آبل تخطط لتدشين أجهزة آيباد برو بمعالج M4 وقلم مطور

تكنولوجيا الثلاثاء ٣٠/أبريل/٢٠٢٤ ٢١:٤١ م
آبل تخطط لتدشين أجهزة آيباد برو بمعالج M4 وقلم مطور

واشنطن - العُمانية

تخطط شركة آبل لتدشين أجهزة آيباد برو بمعالج M4 وقلم مطور، وستعمل الأجهزة القادمة بمعالج M4 الجديد تمامًا، وليس معالج M3 كما هو متوقع، وفقًا لوكالة بلومبيرغ الأمريكية.

وأوضحت الوكالة الأمريكية في تقريرها بأن أجهزة iPad Pro ستكون أولى الأجهزة التي ستحمل معالج M4 وستضم محركًا عصبيًّا جديدًا لدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي، مشيرة إلى أنه من المقرر أن يصل ذلك المعالج إلى أجهزة ماك في وقت لاحق من العام الجاري.

وذكرت بلومبيرغ أن إضافة معالج M4 يعد تغييرًا رئيسًا غير متوقع في أجهزة آيباد برو القادمة، مؤكدة أن ذلك سيأتي مع تغييرات أخرى مثل شاشة أولد وكاميرا أمامية ذات موضع مختلف، وغيرها، إلا أنه ليس من الواضح ما هي مزايا الذكاء الاصطناعي التي تجهزها آبل لطرحها بالتوازي مع أجهزة آيباد برو الجديدة.

وكشفت وكالة بلومبيرغ أن قلم آبل Apple Pencil الجديد سيتضمن ردود فعل لمسية لأول مرة، كما سيدعم القلم الإيماءات مثل (الضغط) لاستدعاء قائمة سياقية بناء على المهمة التي يجري العمل عليها، وإضافة أشكال أو ملصقات أو نصوص عند تشغيل تطبيقات تحرير الصور.

وستكشف آبل عن أجهزة آيباد برو وآيباد آير، بالإضافة إلى ملحقات أخرى في السابع من مايو المُقبل بعد 18 شهرًا من إعلان آخر أجهزة آيباد.