المجلس الاعلى للتخطيط يقر المخطط العام لتطوير ميناء شناص‎
29-12-2013
تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه - وأصدر أوامره السامية بتشكيل اللجنة الرئيسية للرؤية المستقبلية (عمان 2040م) برئاسة صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد الموقر وزير التراث والثقافة وذلك بهدف إعدادها وبلورتها وصياغتها بإتقان تام ودقة عالية في ضوء توافق مجتمعي واسع وبمشاركة فئات المجتمع المختلفة وبحيث تكون مستوعبة للواقع الاقتصادي والاجتماعي ومستشرفه للمستقبل بموضوعية ، لكي يتم الاعتداد بها كدليل ومرجع أساسي لأعمال التخطيط في العقدين القادمين. إلى ذلك عقد المجلس الأعلى للتخطيط اليوم اجتماعـه الرابع لهذا العام برئاســة معالي الدكتور/ علي بن مسعود بن علي السنيدي وزير التجارة والصناعة نائب رئيس المجلس الأعلى للتخطيط وبحضور أصحــاب المعالي أعضاء المجلس.
 وقد ناقش المجلس ما تم اتخاذه من إجراءات من قبل وزارة الإسكان في شأن تنفيذ القرار الصادر من المجلس في اجتماعه الثاني لعام 2013 بشأن تغيير الاستخدام الزراعي للأراضي الواقعة على امتداد طريق الباطنة الرئيسي القائم على أن يكون هذا التغيير محصورا في المناطق المعمرة وبعمق (45) مترا من الحدود الأمامية للأرض المراد تغيير استخدامها وتحديد نطاقات استخدامات الأراضي في شمال وجنوب الباطنة بالإضافة الى نتائج الدراسة التي توصلت اليها وزارة الزراعة والثروة السمكية على ضوء القرار الصادر من المجلس والخاص بتولي الوزارة دراسة الجزء الواقع شمال وشرق طريق الباطنة العام ( من طريــق الباطنة العام وحتى البحر ) وتحديد الأراضي الزراعية المتأثرة بالملوحة والتي يمكن أن يسمح بتغيير استخدامها الى استخدام أخر.كما ناقش المجلس وضع خطط تنفيذية للطوارئ في الموانئ والمناطق الاقتصادية وأعتمد توصيات اللجنة المشكلة بشأن خطة الطوارئ بميناء صحار الصناعي على ان يتم تعميم ذلك على كافة الموانئ والمناطق الاقتصادية في السلطنة. 
وأقر المجلس أيضاً المخطط العام لتطوير ميناء شناص لدعم الأنشطة الاقتصادية على ان ينفذ على مراحل.وفي مجال الخدمات اللوجستية المستقبلية، كلف المجلس وزارة النقل والاتصالات بالتنسيق مع الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط لإعداد إستراتيجية وطنية للخدمات اللوجستية حتى عام 2040م تأخذ في الاعتبار القدرات التنافسية للموانئ والمطارات ومشروع المنطقة اللوجستية في محافظة جنوب الباطنة . بالإضافة إلى ذلك فقد ناقش المجلس طلبات الاعتماد لعدد من المشاريع التنموية في عدد من الولايات واتخذ بشأنها القرارات المناسبة. كما ناقش المجلس الخطة التنفيذية المقترحة لمشـــروع ازدواجية طريــــق نزوى ثمريت ( ادم ــ ثمريت ) والذي ينفذ على مراحل.

قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
إسرائيل تعتذر عن قتل قاض أردني
في مسعى لوقف التدهور في العلاقات مع الأردن سارع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الى نشر بيان متصالح أعرب فيه عن عزائه واسفه على مقتل القاضي الأردني، الشهيد رائد زعيتر، على ايدي قوات الجيش الإسرائيلي في جسر اللبني يوم الاثنين الماضي.
أكل الشواء عند أهل الحمراء
في ثالث ورابع ايام العيد بوﻻية الحمراء يحرص اهالي وﻻية الحمراء على استخراج الشواء من التنور، حيث يكون قد تم رمي اللحم فيه من اليوم الاول والثاني للعيد
البطولة الخليجية لكرة الهدف للمكفوفين منتخبنا الوطني و شقيقه السعودي يقصان شريط الافتتاح
عقدت اللجنة المنظمة للبطولة الخليجية الثامنة لكرة الهدف للمكفوفين يوم أمس بقاعة المحاضرات بالصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر مؤتمراً صحفياً للكشف عن تفاصيل البطولة، بحضور محمد بن أحمد العامري مدير عام مساعد للأنشطة الرياضية بوزارة الشؤون الرياضية مدير البطولة وجميع أعضاء اللجنة المنظمة للبطولة ولفيف من رجال الصحافة والإعلام.
ينظمها مجلس التعليم .. إنطلاق ندوة "التعليم في سلطنة عمان الطريق إلى المستقبل" .. اليوم
تبدأ اليوم برعاية ممثل جلالة السلطان صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد الندوة الوطنية /التعليم في سلطنة عمان: الطريق إلى المستقبل/ التي ينظمها مجلس التعليم بفندق قصر البستان وتستمر ثلاثة أيام.
شاكر "جاهزون لتخطي طاجيكستان" بأسياد اسيا
اكد مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم حكيم شاكر جاهزية منتخب بلاده لتخطي طاجيكستان بعد غد الجمعة في الدور ثمن النهائي لمسابقة كرة القدم ضمن دورة الالعاب الاسيوية بكوريا الجنوبية.
قالوا
نسعى الى يكون الجيش قويا وان نسلحه بأسلحة جديدة ومتطورة ويجب ألا يقول لنا أحد أن بعض الاسلحة ممنوعة علينا فلا شيء محظور علينا.
زفة "الكيذا".. احتفالية بشجرة عطرية
عندما تزف العروس لزوجها، أو يزف العريس لزوجته، أو تعقد حلقة احتفالية يزف خلالها فتى أو فتاة إذا أتم أحدهما تجويد كتاب الله وترتيله مع حفظه واستظهاره عن ظهر قلب
الأنشطة الطلابية بتطبيقية صور تعقد أولى اجتماعاتها
عقدت جماعات الأنشطة الطلابية بكلية العلوم التطبيقية بصور نهاية سبتمبر أولى اجتماعاتها متمثلة في اللجنة الإعلامية، وجماعة المسرح، وجماعة صوت التميز، واللجنة الرياضية، واللجنة الثقافية والاجتماعية، وعشيرة جوالة الكلية.
نادي مسقط يسعى لتحقيق الانتصار الثاني في خليجية اليد
يخوض نادي مسقط اليوم مباراته الثانية في البطولة الخليجية الرابعة والثلاثين للأندية أبطال الكؤوس لكرة اليد، وذلك عندما يواجه نادي النصر الإماراتي في الساعة السادسة بتوقيت السلطنة، ويمني نادي مسقط النفس بتحقيق الانتصار
بنك التنمية العماني يناقش تعزيز التسهيلات المقدمة للمستفيدين
ناقش الاجتماع الأول لمديري فروع بنك التنمية العماني برئاسة حمد بن سالم الحارثي القائم بأعمال مدير عام البنك تنفيذ الخطط والأهداف التي يسعى البنك إلى تحقيقها من خلال الخطط التسويقية لفروع البنك في ولايات السلطنة. وسيتم افتتاح فرعين للبنك في ولاية السيب في محافظة مسقط خلال الأسابيع المقبلة وذلك لمواكبة تنامي الأنشطة
 
end