الأمم المتحدة: اجتياح رفح سيكون مأساة تفوق الوصف

الحدث الأربعاء ٠١/مايو/٢٠٢٤ ١٢:٣٣ م
الأمم المتحدة: اجتياح رفح سيكون مأساة تفوق الوصف

الشبيبة - العمانية 

 حذر منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة مارتن غريفيث، أن عملية اجتياح مدينة رفح الواقعة جنوب قطاع غزة، والمكتظة بأكثر من 5ر1 مليون فلسطيني، سيكون مأساة تفوق الوصف.

ووضح غريفيث أن شن العملية البرية لرفح التي فرّ إليها مئات الآلاف من الفلسطينيين هربًا من المرض والمجاعة والمقابر الجماعية، سيؤدي إلى مزيد من الصدمات وارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى، مشيرًا إلى أن العالم ما زال يطالب منذ أسابيع السلطات الإسرائيلية إلى تجنيب رفح هذا الاجتياح، إلاّ أن العملية البرية تلوح في الأفق القريب.

وأضاف المنسق الأممي، أن عملية الاجتياح لمدينة رفح ستكون أيضًا ضربة كارثية للوكالات التي تكافح من أجل تقديم المساعدات الإنسانية على الرغم من الطرق غير القابلة للعبور، ونقص الوقود، والتأخير عند نقاط التفتيش والقيود الإسرائيلية المتواصلة.

يشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ما زالت تواصل عدوانها على قطاع غزة، برًّا وبحرًا وجوًّا، منذ السابع من أكتوبر الماضي مما أدى إلى استشهاد أكثر من 34535 فلسطينيًّا، وإصابة 77704 آخرين، فيما لا يزال الآلاف منهم تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

/العُمانية/