وزيرة الخارجية والمغتربين في جمهورية كوسوفو تشيد بجهود سلطنة عُمان في تعزيز الأمن والسلام والتعايش

بلادنا الأربعاء ٢٧/مارس/٢٠٢٤ ١٣:٤٧ م
وزيرة الخارجية والمغتربين في جمهورية كوسوفو تشيد بجهود سلطنة عُمان في تعزيز الأمن والسلام والتعايش

الشبيبة - العمانية 

أشادت معالي دونيكا جيرفالا شوارتز نائبة رئيس الوزراء وزيرة الخارجية والمغتربين في جمهورية كوسوفو، بمسيرة التنمية الشاملة في سلطنة عُمان وسياستها الخارجية، واصفة بأنها واحة أمن واستقرار في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدة أن الجهود التي تبذلها لنشر وتعزيز الأمن والسلام والتعايش في المنطقة باتت تحظى بتقدير خاص من قبل المجتمع الدولي.

جاء ذلك خلال استقبال سعادة السفير الدكتور محمد بن عوض الحسان، مندوب سلطنة عمان الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، لمعالي دونيكا جيرفالا شوارتز نائبة رئيس الوزراء وزيرة الخارجية والمغتربين في جمهورية كوسوفو، وذلك في مقر وفد سلطنة عمان الدائم لدى الأمم المتحدة.

ودعت معاليها إلى تعزيز أواصر التعاون والصداقة بين الشعبين العماني والكوسوفي في شتى المجالات لا سيما المجال الاستثماري والتعليم والسياحة، مضيفة أن كوسوفو ترحب بالطلبة والزوار العمانيين الراغبين في الدراسة بجامعاتها والاطلاع على معالمها السياحية

وأكدت معالي نائبة رئيس الوزراء وزيرة الخارجية والمغتربين في جمهورية كوسوفو على تعاطف الشعب الكوسوفي مع قضايا منطقة الشرق الأوسط والمطالبة بوقف فوري للحرب في قطاع غزة وتوفير كافة سبل الحماية للمدنيين.

حضر اللقاء عدد من المسؤولين من وزارة خارجية جمهورية كوسوفو والمستشار خالد بن صالح الربخي نائب مندوب سلطنة عمان الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك.