المجلس الاعلى للتخطيط يقر المخطط العام لتطوير ميناء شناص‎
29-12-2013

تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه - وأصدر أوامره السامية بتشكيل اللجنة الرئيسية للرؤية المستقبلية (عمان 2040م) برئاسة صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد الموقر وزير التراث والثقافة وذلك بهدف إعدادها وبلورتها وصياغتها بإتقان تام ودقة عالية في ضوء توافق مجتمعي واسع وبمشاركة فئات المجتمع المختلفة وبحيث تكون مستوعبة للواقع الاقتصادي والاجتماعي ومستشرفه للمستقبل بموضوعية ، لكي يتم الاعتداد بها كدليل ومرجع أساسي لأعمال التخطيط في العقدين القادمين. إلى ذلك عقد المجلس الأعلى للتخطيط اليوم اجتماعـه الرابع لهذا العام برئاســة معالي الدكتور/ علي بن مسعود بن علي السنيدي وزير التجارة والصناعة نائب رئيس المجلس الأعلى للتخطيط وبحضور أصحــاب المعالي أعضاء المجلس.
 وقد ناقش المجلس ما تم اتخاذه من إجراءات من قبل وزارة الإسكان في شأن تنفيذ القرار الصادر من المجلس في اجتماعه الثاني لعام 2013 بشأن تغيير الاستخدام الزراعي للأراضي الواقعة على امتداد طريق الباطنة الرئيسي القائم على أن يكون هذا التغيير محصورا في المناطق المعمرة وبعمق (45) مترا من الحدود الأمامية للأرض المراد تغيير استخدامها وتحديد نطاقات استخدامات الأراضي في شمال وجنوب الباطنة بالإضافة الى نتائج الدراسة التي توصلت اليها وزارة الزراعة والثروة السمكية على ضوء القرار الصادر من المجلس والخاص بتولي الوزارة دراسة الجزء الواقع شمال وشرق طريق الباطنة العام ( من طريــق الباطنة العام وحتى البحر ) وتحديد الأراضي الزراعية المتأثرة بالملوحة والتي يمكن أن يسمح بتغيير استخدامها الى استخدام أخر.كما ناقش المجلس وضع خطط تنفيذية للطوارئ في الموانئ والمناطق الاقتصادية وأعتمد توصيات اللجنة المشكلة بشأن خطة الطوارئ بميناء صحار الصناعي على ان يتم تعميم ذلك على كافة الموانئ والمناطق الاقتصادية في السلطنة. 
وأقر المجلس أيضاً المخطط العام لتطوير ميناء شناص لدعم الأنشطة الاقتصادية على ان ينفذ على مراحل.وفي مجال الخدمات اللوجستية المستقبلية، كلف المجلس وزارة النقل والاتصالات بالتنسيق مع الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط لإعداد إستراتيجية وطنية للخدمات اللوجستية حتى عام 2040م تأخذ في الاعتبار القدرات التنافسية للموانئ والمطارات ومشروع المنطقة اللوجستية في محافظة جنوب الباطنة . بالإضافة إلى ذلك فقد ناقش المجلس طلبات الاعتماد لعدد من المشاريع التنموية في عدد من الولايات واتخذ بشأنها القرارات المناسبة. كما ناقش المجلس الخطة التنفيذية المقترحة لمشـــروع ازدواجية طريــــق نزوى ثمريت ( ادم ــ ثمريت ) والذي ينفذ على مراحل.

قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
برلماني أردني وضع حدودنا مع العراق "مقلق"
قال رئيس لجنة الشؤون العربية والخارجية في مجلس النواب الأردني حازم قشوع، يوم أمس الثلاثاء، إن وضع الحدود الأردنية مع العراق "مقلق"، وأوضح أن بلاده باتت تستقبل لأول مرة لاجئين سوريين قادمين من أرياف دمشق.
الملحق الثقافي بالقاهرة يشارك بحفل تأبين ناصر الدين الأسد
شارك الملحق الثقافي بسفارة السلطنة في القاهرة، د. سعيد بن سليمان العيسائي في حفل تأبين الأستاذ د. ناصر الدين الاسد، الذي نظمه معهد المخطوطات العربية ومعهد البحوث والدراسات العربية، والذي كان تحت عنوان" مشروع فرد مشروع أمة " بمقر المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم وقد شارك في هذه الفعاليات عدد كبير من الدبلوماسيين والملحقين الثقافيين وأساتذة الجامعات وبعض الشخصيات العامة.
حتى لا نخدع أنفسنا من جديد!
لا يمكن أن يختلف اثنان على نتائج سياسة الهدوء والضبط للنفس التي تعامل معها الاتحاد العماني لكرة القدم، لحظة الخروج المبكر من الدور التمهيدي لبطولة خليجي 21 في البحرين وبعد نقطة واحدة أمام البحرين وخسارتين أمام قطر والامارات، خاصة وأن الواقع بعدها والنتائج تقول أن المنتخب استفاد من حالة الاستقرار والتمسك بالمدرب بول لوجوين الذي طالب الكثيرون برحيله، وأعتقد أن وصول المنتخب كأول المتأهلين للنهائيات الاسيوية والنتائج التي حققها في رحلة المونديال وبقاءه في دائرة المنافسة حتى اللحظة الأخيرة، جميعها مؤ
بهدف نشر الوعي الديني في رمضان.. «أوقاف جنوب الباطنة» تنظم محاضرات في مساجد المحافظة
ضمن استعداداتها لشهر رمضان الفضيل، تنظم إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الباطنة خلال هذه الأيام من شهر رمضان المبارك سلسلة من المحاضرات والدروس الدينية موزعة على جوامع ومساجد والمجالس إلاهلية بمختلف ولايات المحافظة الأربع يقدمها الكادر الديني بالمحافظة من وعاظ ومرشدين ومرشدات تتناول فضائل رمضان و أحكام الصيام و الزكاة وأحكامها وأهميتها كما سيتطرق المحاضرون إلى العديد من المواضيع التي تخص الفقه والعقيدة؛ وذلك في إطار سعي الادارة لتنمية الوعي الديني وتنمية الجانب العلمي والتثقيفي لدى شر
في المؤتمر الصحفي ... الشعار يلوم لاعبيه وجونج يشكر نجومه على المستوى المميز
أكد أحمد الشعار مدرب المنتخب السوري في المؤتمر الصحفي الذي أقيم عقب لقائه مع كوريا الجنوبية أن المباراة كانت صعبة على الفريقين، لكن الكوريين استغلوا الثغرات التي ظهرت على الفريق، كما أن لاعبينا لم يطبقوا التعليمات بالشكل المناسب وبالتالي سجل المنتخب الكوري هدفيه في غضون عشر دقائق وبأخطاء واضحة من العمق الدفاعي، كما أحب أن أقدم اعتذاري عن اللاعب الذي سجل الهدف بالطريقة التي لا تتسم مع الروح الرياضية، لم نتعود على مثل هذه السلوكيات بغض النظر عن الفوز والخسارة".
ترحيب فلسطيني بقرار النرويج منع الاستثمار بشركات إسرائيلية لها علاقة بالاستيطان
رحبت حركة فتح بقرار النرويج منع الاستثمار بالشركات الإسرائيلية المتورطة بالبناء في المستوطنات التي تقيمها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية.
"البيئة" تنظم محاضرة توعوية
نظمت وزارة البيئة والشؤون المناخية لموظفيها بديوان عام الوزارة محاضر دينية بعنوان " حماية البيئة منهج إسلامي ودعوة إيمانية " ألقاها المحاضر الموجه الأول بالمديرية العامة للوعي والإرشاد بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية د.صالح بن سعيد الحوسني، بمناسبة اليوم العالمي للتصحر والذي يصادف 17 يونيو من كل عام.
مبيعات السيارات في الولايات المتحدة قوية.. لكنها تكلف المشتري قروضا أكبر
شهدت شركات صناعة السيارات الامريكية أقوى مبيعاتها خلال عقد من الزمان تقريبا في شهر مايو الماضي ، وفاقت مبيعات جنرال موتورز وفيات كرايسلر وشركات صناعة سيارات أخرى توقعات المحللين ، إلا أن عبء سداد القروض زاد على المستهلك لفترة أطول مع ارتفاعه لأعلى معدلاته. وأوردت تقارير جنرال موتورز ارتفاع إجمالي مبيعاتها بنسبة 3 في المئة منذ العام الماضي، ما يجعلها أفضل مبيعات للشركة منذ عام 2007 وأفضل شهر لها – مايو - منذ أغسطس 2008. وقفزت مبيعات شفروليه بيك اب التابعة لجنرال موتورز 30 في المئة الى
مع اطلالة شهر التسامح.. انطلاق منتدى للحوار مع المسلمين في فرنسا
نظمت الحكومة الفرنسية، أول اجتماع لـ "هيئة حوار مع الإسلام في فرنسا" من أجل إعادة بناء علاقة الدولة مع مسلمي فرنسا. وقد انطلق المنتدى الذي عقد في وزارة الداخلية الفرنسية مع اطلالة شهر رمضان المبارك بحضور اكثر من 120 شخصية من مسئولين وأعضاء من اتحادات إسلامية ومساجد وأئمة ومرشدون ومتخصصون في دراسات الإسلام وشخصيات من المجتمع المدني.
علوم الشبيبة - نشرة الساعة الثانية
مسقط: حامد البراشدي: يمكن الحديث عن عاصفة مدارية "أشوبا" / مسقط: 13 اصابة في حريق بروي / صنعاء: طيران التحالف يقصف مكتب نجل الرئيس اليمني السابق / أنقرة: "العدالة والتنمية" التركي يحصل على 43% من الأصوات / ساو باولو: فوز البرازيل على المكسيك 2-صفر/ للحصول على جميع النشرات حمل تطبيق "واتس علوم": http://shabiba.com/whatsapp
 
end