المجلس الاعلى للتخطيط يقر المخطط العام لتطوير ميناء شناص‎
29-12-2013
تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه - وأصدر أوامره السامية بتشكيل اللجنة الرئيسية للرؤية المستقبلية (عمان 2040م) برئاسة صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد الموقر وزير التراث والثقافة وذلك بهدف إعدادها وبلورتها وصياغتها بإتقان تام ودقة عالية في ضوء توافق مجتمعي واسع وبمشاركة فئات المجتمع المختلفة وبحيث تكون مستوعبة للواقع الاقتصادي والاجتماعي ومستشرفه للمستقبل بموضوعية ، لكي يتم الاعتداد بها كدليل ومرجع أساسي لأعمال التخطيط في العقدين القادمين. إلى ذلك عقد المجلس الأعلى للتخطيط اليوم اجتماعـه الرابع لهذا العام برئاســة معالي الدكتور/ علي بن مسعود بن علي السنيدي وزير التجارة والصناعة نائب رئيس المجلس الأعلى للتخطيط وبحضور أصحــاب المعالي أعضاء المجلس.
 وقد ناقش المجلس ما تم اتخاذه من إجراءات من قبل وزارة الإسكان في شأن تنفيذ القرار الصادر من المجلس في اجتماعه الثاني لعام 2013 بشأن تغيير الاستخدام الزراعي للأراضي الواقعة على امتداد طريق الباطنة الرئيسي القائم على أن يكون هذا التغيير محصورا في المناطق المعمرة وبعمق (45) مترا من الحدود الأمامية للأرض المراد تغيير استخدامها وتحديد نطاقات استخدامات الأراضي في شمال وجنوب الباطنة بالإضافة الى نتائج الدراسة التي توصلت اليها وزارة الزراعة والثروة السمكية على ضوء القرار الصادر من المجلس والخاص بتولي الوزارة دراسة الجزء الواقع شمال وشرق طريق الباطنة العام ( من طريــق الباطنة العام وحتى البحر ) وتحديد الأراضي الزراعية المتأثرة بالملوحة والتي يمكن أن يسمح بتغيير استخدامها الى استخدام أخر.كما ناقش المجلس وضع خطط تنفيذية للطوارئ في الموانئ والمناطق الاقتصادية وأعتمد توصيات اللجنة المشكلة بشأن خطة الطوارئ بميناء صحار الصناعي على ان يتم تعميم ذلك على كافة الموانئ والمناطق الاقتصادية في السلطنة. 
وأقر المجلس أيضاً المخطط العام لتطوير ميناء شناص لدعم الأنشطة الاقتصادية على ان ينفذ على مراحل.وفي مجال الخدمات اللوجستية المستقبلية، كلف المجلس وزارة النقل والاتصالات بالتنسيق مع الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط لإعداد إستراتيجية وطنية للخدمات اللوجستية حتى عام 2040م تأخذ في الاعتبار القدرات التنافسية للموانئ والمطارات ومشروع المنطقة اللوجستية في محافظة جنوب الباطنة . بالإضافة إلى ذلك فقد ناقش المجلس طلبات الاعتماد لعدد من المشاريع التنموية في عدد من الولايات واتخذ بشأنها القرارات المناسبة. كما ناقش المجلس الخطة التنفيذية المقترحة لمشـــروع ازدواجية طريــــق نزوى ثمريت ( ادم ــ ثمريت ) والذي ينفذ على مراحل.

قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
ضمن فعاليات شهر البلديات.. بلدية العوابي وشباب "نجوم العلياء" ينفذان حملة نظافة عامة
ضمن فعاليات شهر البلديات والبيئة السابع والعشرين بولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة نظمت كلا من بلدية العوابي ممثلة في قسم التوعية وبالتعاون مع شباب نجوم العلياء بولاية العوابي صباح أمس حملة نظافة موسعة، ومعسكر عمل ليوم كامل وذلك ضمن فعاليات مشاركة فرق الولاية في فعاليات شهر البلديات السابع
"الربيع" تكرم هيئتها الإدارية والفنية والتدريسية
احتفالا بعيد المعلم الذي يوافق 24 من فبراير من كل عام قامت إدارة مدرسة الإمام الربيع بن حبيب للتعليم العام في ولاية لوى بتنظيم حفل في قاعة الاحتفالات بالكراون بلازا لتكريم كادرها الإداري والفني والتدريسي في المدرسة برعاية مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة شمال الباطنة حمد بن علي بن حمد السرحاني. بدوره ألقى الشاعر عبدالله المعمري قصيدة شعرية احتفالا بهذه المناسبة كما تم عرض فيلم يبرز أهم منجزات المدرسة
اعتقالات (فايسبوكية) في مصر بسبب التحريض والكراهية ضد قوى الامن
أعلنت الشرطة المصرية عن اعتقال 7 أشخاص بعد ان "اتضح انهم يستخدمون موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك لبث الكراهية والعداء ضد قوى الأمن". مضسفة ان سن المعتقلين يتراوح بين 21 و43 عاما وأنهم "قاموا بتأسيس صفحات على الفايسبوك نشرت أسماء وعناوين عدد من ضباط الشرطة".
تدشين برنامج "البحث والتحري" بقيادة شرطة جنوب الباطنة
افتُتح بقيادة شرطة محافظة جنوب الباطنة برنامج البحث والتحري والذي ينفذ لعدد من ضباط الصف والأفراد لمدة أسبوع.
"مركز الإعلام السياحي" يسير القافلة الثانية لظفار
يستعد المركز العماني للإعلام السياحي بالتعاون مع بلدية ظفار والمركز العربي للإعلام السياحي لتسير القافلة الثانية لمحافظة ظفار وذلك نهاية الشهر الجاري.
المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2014 يؤكد في آخر جلساته الاستفادة من تجربة القطاع الخاص في مجال الاتصال
أقيمت أمس ثاني جلسات اليوم الأخير من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2014، حيث كانت بعنوان "كيف يمكن أن يستفيد القطاع العام من تجارب الاتصال في القطاع الخاص؟" وسلطت الضوء على ما يمكن للقطاع الخاص أن يضيفه إلى تجارب الاتصال في القطاع العام، وكيف يمكن للقطاع العام أن يستفيد من تجارب القطاع الخاص أيضاً. كما حددت الجلسة التحديات التي يمكن أن تعيق نمو سياسات الاتصال
حملة "على هونك" تزور المرضى بمستشفى السلطان قابوس في صلالة
في إطار برنامج وفعاليات قافلة على هونك المرورية التي تنظمها حملة على هونك للسلامة المرورية وفي لفتة إنسانية واجتماعية قام عدد من أعضاء القافلة بزيارة المرضى من مصابي الحوادث المرورية والمرقدين بمستشفى السلطان قابوس بصلالة.
الولايات المتحدة... "جوانتانامو" مثار انتقاد دولي وكلينتون تستعد لماراثون الرئاسة المقبل
اعتبرت منظمة العفو الدولية امس الاثنين استمرار الولايات المتحدة في استخدام معتقل جوانتانامو مثالاً ساطعاً على معاييرها المزدوجة في مجال حقوق الإنسان، بعد مرور قرابة خمس سنوات على إصدار الرئيس، باراك أوباما، أمراً تنفيذياً باغلاقه.
نشاط صحي وبيئي لربات البيوت بجعلان بني بوعلي
نظم قسم التوعية ببلدية جعلان بني بوعلي بالتعاون مع جماعات الدعم البلدي وجمعية المرأة العمانية محاضرة صحية خاصة بنشر الوعي الصحي بين ربات المنازل، حيث أقيمت المحاضرة بجمعية المرأة العمانية بمشاركة ربات المنازل. وتهدف المحاضرة إلى توعية ربات المنازل للمحافظة على النظافة وكيفية التعامل مع حاويات القمامة داخل وخارج المنزل.
السلطنة تشارك في الاجتماع الاستثنائي لوكلاء الكهرباء والماء
تشارك السلطنة ممثلة في الهيئة العامة للكهرباء والمياه في الاجتماع الاستثنائي لوكلاء وزارات الكهرباء والماء ورؤساء الهيئات المختصة بدول مجلس التعاون والذي يعقد حاليا بدولة الكويت
 
end