"
أكدت مديرة العامة للمركز الوطني لتوجيه المهني بوزارة التربية والتعليم ورئيسة اللجنة الرئيسية للإعداد وتنظيم الندوة الوطنية: التعليم لريادة الأعمال والابتكار د.سناء بنت سبيل البلوشية ان الوزارة ممثلة في لجنة الإعداد والتنظيم لفعاليات الندوة الوطنية "التعليم لريادة الأعمال والابتكار"، تقوم بتنظيم الندوة، وذلك خلال
"الصحة" تسجيل 5 إصابات بانفلونزا H1N1
أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل خمس حالات إصابة بمرض الانفلونزا (H1N1) خلال النصف الأول من سبتمبر الجاري، فيما لم تسجل أي حالة إصابة بفيروس كورونا.
ينجو من الموت 5 مرات
هل هو أقل الرجال حظاً أم أكثرهم؟ رجل ينجو من الموت للمرة الخامسة، كشف الناجي من حادث السقوط من تل يبلغ ارتفاعه 100 قدم فوق سطح البحر، أثناء إجازة نهاية الأسبوع الفائت، أنه قد نجا من الموت سابقاً أكثر من 4 مرات، في 4 حوادث خطيرة.
خلال اجتماعه الأول.. مجلس "العلوم الشرعية" يثمن المرسوم السلطاني السامي بإنشاء الكلية
ثمن مجلس أمناء كلية العلوم الشرعية المرسوم السلطاني السامي الخاص بإنشاء كلية العلوم الشرعية موجهين شكرهم وتقديرهم للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- راعي العلم والعلماء على اهتمامه الدائم بالنهوض بالجانب العلمي بمختلف فروعه.
9 % ارتفاع قيمة الناتج الداخلي الجزائري الخام
ارتفعت قيمة الناتج الداخلي الجزائر الخام بنسبة 9.1% خلال العام 2012 لتبلغ قيمته 15843 بليون دينار (204.3 بليون دولار) مقابل 14519.8 بليون دينار (199.3 بليون دولار) في 2011. وقال بيان صادر عن الديوان الوطني للإحصائيات، إن الاقتصاد الجزائري حقق 2012 نمواً بنسبة 3.3% مقابل 2.8 % في 2011. وارتفع الناتج الداخلي الخام خارج المحروقات بنقطة حيث بلغ 7.1% في 2012 مقابل 6.1% في 2011 مسجلا بالتالي "ارتفاعاً معتبراً".
 
end