المجلس الاعلى للتخطيط يقر المخطط العام لتطوير ميناء شناص‎
29-12-2013

تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه - وأصدر أوامره السامية بتشكيل اللجنة الرئيسية للرؤية المستقبلية (عمان 2040م) برئاسة صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد الموقر وزير التراث والثقافة وذلك بهدف إعدادها وبلورتها وصياغتها بإتقان تام ودقة عالية في ضوء توافق مجتمعي واسع وبمشاركة فئات المجتمع المختلفة وبحيث تكون مستوعبة للواقع الاقتصادي والاجتماعي ومستشرفه للمستقبل بموضوعية ، لكي يتم الاعتداد بها كدليل ومرجع أساسي لأعمال التخطيط في العقدين القادمين. إلى ذلك عقد المجلس الأعلى للتخطيط اليوم اجتماعـه الرابع لهذا العام برئاســة معالي الدكتور/ علي بن مسعود بن علي السنيدي وزير التجارة والصناعة نائب رئيس المجلس الأعلى للتخطيط وبحضور أصحــاب المعالي أعضاء المجلس.
 وقد ناقش المجلس ما تم اتخاذه من إجراءات من قبل وزارة الإسكان في شأن تنفيذ القرار الصادر من المجلس في اجتماعه الثاني لعام 2013 بشأن تغيير الاستخدام الزراعي للأراضي الواقعة على امتداد طريق الباطنة الرئيسي القائم على أن يكون هذا التغيير محصورا في المناطق المعمرة وبعمق (45) مترا من الحدود الأمامية للأرض المراد تغيير استخدامها وتحديد نطاقات استخدامات الأراضي في شمال وجنوب الباطنة بالإضافة الى نتائج الدراسة التي توصلت اليها وزارة الزراعة والثروة السمكية على ضوء القرار الصادر من المجلس والخاص بتولي الوزارة دراسة الجزء الواقع شمال وشرق طريق الباطنة العام ( من طريــق الباطنة العام وحتى البحر ) وتحديد الأراضي الزراعية المتأثرة بالملوحة والتي يمكن أن يسمح بتغيير استخدامها الى استخدام أخر.كما ناقش المجلس وضع خطط تنفيذية للطوارئ في الموانئ والمناطق الاقتصادية وأعتمد توصيات اللجنة المشكلة بشأن خطة الطوارئ بميناء صحار الصناعي على ان يتم تعميم ذلك على كافة الموانئ والمناطق الاقتصادية في السلطنة. 
وأقر المجلس أيضاً المخطط العام لتطوير ميناء شناص لدعم الأنشطة الاقتصادية على ان ينفذ على مراحل.وفي مجال الخدمات اللوجستية المستقبلية، كلف المجلس وزارة النقل والاتصالات بالتنسيق مع الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط لإعداد إستراتيجية وطنية للخدمات اللوجستية حتى عام 2040م تأخذ في الاعتبار القدرات التنافسية للموانئ والمطارات ومشروع المنطقة اللوجستية في محافظة جنوب الباطنة . بالإضافة إلى ذلك فقد ناقش المجلس طلبات الاعتماد لعدد من المشاريع التنموية في عدد من الولايات واتخذ بشأنها القرارات المناسبة. كما ناقش المجلس الخطة التنفيذية المقترحة لمشـــروع ازدواجية طريــــق نزوى ثمريت ( ادم ــ ثمريت ) والذي ينفذ على مراحل.

قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
أحكام بالسجن عشر سنوات لـ«11» صومالياً حاولوا خطف سفينة في خليج عدن
أيدت محكمة في جنوب اليمن اليوم أحكاماً بالسجن عشر سنوات بحق 11 قرصاناً صومالياً أدينوا بالشروع في خطف سفينة أجنبية في خليج عدن.
ملتقى الجنان الثاني يختتم فعالياته بسمد الشأن
اختتم بمحافظة شمال الشرقية ملتقى الجنان الثاني الذي نظمته المرشدات الدينيات بالتعاون مع معلمات القرآن الكريم بنيابة سمد الشأن بولاية المضيبي في قاعة الفرسان، واستهدف الملتقى النساء و الفتيات من جميع قرى النيابة على مدى ثلاثة أيام حيث بدأت فعاليات الملتقى بدورة تدريبية قدمها يوسف الخنجري بعنوان "كن فوق القمة" استعرض فيها الدوافع الداخلية والخارجية التي تدفع الإنسان إلى النجاح والقواعد للوصول إلى القمة
الخليجية لإنتاج الفطرتستعد لجمعيتها العامة
دعا مجلس إدارة الشركة الخليجية لإنتاج الفطر المساهمين لحضور إجتماعي الجمعيـة العامة غير العادية والجمعية العامة العادية السنوية للشركة والمقرر عقدهما مارس المقبل في فندق مسقط إنتركونتيننتال لمنــاقشة جـدول الأعمـال الذي يشتمل على عدة نقاط منها الموافقة على نقل المركز الرئيسي للشركة إلى ولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة . وتعديل النظام الأساسي للشركة وفقاً لذلك. و كذلك تعديل أغراض الشركة ، وتعديل النظام الأساسي وفقاً لذلك .
جلفار تسعى لتطبيق ميثاق السلوك الأخلاقي لموظفيها، وعضوها المنتدب يقدم استقالته طوعا بعد صدور حكم السجن عليه
على ضوء الحكم الذي أصدرته المحكمة الإبتداية بمسقط تجاه إثنين من كبار المدراء بالشركة ولمصلحة المساهمين، قدم العضو المنتدب استقالته طوعاً من عضوية مجلس الإدارة. وقد إتخذ مجلس الإدارة القرارات المبينة أدناه لضمان ألا تتأثر عمليات وأعمال الشركة وتم تطبيق ذلك:
التبرع بالدم مرة أخرى
سبق وأن تناولت صفحة النافذة الصحية موضوع خدمات الدم لاكثر من مرة تم خلالها التعريف بعملية التبرع وأهميتها وتحدياتها وضرورة التوعية ليس فقط بأهمية التبرع الطوعي بالدم ومشتقاته وانما ايضا بأهمية الاستمرار وتواصل التبرع به.
أمسية رائعة في تكريم المجيدين لعام 2014 من قبل وزارة الشؤون الرياضية
أحتفت وزارة الشؤون الرياضية أمس الاثنين بتكريم المجيدين في الأنشطة الرياضة لعام 2014م وذلك بحضور معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية وعدد من أصحاب السعادة ورئيس اللجنة الأولمبية العمانية ورؤساء الاتحادات واللجان الرياضية ورؤساء الأندية الرياضية وعدد من الرؤساء التنفيذيين بشركات ومؤسسات القطاع الخاص ولفيف من الأسرة الرياضية ومن المهتمين بالشأن الرياضي و رجال الصحافة والإعلام.
قمة جديدة بين باريس سان جرمان وموناكو بكأس فرنسا
يلتقي باريس سان جرمان مع موناكو بعد غد الاربعاء في قمة نارية جديدة وهذه المرة في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس فرنسا لكرة القدم عل ملعب بارك دي برانس.
عمان داتا بارك تفوز بجائزة دولية لأفضل شركة ابداعية
فازت شركة عمان داتا بارك، أول شركة في السلطنة لتزويد خدمات الحوسبة السحابية واستضافة المواقع الالكترونية، بإحدى جوائز الحوسبة السحابية الدولية The Cloud Awards من خلال التصويت العام لأفضل شركة ابداعية لعام ٢٠١٤م ـ ٢٠١٥م. وبالإضافة، رشحت عمان داتا بارك في النهائيات لفئة "أكثر شركة واعدة" من برامج الجوائز.وصرح مقبول الوهيبي، المدير العام في شركة عمان داتا بارك بقوله،
المكتب التنفيذي لمجلس رؤساء اللجان الاولمبية الخليجية يوصي بيوم رياضي خليجي موحد
عقد المكتب التنفيذي لمجلس اصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية بالعاصمة القطرية امس الاربعاء أجتماعه رقم 83 برئاسة الشيخ/ سعود بن عبد الرحمن ال ثاني أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية
«ميلينيوم» و«آر إم إس» تطلقان مشروعاً مشتركا لوساطة التأمين
أعلنت كل من ميلينيوم لوسطاء التأمين، إحدى أسرع شركات وساطة التأمين نمواً في دولة الإمارات العربية المتحدة، و»آر إم إس» لخدمات التأمين ضد المخاطر، أكبر شركة لوساطة التأمين في سلطنة عُمان، اليوم عن إطلاقهما لمشروع مشترك تهدفان من خلاله إلى تقديم محفظة متكاملة من خدمات استشارات المخاطر ووساطة التأمين للعملاء في جميع أنحاء دول الخليج، والهند، وباكستان وسريلانكا.
 
end